【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>ارقام وحقائق>正文

الصين بها 450 مليون مستخدم للانترنت

Date: 01\01\2011No: 2011\PRS\2761

الصين بها 450 مليون مستخدم للانترنت

قال وانغ تشن ، رئيس مكتب الاعلام التابع لمجلس الدولة هنا اليوم الخميس أن العدد الاجمالي لمستخدمي الانترنت في الصين بلغ 450 مليون شخص حتى نهاية نوفمبر الفائت ، بزيادة 20.3 بالمئة على أساس سنوي .

وذكر وانغ في مؤتمر صحفي عقد هنا أن الصين شهدت توسعا سريعا في رواج الانترنت منذ عام 1994 عندما تم ربطها بالانترنت وأصبح لديها أكبر عدد من مستخدمي الانترنت .

وقال انه حوالي 33.9 % من سكان الصين يستخدمون الانترنت وهي نسبة تتجاوز 30% من متوسط المستخدمين في العالم.

فقد بلغ عدد المستخدمين الصينيين 420 مليون مستخدما في نهاية يونيو الماضي وفقا لمركز معلومات شبكة الانترنت الصينية.

كما ثنى وانغ على الدور الذي يلعبه الانترنت في تشجيع تنمية الصين معترفا ان الصين كبقية انحاء العالم تعاني من مشاكل المحتويات الاباحية والقرصنة والفيروسات و الاحتيال والتزوير على شبكة الانترنت.

وقال ان الصين سوف تحسن من سياساتها لتسهيل تطوير خدمة الانترنت وعملية الرقابة عليها.

و ستبذل المزيد من الجهود لمكافحة جرائم الانترنت وضمان حماية الشبكة والحقوق القانونية للمستخدمين الصينيين, وستنشأ معرضا وسوقا للتنافس الشريف على صناعة الانترنت في الصين.

واضاف ان الصين تتطلع للعمل مع دول اخرى للتعاون في ضمان الحماية على الشبكة وتشجيع تطويرها والرقابة عليها.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国