【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الاقتصاد الصيني>正文

الصين تتعهد بتعزيز الواردات الرغم من العجز التجارى

2011-04-19 Arabic. News. Cn

الصين تتعهد بتعزيز الواردات الرغم من العجز التجارى

بكين 19 أبريل 2011 (شينخوا) صرح المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية ياو جيان اليوم (الثلاثاء) بأن الصين ستلتزم بسياسة تعزيز الواردات على الرغم من ان الصين سجلت فى الربع الأول من العام الجارى أول عجز تجارى ربع سنوى منذ ست سنوات.

وقال ياو "عند اخذ حجم الصناعة والاعتماد على المواد الخام من العالم الجارى فى الاعتبار، فان البلاد ستواصل على الأرجح استيراد منتجات الموارد لفترة من الوقت".

شهدت الصين عجزا تجاريا بلغ 1.02 مليار دولار أمريكى خلال الفترة من يناير حتى مارس من العام الجارى، وهو أول عجز تجارى ربع سنوى منذ ست سنوات.

وأرجع ياو هذا العجز إلى تسارع واردات منتجات الموارد خلال الاشهر الثلاثة الأولى من العام، قائلا إن مثل تلك الواردات جعلت الصناعات الصينية معرضة للتأثر بتقلبات الأسواق العالمية.

وقال "لا نريد حدوث عجز تجارى نتيجة تغيرات الأسعار ونحن بحاجة إلى الاهتمام بذلك الامر".

وأضاف أنه إلى جانب منتجات الموارد، ستقوم الصين بزيادة واردات منتجات التكنولوجيا الفائقة والمنتجات الصديقة للبيئة، والمنتجات الاستهلاكية، والمنتجات الزراعية.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国