【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2009>正文

المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي 31 / 12 / 2009

Date: 31\12\2009

أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي
السيدة جيانغ يوي JIANGYU
31/12/2009

المتحدث" 

وزير الخارجية يانغ جيتشي يزور الدول الأفريقية  ..  الخمس والسعودية أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جيانغ يوي في المؤتمر الصحفي الاعتيادي: بناء على دعوة كل من وزير خارجية جمهورية كينيا موسى وتانجولا، ووزير الخارجية لجمهورية نيجيريا الاتحادية أوجو مادوآكوي، ووزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية سيراليون هاوا بانغورا، ووزير الخارجية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية مراد مدلسي، ووزير الخارجية والتعاون للمملكة المغربية الطيب الفاسي الفهري، ووزير الخارجية للمملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل، سيقوم وزير الخارجية يانغ جيتشي بزيارات رسمية للدول الست مع عبور المالديف خلال الفترة من يوم 5 إلى 14 يناير عام 2010.

بناء على دعوة كل من وزير خارجية جمهورية كينيا موسى وتانجولا، ووزير الخارجية لجمهورية نيجيريا الاتحادية أوجو مادوآكوي، ووزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية سيراليون هاوا بانغورا، ووزير الخارجية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية مراد مدلسي، ووزير الخارجية والتعاون للمملكة المغربية الطيب الفاسي الفهري، ووزير الخارجية للمملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل، سيقوم وزير الخارجية يانغ جيتشي بزيارات رسمية للدول الست خلال الفترة من يوم 5 إلى 14 يناير عام 2010. كما سيقوم بعبور المالديف.

 سؤال: أفادت تقارير أن الولايات المتحدة تعتزم فرض رسوم مكافحة الإغراق على واردات أنابيب الصلب المستوردة من الصين. ما هو رد فعل الصين على ذلك؟

المتحدث " حسب علمي، قد ردت وزارة التجارة على ذلك. يمكنكم زيارة موقعها على الإنترنت.

سؤال :  أفادت الأخبار في موقع وزارة الدفاع الصينية بأن مدير اللجنة الاستشارية المعلوماتية للسلاح البحري الصيني يقترح أن تقوم الصين بإنشاء قاعدة دائمة للإمداد في خليج عدن. هل تعتزم الحكومة الصينية تنفيذ هذه الخطة؟

المتحدث " قرأت أيضا الاقتراح من هذا الخبير العسكري. هذه المسألة تتعلق بإمداد أساطيل السلاح البحري في المياه البعيدة. أقترح عليك أن تسأل وزارة الدفاع.

سؤال : س: حول الأميركي الذي دخل إلى أراضي كوريا الديمقراطية عبر الصين، هل لدى الصين أي معلومات جديدة؟ إضافة إلى ذلك، قيل إن زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ ايل سيزور الصين في مطلع العام القادم. يرجى تأكيد الخبر.؟

المتحدث " فيما يتعلق بسؤالك الأول، نأمل أن تتعامل الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية مع الأمر بشكل ملائم يضمن السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية. عن سؤالك الثاني، لم أسمع مثل هذا الخبر."

سؤال : يرجى إطلاعنا على المزيد من التفاصيل عن زيارة وزير الخارجية يانغ جيتشى  المرتقبة إلى المغرب. ؟


المتحدث " سيزور وزير الخارجية يانغ جيتشي المغرب خلال يومي 11 و12 من يناير القادم، حيث سيجري محادثات مع نظيره المغربي ويجتمع مع كبار المسؤولين المغاربة الآخرين. سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.  كما أود أن أطلعكم على الوضع الحالي للعلاقات بين الصين والمغرب. ترجع الصداقة بين الصين والمغرب إلى العصور القديمة. وعلى مدى الـ51 عاما الماضية على إقامة العلاقات الدبلوماسية، ظلت علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين تتطور تطورا موفقا ومستقرا. ولا سيما في السنوات الأخيرة، شهدت العلاقات الثنائية الزيارات المتبادلة الناجحة بين الرئيس الصيني وجلالة ملك المغرب، وتبادلا مستمرا على كافة المستويات، ترسيخا مطردا للثقة السياسية المتبادلة، فضلا عن  التعاون المشترك في مجالات الأعمال والتجارة والثقافة والصحة. كما قام البلدان بالتشاور والتعاون الطيبين في الشئون الدولية والإقليمية. نتمنى أن تعزز هذه الزيارة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وترفع هذه العلاقات إلى مستوى جديد.

إذا لم تكن هناك أسئلة أخرى، فأود أن أشكركم نيابة عن زملائي على تفهمكم ودعمكم لنا على مدى العام الماضي، وأتمنى لكم عيدا سعيدا بمناسبة حلول رأس السنة جديدة. ونراكم في العام المقبل!

المركز العربي للمعلومات

افتتاح مقسم للاتصالات بجامعة دمشق نفذته شركة صينية بقيمة اربعة ملايين دولار .. افتتح يوم الاربعاء في جامعة دمشق مقسم للاتصالات الهاتفية (سنترال ) نفذته شركة ((زي تي اي)) الصينية، بسعة 12240 خط بقيمة اربعة ملايين دولار، بينهم 4872 خطا هاتفيا هدية من الحكومة الصينية للجامعة بنصف مليون دولار .. وقال رئيس جامعة دمشق وائل معلا في تصريح لوكالة انباء (شينخوا) اليوم، "قمنا بتدشين احدى مشروعات الصين العظيمة، وهو مقسم للاتصالات يربط كافة اقسام جامعة دمشق ببعضها"، مشيرا الى ان "هذا المشروع هو نتائج علاقات الصداقة والتعاون في المجال الاقتصادي بين سوريا والصين". واضاف معلا "تم تأمين خط هاتفي لكل غرفة ويمكن الاتصال محليا وقطريا ودوليا عبر هذا المقسم". بدوره، قال السفير الصيني لي هوا شين، إن شركة ((زي تي اي)) هي اول شركة عالمية قامت بتأسيس شبكة النفاذ الضوئي لصالح المؤسسة العامة للاتصالات عام 2000، وفازت بعقد انشاء الشبكة الذكية الوطنية في سوريا التي تضم تسع خدمات لمشتركي الهاتف الثابت في سوريا. واكد شين ان "تدشين هذا المقسم المجاني يعني توطيد اواصر التعاون والصداقة بين حكومتي الصين وسوريا وشعبيهما". وقامت الشركة الصينية في العام 2000 بتنفيذ عدة خدمات جديدة لمشتركي الهاتف الثابت في سوريا، منها بطاقات مسبقة الدفع، وخدمة التعريفة الخاصة، وخدمة الرقم الشخصي، والهاتف المجاني، والبريد الصوتي بقيمة اجمالية مقدارها 28.780 مليون دولار بقرض طويل الامد.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国