【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>نشاطات المجلس>正文

الدول الافريقية تروج ثقافتها في الصين

Date: 28\05\2012 No: 2012\PRS\3416

استهل معرض للصور الفوتوغرافية والفنون في بكين يوم الجمعة سلسلة من الفعاليات الرامية لترويج الثقافة الافريقية في الصين.

ويعرض المعرض موضوعات حول التبادلات الثقافية بين الصين والدول الافريقية الى جانب معرض الأعمال الفنية الافريقية التي جمعها المتحف الوطني الصيني، ممثلا بداية مهرجان " بؤرة الثقافة الافريقية لعام 2012" الذي يستمر 7 اشهر.

سوف تقام العروض الفنية والمعارض والندوات حتى نهاية العام في كل من بكين وتيانجين ونانجينغ وهانغتشو وتشانغتشون والمدن الرئيسية في البلاد كجزء من هذا المهرجان, وفقا لوزارة الثقافة الصينية.

يطبق هذا المهرجان خطة العمل التي تمت الموافقة عليها خلال الاجتماع الوزاري الرابع لمنتدى التعاون الصيني-الافريقي الذي عقد في منتجع شرم الشيخ المصري في عام 2009، على ما قال تشاو شاو هوا نائب وزير الثقافة.

من المتوقع أن يعزز المهرجان التفاهم والصداقة ويساهم في علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة والمتوازنة والمستدامة بين الصين وافريقيا، وفقا لتشاو.

سوف يعقد المنتدى لوزراء الثقافة من الصين والدول الافريقية في إطار منتدى التعاون الصيني-الافريقي في الفترة بين 18-19 يونيو في بكين. ويشارك في المنتدى خبراء وزراء الثقافة من 50 دولة افريقية والدبلوماسيون الافارقة العاملون في الصين، بحسب الوزارة.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国