【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الاقتصاد الصيني>正文

الصين تقول إن محادثاتها الخاصة بالاسعار ليست تدخلا اداريا

2011-04-20 Arabic. News. Cn

الصين تقول إن محادثاتها الخاصة بالاسعار ليست تدخلا اداريا

بكين 19 ابريل 2011 (شينخوا) دافعت الصين اليوم (الثلاثاء) عن محادثاتها المثيرة للجدل مع الشركات بشأن استقرار الاسعار، قائلة إنها ليست شكلا من أشكال التدخل الاداري.

وقال تشو وانغ جون، نائب رئيس ادارة التسعير باللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح، اعلى جهاز للتخطيط الاقتصادي في البلاد، إن هذه المحادثات تهدف إلى تذكير الشركات بالالتزام بقوانين ولوائح البلاد ، ومنع ممارسات زيادة الاسعار بالتواطؤ ، والتقليد.

وتستدعى اللجنة ووزارات اخرى ممثلين عن شركات السلع الاستهلاكية اليومية لاجراء محادثات معها بشأن رفعها للاسعار منذ مارس ، ما اثار انتقادات تتهمها بالتدخل الاداري والاخلال بنظام السوق.

واشار تشو الى ان "ذلك لا يعد تدخلا اداري"، مضيفا أن الصين تحترم استقلالية التسعير.

وجاءت المحادثات حيث تسعى الحكومة الصينية بتصميم إلى محاربة التضخم المرتفع ، والذي ارتفع بنسبة 4.9 في المائة على اساس سنوي في فبراير ، ثم تسارع بعد ذلك ليصل إلى 5.4 في المائة، وهي اعلى زيادة له فى 32 شهرا، في مارس .

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国