【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>ارقام وحقائق>正文

أجمالي الناتج المحلي الصيني

Date: 21\01\2010 No: 2009\

أجمالي الناتج المحلي الصيني

توسع الاقتصاد الصيني 8.7 بالمئة في عام 2009عن العام الاسبق ، في مؤشر على ان الصين حققت هدفها في الوصول الى نمو بواقع 8 بالمئة طيلة العام في السنة الماضية وفقا للبيانات الرسمية.

وبلغ اجمالي الناتج المحلي 33.54 تريليون يوان ( 4.91 تريليون دولار أمريكي ) في عام 2009، وفقا لتصريحات ادلى بها ما جيان تانغ مدير مصلحة الدولة للاحصاء في مؤتمر صحفي عقد يوم  الخميس

وصعد الاقتصاد الصيني بواقع 10.7 بالمئة على اساس سنوي في الربع الرابع من العام الفائت. ويقارن هذا بنمو فصلي نسبته 6.2 بالمئة في الربع الأول ، و7.9 بالمئة في الربع الثاني، و9.1 بالمئة في الربع الثالث.

وبحسب المصلحة، سجلت القيمة المضافة في القطاع الأولي 3.55 تريليون يوان، بزيادة 4.2 بالمئة عن العام الاسبق، فيما بلغت نظيرتها للقطاع الصناعي 15.70 تريليون يوان، بزيادة 9.5 بالمئة على اساس سنوي وتلك للقطاع الثالث ، قطاع الخدمات، 14.29 تريليون يوان ، بزيادة 8.9 بالمئة.

وعزا "ما " هذا الانتعاش رئيسيا الى تنفيذ السياسة المالية الاستباقية والسياسة النقدية المتساهلة نسبيا، فضلا عن حزمة التحفيز التي تبنتها الحكومة لمواجهة الازمة المالية العالمية.

ووصف التنمية الاقتصادية في البلاد في العام الماضي بأنها " حصاد " ، قائلا بأن الأرقام الصادرة حديثا تؤكد حدوث انتعاش على شكل حرف " V " للاقتصاد من الانكماش الاقتصادي العالمي .

يذكر أنه منذ نوفمبر 2008 ، تبنت الحكومة الصينية سلسلة من تدابير الحفز المتمثلة في حزمة استثمارات بلغت 4 تريليونات يوان ، وخفض في الضرائب ، واعانات للمستهلكين وذلك بهدف دعم النمو والتوظيف .

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国