【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>متنوعة>正文

إقامة الملتقى السياحي الصيني-اللبناني الثاني في بكين

Date:2012.05.02  Source:arabsino.com

افتتحت الدورة الثانية للملتقى السياحي الصيني-اللبناني هنا اليوم برعاية جمعية الصداقة للشعب الصيني مع شعوب العالم في جامعة الدراسات الدولية في بكين, حيث يبحث الخبراء الحاضرون تعزيز التعاون والتبادل في قطاع السياحة من أجل تحقيق تنمية السياحة للبلدين.

وحضر الملتقى الأمينة العامة لجمعية الصداقة للشعب الصيني مع شعوب العالم لين يي ورئيس الرابطة اللبنانية -الصينية للصداقة والتعاون مسعود ظاهر وغيرهما من المسؤولين في القطاع السياحي من كلا الجانبين.

ويستهدف الملتقى الثاني الذي يقام تحت عنوان " الممارسة بين الصين ولبنان"، الى وضع برامج فعالة للتعاون السياحي بين الجانبين لتوسيع مجالات التعاون وتعميق التبادلات بين الحكومات والمعاهد والشركات في قطاع السياحة بين البلدين.

وأكد تشوه ليه, رئيس جامعة الدراسات الدولية في بكين, أن الملتقى سيلعب دورا ايجابيا مهما في عملية العولمة لقطاع السياحة وتعليم السياحة لكلا الصين ولبنان في نفس الوقت.

وقالت لين يي إن 12583 لبنانيا زاروا الصين في عام 2011 الماضي, بينما زار 4200 صيني لبنان في العام الماضي حتى أكتوبر الماضي, وفقا للأرقام من وزارة الداخلية اللبنانية وسفارة الصين لدى لبنان، وقد زار لبنان 2.17 مليون نسمة/مرة من العالم في عام 2010، متوقعة أن ترفع هذا الرقم بسرعة مع فتح السوق السياحية الصينية أمام لبنان.

وفي العام الماضي، شهد قطاع السياحة في الصين تنمية مستمرة ومستقرة, اذ بلغ عدد السياح الى الدول الأجنبية 69 مليون نسمة/مرة بزيادة 20% , وبلغ دخل قطاع السياحة في كل البلاد 2.25 تريليون يوان (357.5 مليار دولار أمريكي) بزيادة 20.8%، وفقا لما نقل سونغ تسي تسيان, كبير الخبراء من معهد البحوث السياحية بالصين, اثناء حضوره الملتقى نقلا عن كلام رئيس مصلحة السياحة الصينية.

قال مسعود ظاهر إن سوق السياحة في الصين كبيرة وغنية , وقد تقدمت الصين على مستوى التبادل التجاري مع لبنان لتصبح في المراتب الأولى، ويتمتع كلا البلدين بتاريخ طويل وحضارة قديمة عظيمة وموارد طبيعية وتراثية جميلة، متوقعا أن يستفيد كلا البلدين من التعاون والتبادل في السياحة، ما يعزز المعرفة الثقافية والتفاهم بين الشعبين ودفع التنمية التجارية والاقتصادية والاجتماعية .

وأكد على أهمية تركيز تنمية السياحة على التفاعل، "وان شاء لله لا يلتقط الزوار صورا سياحية فقط خلال زيارتهم للبنان، فمن اللازم أن يعرفوا أكثر عن ثقافة البلد وتاريخه من خلال الزيارات."

وفي هذا السياق، قالت لين يي من ان السياحة لغة للتبادل بين الشعوب "ولذلك نختار السياحة كأحسن وسيلة لتعزيز المعرفة بين الشعب الصينى والشعب اللبنانى وشعوب العالم الأخرى ، ويساهم ذلك في تطوير المجتمعات والاقتصاد.

الى جانب ذلك، أكدت أن الصين تهدف الى تكوين دولة سياحية قوية وتسعى وراء تحقيق هذا الهدف خلال السنوات القادمة نظرا لمكانة قطاع السياحة البارز في اقتصاد الصناعة الثالثة, ولذلك يعتبر عدد كبير من الدول السياحة صناعة عمودية لها.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى للملتقى أقيمت في بيروت في العام الماضي وكان عنوانها " السياحة ثقافة وفنون وتفاعل حضاري".

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国