【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>دول الخليج العربي>正文

السفير الذويخ يشيد بمساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في مشاريع تنموية بالصين

2011-11-21

السفير الذويخ يشيد بمساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في مشاريع تنموية بالصين

pics

سفير الكويت لدى الصين محمد الذويخ امام النصب التذكاري لمستشفى الشعب العام في اقليم (نينغشيا)

من ميوكو اشيغامي

 pics        pics
 

جانب من احتفال في مدينة ينتشوان عاصمة إقليم نينغشيا الصيني لإفتتاح المستشفى

 

مستشفى الشعب العام في إقليم نينغشيا في الصين 

بكين - 21 - 11 (كونا) -- أشاد سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية محمد صالح الذويخ بدور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في دعم جهود التنمية بالدول العربية والدول الصديقة ومنها الصين.

جاء ذلك في تصريح للسفير الذويخ ادلى به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال افتتاح مستشفى الشعب العام في اقليم (نينغشيا) في الصين الشعبية الذي ساهم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في انشائه.

وقال الذويخ ان الصندوق نجح في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها وساهم مساهمة فعالة في بناء السمعة الدولية الطيبة التي تتمتع بها دولة الكويت في مجالات التعاون التنموية والاقتصادية والمساعدات الانسانية ما أضفى مزيدا من القوة والمتانة على علاقة الكويت بدول العالم المختلفة.

وذكر أن مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في الصين التي بلغت 34 مشروعا بقيمة 800 مليون دولار التي تأتي على شكل قروض ميسرة لتمويل مشاريع انمائية فضلا عن تقديم معونات فنية مرتبطة بهذه المشاريع جعلت الصندوق محورا أساسيا في ترقية العلاقات الثنائية الكويتية الصينية اذ ساهم في توطيد علاقات الكويت مع هذا البلد الكبير على الساحة الدولية.

وقد أقيم احتفال كبير في مدينة (ينتشوان) عاصمة اقليم نينغشيا لافتتاح المستشفى الذي تبلغ سعته الف سرير ويقدم خدمات طبية على اعلى مستوى لأبناء هذا الاقليم والأقاليم المجاورة على مساحة تبلغ 97 الف متر مربع.

من جهته اشاد سكرتير عام الحزب الشيوعي الصيني في الاقليم السيد زانغ يي بالعلاقات الممتازة التي تربط ما بين الصين ودولة الكويت وثمن عاليا مساهمة دولة الكويت الفعالة وعبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في دعم المشاريع التنموية في (نينغشيا) وبقية مناطق الصين.

واعرب عن سعادته بافتتاح هذا المستشفى الذي سيسهم في الارتقاء بالخدمات الطبية ذات المستوى العالي لأبناء الاقليم والأقاليم المجاورة وقدم شكره وامتنانه لدولة الكويت وللصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ودوره في دعم المشاريع التنموية في الاقليم.(النهاية) م ك / م م ج كونا211334 جمت نوف 11

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国