【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>أخرى>正文

نائب رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير المالية الإسرائيلي

Date: 23\05\2010No: 2010\PRS\ 2409

نائب رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير المالية الإسرائيلي

يوم 10 مايو عام 2010، عقد نائب رئيس مجلس الوزراء لي كه تشيانغ وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتيانتس بصالة تسي قوانغ قه في قصر تشونغ نان هاي، حيث تبادل الجانبان الآراء حول العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي بين الصين وإسرائيل.

قال لي كه تشيانغ إنه على مدى الـ18 عاما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وإسرائيل، قطع التعاون الودي في كافة المجالات شوطا كبيرا بدليل الزيارات المتبادلة المكثفة على المستوى الرفيع، والتبادل الشعبي النشط. وازداد حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بأكثر من 100 ضعفا عما كانت عليه في بداية التبادل الدبلوماسي. كما قام البلدان بالتعاون المثمر في البنية التحتية والبحوث والتطوير. وأضاف قائلا إن الصين تكثف حاليا جهودها في تحويل نمط النمو الاقتصادي وإعادة الهيكلة الاقتصادية، أما إسرائيل فهي لدينا تكنولوجيات متقدمة عالميا في ميادين الزراعة وإدارة الموارد المائية والطاقة النظيفة والأدوية البيولوجية، لذلك هناك آفاق رحبة للتعاون بين البلدين، معربا عن أمله في زيادة توظيف الصفة التكاملية القوية لإثراء وتقوية التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، بما يحقق تطورا جديدا للعلاقات بين البلدين.

من جانبه، أكد يوفال شتيانتس على أن إسرائيل تعقد اهتماما كبيرا للعلاقات الإسرائيلية الصينية وأن الصين تلعب حاليا دورا بناء ومتزايد الأهمية للاقتصاد العالمي مضيفا إلى أن التنمية للصين تمثل فرصة كبرى أيضا لإسرائيل، وهي على استعداد لبذل جهود مشتركة مع الجانب الصيني للمضي قدما بالتعاون المتبادل المنفعة بين البلدين إلى أمام. حضر اللقاء أيضا وزير المالية الصيني شيه شيويرن ونائب وزير الخارجية الصيني تشاي جيون.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国