【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>专家>正文

تأسيس مركز البحوث العربية في جامعة بكين للغات

Date:2012.05.02  Source:arabsino.com

انعقدت مراسم افتتاح مركز البحوث العربية في جامعة بكين للغات يوم الخميس وهو الثالث من نوعه في الصين, مستهدفا تقديم التحليلات التطبيقية والاستشارات السياسية لتعزيز البحوث الإقليمية ووضع السياسات الوطنية الكبرى بالبلاد.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني تشاي جيون في كلمة ألقاها في المراسم ان الصداقة بين الصين والعالم العربي تضرب جذورها في أعماق التاريخ, وقد أصبحت نموذجا للتقدم المشترك للحضارات العالمية, مشيرا إلى ان تأسيس المركز يسهم في دفع أعمال بحوث الأوساط العلمية الصينية للعالم العربي قدما, الأمر الذي يلعب دورا حيويا في تعزيز التبادلات والتعارف بين الصين والبلدان العربية, وفي تدريب المزيد من الخبراء والعلماء الذين يعملون على خدمة تعزيز العلاقات الودية بين الصين والبلدان العربية.

ومن جانبه, قال رئيس جامعة بكين للغات تسوي شي ليانغ ان مركز البحوث العربية سيسهم في دفع التنمية المستدامة للعلاقات بين الصين والبلدان العربية من خلال "القراءة الصينية للعالم العربي, وتعريف الصين إلى العالم العربي".

هذا وقد حضر هذا المراسم تشن قوانغ يوان مدير الجمعية الإسلامية الصينية وسفراء الدول العربية لدى الصين بالإضافة إلى أساتذة وطلبة بالجامعة.

يذكر ان الدفعة الأولى التي تضم مركزي البحوث العربية تأسست في جامعة بكين للغات الأجنبية وجامعة نينغشيا.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国