【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>人物报道>正文

جمعية الصداقة للشعب الصيني مع الشعوب الاجنبية

Date: 27/01/2005No: 2005/PRS/760

 جمعية الصداقة للشعب الصيني  مع الشعوب الاجنبية

 جمعية الصداقة للشعب الصيني  مع الشعوب الاجنبية هي منظمة شعبية لعموم الصين تمارس اعمال الديبلوماسية الشعبية ، وتهدف الى توطيد اواصر الصداقة بين الشعوب ، ودفع التعاون الدولى ،  والحفاظ على السلام العالمى  ، ودفع التنمية المشتركة ..  واما على المسرح الدولى للقرن الحادي والعشرين فتضطلع  بمهمة تمثل الشعب الصيني  في اجراء الاتصالات والتبادلات  مع  المنظمات و الشخصيات التابعة للدول الصديقة للصين  في العالم .. وازاء الاوضاع السائدة على المسرح الدولي يتطلب العمل الجاد على تطبيق السياسة الخارجية السلمية والمستقلة ، والتمسك بالمباديء الخمس للتعايش السلمي ،  و ممارسة النشاطات الديبلوماسية الشعبية المتناسقة والشاملة ..  يحظى كل نشاط من انشطتها  الدعم والتأييد من قبل الحكومة الصينية وجميع  اوساط المجتمع الصيني ..  و حتى الان اقامت علاقات صداقة و تعاون مع 550 منظمة و مؤسسة شعبية فى 130  دولة من دول العالم ..

المهام الاساسية  للجمعية :

■ تطوير علاقات الصداقة و التعاون مع المنظمات و التجمعات المدنية و الشخصيات لجميع دول العالم  الصديقة للصين ، وتعزيز التفاهم المتبادل وتعميق  روابط الصداقة  معها من خلال تبادل الزيارات ، وتنظيم المناسبات الاحتفالية والتذكارية  ، واقامة الندوات  ، و المحاضرات ،  والمشاركة المتبادلة في المؤتمرات المقامة ، و تبادل الوثائق والمعلومات المعنية ..

■ تكريس الجهود من اجل قضية حماية السلام العالمي  والامن المشترك للبشرية جمعاء  ، والتضامن  مع القضايا العادلة  لشعوب  الدول  التي تسعى الى التقدم  الاجتماعي  وصيانة سيادة دولها ..

■ دفع وتعزيز التعاون  الاقتصادي والتجاري والاجتماعي  والتربوي  والعلوم والتيكنيلوجيا  بين الشعوب ، ودفع التبادلات  في مجال الكفاءات ..

■ اجراء التبادل الثقافي بين الشعوب ..  ايفاد واستقبال  الفرق والشخصيات  الفنية الشعبية  في زيارات ودية متبادلة  .. تنظيم الاحتفالات والعروض الفنية  والمعارض الفوتغرافية ..

■ القيام ، بتوكيل وتخويل من الحكومة ،  بالتنسيق  وادارة  اعمال اقامة علاقات التاّخي بين المدن والمناطق الصينية مع مثيلاتها في الدول الصديقة ..

■ كونها من المنظمات غير الحكومية التي تتمتع بمكانة استشارية في هيئة الامم المتحدة ،  تقوم في المشاركة الايجابية و النشطة في  الاعمال والتبادلات  الخاصة بهيئة الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى ..  وكونها  عضوا  في العصبة الدولية للحكومات المحلية  ،  تشارك في  التعاون الدولي  نيابة عن الحكومات المحلية الصينية ..

■ معنية  بجميع الاعمال والنشاطات الاخرى الخاصة بالتعاون الودي بين الشعب الصيني وشعوب الدول الصديقة ..

تم تشكيل جمعية الصداقة الصينية في الثالث من ايار عام 1945 اثر اندماج عشر تجمعات شعبية على مستوى البلاد  مع بعضها البعض ..  كان يطلق عليها عند تأسيسها  الجمعية الثقافية للشعب الصيني مع الخارج  ..  وفي عام 1966 تغير اسمها  الى  جمعية الصداقة للثقافة الخارجية ..  وتم تغيير اسمها الى ما هو عليه الاّن  عام 1969 ..  المركز الرئيس للجمعية في العاصمة بكين ..  ولها فروع في جميع المقاطعات  والمناطق ذات الحكم الذاتي  والمدن المدارة مركزيا  وبعض المدن  والمناطق والمحافظات  الصينية ..

 تعقد الجمعية مؤتمراتها الوطنية مرة  كل خمس سنوات ، حيث يتم فيه انتخاب رئيس الجمعية  ونوابه  والامين العام ، كما يتم تشكيل المؤتمر الدائم للجمعية ..  تم عقد المؤتمر الوطني الثامن  للجمعية  في اّب عام 2002   ، حيث تم اعادة انتخاب السيد  تشان خاو سو CHEN HAO SU   رئيسا لها  ..  

في 21 / ديسمبر 2001  تم تأسيس  جمعية الصداقة الصينية العربية  التابعة  لجمعية الصداقة الصينية  مع البلدان الاجنبية  ..

تشان خاو سو CHEN HAO SU

 pics

مواليد أيار 1942  / مقاطعة  صيتشوان
1965   تخرج  من جامعة العلوم والتيكنيلوجيا الصينية  .. 
1973  عمل كباحث في  معهد العلوم العسكري
1981   عمل كنائب لعمدة مدينة بكين / و كنائب لوزير الاذاعة والتلفزيون
1990  عمل كنائب لرئيس جمعية الصداقة للشعب الصيني مع الدول الاجنبية
2000 / سبتمبر  انتخب رئيسا للجمعية  .. ورئيسا للجمعية  الدولية المشتركة للتاّخي بين المدن ..

السيد تشان خاو سو CHEN HAO SU هو أديب صيني معروف ،  وابن السيد تشان يي  القيادي الصيني المشهور

 pics

السيد وانغ يون تزا  WANG YUN ZE  ( سعيد ) : نائب رئيس جمعية الصداقة الصينية مع البلدان الاجنبية وفي نفس الوقت  يتولى منصب نائب رئيس جمعية الصداقة الصينية العربية ..

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国