【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【أنشطة خاصة】【ثقافة وتعليم.】【فرص وعروض】【فيديو وصور】【سياحة وصحة】【الجالية العربية】
الموقع الحالي:منزل>متنوعة>نص

لمستشار السياحي المصري

Date:2010-11-05

المستشار السياحي المصري

17 نوفمبر شركة طيران هينان تبدأ رحلاتها بين بكين والقاهرة

pics

قال الدكتور ناصر عبد العال المستشار السياحي بسفارة مصر لدى بكين أن التبادلات السياحية بين الصين ومصر تشهد حاليا نموا مطردا وخصوصا هذا العام وتتوقع بلاده أن تصل الحركة السياحية من الصين إلي مصر إلى 130 ألف سائح بمن فيهم القادمون من مناطق هونغ كونغ وماكاو وتايوان الصينية بنهاية هذا العام 2010.

وأوضح المستشار السياحي المصري أن بلاده واحدة من الدول التي حباها الله بالعديد من مقومات الجذب السياحي بفضل عطاء الطبيعة الفياض على شواطئ بحارها وسحر نيلها الخالد وشمسها الدافئة وصحاريها الواسعة، وتعتبر السياحة من أهم وسائل الاتصال والالتقاء بين الشعوب، فمن خلالها تتعرف الشعوب على حضارات وعادات وتراث بعضها، ومن هذا المنطلق تولي جمهورية مصر العربية أهمية كبيرة لتطوير العلاقات السياحية مع الصين لتنمية أواصر الصداقة بين الشعبين وفتح آفاق جديدة للتعاون.

وقال الدكتور ناصر إنه من الطبيعي أن تزداد حصة السوق المصرية من السوق السياحية الخارجية الصينية، فهي سوق واعدة وتسجل نموا متزايدا وهي حاليا أكبر سوق مصدرة للسياح في القارة الآسيوية، وكل ذلك يشير إلى تنامي عدد السياح المتوقع زيارتهم لمصر كنتيجة طبيعية للنمو العام. كما أن ازدياد السياح متلازم مع زيادة المعرفة التي يكتسبها الشعب الصيني حول مصر ومعالمها وبؤر الجذب السياحي فيها والتي تميزها عن باقي دول منطقة الشرق الأوسط. وهو الهدف الذي تسعى الحكومة إلى تحقيقه بالتعاون مع وزارة السياحة من خلال الترويج السياحي لمصر في الصين وتعزيز روابط الصداقة بين البلدين.

وأشاد المستشار السياحي المصري بالاتفاق الذي تم توقيعه بين الجانبين المصري والصيني على تسيير رحلات لشركة طيران هينان بين بكين والقاهرة والتي ستبدأ أول رحلاتها يوم 17 نوفمبر القادم .. وقال إن تسيير رحلات طيران جديدة لشركة صينية يعني رفدا لفرص الجذب السياحي في مصر وتعميق أواصر الصداقة بين الشعبين وفتح آفاق جديدة للتعاون. وأضاف انه لا يوجد تعارض بين رحلات مصر للطيران ورحلات شركة هينان بسبب الزيادة الكبيرة في عدد السياح من الجانبين، وحسب الخطة الموضوعة بين البلدين فستكون هناك رحلة يومية بين العاصمتين.

وعن الخطط التي أعدتها وزارة السياحة لجذب عدد أكبر من السياح قال الدكتور ناصر إن "الحكومة المصرية بكافة أجهزتها السياحة تولي اهتماما كبيرا لهذا المجال، ويتجلى ذلك في تطوير البنية التحتية في كل أرجاء البلاد بشكل عام وفي المدن والمناطق السياحية بشكل خاص، وإلى جانب التوسع في مناطق القاهرة والإسكندرية وجنوب الوادي في الأقصر وأسوان وعلى ضفاف نهر النيل الخالد التي تعد أهم مقصد للسائحين الآسيويين بشكل عام والسائحين الصينيين بشكل خاص. وتنشئ الدولة 15 ألف غرفة فندقية سنويا لتلبية الطلب المتزايد على الفنادق المصرية في ظل الطفرة الكبيرة التي شهدتها حركة السياحة العالمية. كما ظلت الحكومة المصرية تهتم في السنوات الأخيرة بإعداد الكوادر المتخصصة التي تجيد اللغة الصينية للاستفادة منها في كافة مجالات التعاون الاقتصادي بين مصر والصين بشكل عام وفي مجال السياحة بشكل خاص، وتشجع الحكومة المصرية المستثمرين الصينيين للتوجه إلى مصر لإنشاء مشروعات اقتصادية من شأنها تقديم الخدمة للسائح الصيني بما يتوافق مع متطلبات نمطه الاستهلاكي مثل الفنادق والمراكب النيلية والمطاعم الصينية".

وعزا المستشار السياحي المصري ارتقاء الصين إلى المرتبة الـ4 لجذب السياحة بعد الولايات المتحدة وفرنسا واسبانيا، إلى نجاح الصين في إقامة بنية تحتية عملاقة متمثلة في المطارات الخارجية والداخلية والقطارات الحديثة وشبكة قطارات أنفاق وفنادق وغيرها، وتوقع أن تصبح الصين الدولة الأولي من حيث الجذب السياحي في عام 2020.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国