【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>ارقام وحقائق>正文

الحياة السعيدة لأبناء قومية سالار في شمال غربي الصين

No: 2009\PRS\ 2167

الحياة السعيدة لأبناء قومية سالار في شمال غربي الصين

"الأصدقاء المسلمون، السلام عليكم!"

جاءت هذه التحيات باللغة السالارية من رئيس محافظة شيون هوا بمقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين. إن قومية سالار من الأقليات القومية العشر التي تعتنق الدين الإسلامي. ورغم أن عدد سكانها أقل من مائة ألف نسمة، غير أن أبناءها رسموا صورا رائعة لحياتهم السعيدة من خلال جهودهم الدؤوبة وذكائهم المشترك.

انتقلت قومية سالار من آسيا الوسطى إلى الصين في القرن الثالث عشر، ويرجع تاريخها إلى ما قبل 800 سنة. تعتنق قومية سالار الدين الإسلامي، ولديها لغة خاصة لكنها ليست مكتوبة. تعتبر قومية سالار إحدى الأقليات القومية الصينية ال22 التي لديها عدد قليل من الأفراد، لأن عددها أقل من مائة ألف نسمة. وفي الوقت الحالي، يتجمع أكثر من سبعين ألف شخص من هذه القومية في محافظة شيونهوا بمقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين، أما الآخرون، فإنهم ينتشرون في المحافظات والولايات بمقاطعتي تشينغهاي وقانسو ومنطقة شينجيانغ وغيرها من المناطق.

تتمتع محافظة شيونهوا بموارد طبيعية وافرة، حيث يخترق النهر الأصفر كافة أنحاء المحافظة، وهناك طاقة شمسية وافرة. وخلق موقع المحافظة الجغرافي النادر جنة للزراعة، حيث يعمل الأبناء هناك على تطوير الفلفل الطويل لكسب الأموال. وشرح رئيس محافظة شيونهوا هان يونغ دونغ شرح لنا أن الفلفل الطويل المنتج في شيونهوا يختلف عن الفلفل العادي، وبعد نضجه، يتسم بالألوان الزاهية والشكل الطويل وكذلك الذوق اللذيذ وغير الحار. وبسبب ما يحتاجه من بيئة زراعية، ورغم من زراعة هذا النوع من الفلفل في المناطق الأخرى، غير أن هذه المحاولات لم تنجح. لذلك، فإن محافظة شيونهوا هي المكان الوحيد لانتاج هذا النوع من الفلفل. وعند التطرق إلى ما يتعلق بهذه الصناعة الزراعية المتميزة، قال رئيس محافظة شيونهوا هان يونغ دونغ قال بفخر واعتزاز:  "يتميز (فلفل شيونهوا) بالشكل الطويل، ويتمتع بكمية كبيرة من المادة المغذية، ويتسم أيضا بالذوق اللذيذ وغير الحار. لذلك فإنه بالنسبة لمثل الأبناء من بكين وغيرها من المناطق والذين يحبون أكل الفلفل غير الحار، يعجبهم (فلفل شيونهوا) كثيرا."

من خلال زراعة هذا النوع من الفلفل الطويل، طرأت تغيرات كبيرة على حياة فلاحي محافظة شيونهوا وأصبحوا أكثر غنى. وقال رئيس محافظة شيونهوا السيد هان يونغ دونغ إن زراعة الفلفل الطويل تحقق فوائد حقيقية للفلاحين. وفي العام الماضي، حققت المحافظة 130 مليون يوان صيني من خلال زراعة الفلفل الطويل.

ومن أجل مواصلة تعزيز تطور صناعة الفلفل الطويل، وبفضل إصدار البلاد والمقاطعة سلسلة من السياسات، شهدت صناعة فلفل شيونهوا تطورا كبيرا حتى تشكلت سلسلة من الصناعات تتضمن بدءا من عملية الانتاج حتى عملية التصنيع. ويرغب أبناء شيونهوا في تصدير منتجاتهم إلى خارج البلاد. وحول تطور صناعة فلفل شيونهوا في المستقبل، قال رئيس المحافظة هان يونغ دونغ:  "نريد أن نطور قاعدة لصناعة الفلفل الطويل في محافظتنا، هذا من جهة، ومن جهة أخرى، نشجع بعض المؤسسات الرئيسية في محافظتنا على مساعدة بناء قاعدة صناعة الفلفل الطويل أيضا."

بالإضافة إلى زراعة الفلفل الطويل، يخرج أبناء محافظة شيونهوا إلى بعض المدن الكبرى للعمل والقيام بالتجارة من أجل كسب الأموال. وفي الوقت الحالي، لا يمكننا أن نجد أبناء محافظة شيونهوا في مدن بكين وشانغهاي وهانغتشو وغيرها من المدن المتقدمة الصينية فحسب، بل يمكننا أن نراهم في بعض الدول الإسلامية أيضا. وقال رئيس محافظة شيونهوا السيد هان يونغ دونغ:  "من خلال العمل خارج المحافظة والقيام بالتجارة، كسبنا الأموال، وتحسنت ظروف الحياة تحسنا كبيرا، حيث أصبحت حياتنا أجمل وأحسن."

لا يسهم النمو الاقتصادي في إسعاد أبناء محافظة شيونهوا فحسب، بل يساعد على البناء الكامل لهذه المحافظة. ومن أجل خلق بيئة جيدة للانتاج والحياة، تعزز حكومة محافظة شيونهوا قوتها في بناء المنشآت الأساسية باستمرار خلال السنوات الأخيرة، حيث شهدت المحافظة تغيرا كبيرا في ملامحها. وفي هذا الصدد، قال لان تيان من قومية سالار في هذه المحافظة: "في الماضي لم تكن هناك عمارات عالية في محافظتنا، وكانت الطرق ترابية، وعندما تهب الرياح، تتطاير الأتربة، حتى لا نستطيع فتح عيوننا. لكن، بعد التطور خلال السنوات الأخيرة، أصبحت البيئة جيدة، حيث هناك عدد كبير من العمارات العالية. والآن، عندما تأتي إلى محافظة شيونهوا، تشعر أنه يبد أنك تأتي إلى منطقة أخرى، لأنها تختلف تماما عما كانت عليها سابقا. وبصفتي فرد أبناء قومية سالار، أشعر بفرح وسرور كبيرين لتطور مسقط رأسي."

المركز العربي للمعلومات

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国