【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الجامعة العربية>正文

يانغ فو تشانغ: التبادل الثقافي أداة تحقيق الاستقرار والسلام الدائم

Date: 16\04\2011 No: 2011\PRS\2926

يانغ فو تشانغ: التبادل الثقافي أداة تحقيق الاستقرار والسلام الدائم

بقلم : حسام المغربي تصوير: فرحة ليو

pics

أجرت شبكة الصين يوم الثلاثاء 12 ابريل 2011 حوارا مع نائب وزير الخارجية الصينية الأسبق يانغ فو تشانغ على هامش حفل توزيع جوائز كرسي السلطان قابوس للدراسات العربية في جامعة بكين.

وفي بداية اللقاء أثنى يانغ فو تشانغ على دور المؤسسات الإعلامية في تعريف العالم بالثقافة الصينية مؤكدا على أن التبادل الثقافي وتعريف الشعوب الأجنبية بثقافتنا يساعد على تحقيق السلام الدائم والاستقرار بين شعوب العالم.

وحول أهمية تعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية قال نائب وزير الخارجية الصينية الأسبق: "اهتمام الحكومة الصينية بدراسة وتدريس اللغة العربية وثقافتها يعكس الرؤية الثاقبة للحزب الشيوعي منذ بدء تطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح على العالم الخارجي، فتخريج كوادر تجيد اللغة العربية للعمل في المجال الدبلوماسي وغيرها من المجالات يخلق مرونة في التعامل بين الصين والبلدان العربية ويساهم في الارتقاء بمستوى العلاقات بينهما، وكنت قد شغلت منصب أول سفير صيني درس اللغة العربية".

وحول الأوضاع الأخيرة التي تشهدها المنطقة العربية وخصوصا التطورات الجارية في الساحة الليبية منذ فترة أبدى نائب وزير الخارجية الصينية الأسبق يانغ فو تشانغ انزعاجه من استخدام القوة في حل القضية وأنه لن يؤدي إلي حل آمن للمشكلة مؤكدا أن المفاوضات هي المخرج الوحيد لإنهاء هذه الأزمة القائمة.

pics

انغ فو تشانغ نائب وزير الخارجية السابق يلقي كلمة

في حفل توزيع جوائز كرسي السلطان قابوس للدراسات العربية في جامعة بكين يوم 12 ابريل الجاري

ويجدر بالذكر أن يانغ فو تشانغ كان قد شغل منصب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الكويت ومصر، وعين نائبا لوزير الخارجية الصينية في الفترة ما بين عامي 1990 و1994، وتولى منصب رئيس جامعة الشؤون الخارجية ببكين ثم مديرا لمنتدى التعاون الصيني العربي، وأصبح رئيسا لجمعية الصداقة الشعبية الصينية الافريقية، ونائب رئيس جمعية الصداقة الصينية العربية، ورئيس شرفي لجمعية طلبة الشرق الأوسط، وعضو المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国