【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>أنشطة المركز>正文

الصين تكرم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

2013-01-24

pics

في مقر إقامة السفير الجزائري لدى بكين، أُقيمت اليوم مراسم تسليم لوحة زيتية رسمها الفنان الصيني التشكيلي يوي تشانغ سونغ للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، تقديرا لدوره في تعزيز العلاقات بين البلدين وتأكيدا على مكانته المرموقة لدى الصينيين.

بحضور المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط السيد وو سي كه وبتنسيق من مدير المركز العربي للمعلومات مصطفى السفاريني ومركز الدبلوماسية الشعبية والتبادل الثقافي تم تقديم لوحة زيتية للسفير الجزائري نيابة عن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والتي قام برسمها الفنان الصيني القدير يوي تشانغ سونغ، وهي عبارة عن لوحة ارتفاعها متران ونصف وعرضها متر ونصف.

وو سي كه، المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط:" تجمع لوحة الرئيس الجزائري بوتفليقة هذه بين الفنون ومشاعر الشعب الصيني الودية واحترامه للرئيس بوتفليقة باعتباره صديقا قديما للصين. وظلت الصين تولي اهتماما بالغا لتطوير العلاقات مع الجزائر في كل المجالات. والجدير بالذكر أن الصين لن تنسى مساهمة الرئيس بوتفليقة في إعادة عضوية الصين في الأمم المتحدة حيث كان وزيرا للخارجية الجزائرية حينئذ ونتطلع إلى مزيد من التطورات للعلاقات الثنائية في المستقبل."

يوي تشانغ سونغ، فنان صيني:" نعبر عن احترامنا للرئيس الجزائري العظيم بوتفليقة من خلال هذه اللوحة الزيتية التي يمكن حفظها لما يزيد عن ألف سنة، وأتمنى أن تدوم الصداقة الصينية الجزائرية لأكثر من ألف سنة أو للأبد."

وألقى السفير الجزائري كلمة أشاد فيها بالجهود الصينية المبذولة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين كما أعرب عن شكره العميق لجهود هذا الفنان التشكيلي على عمله الفني هذا الذي اعتبره عربون مودة للرئيس الجزائري من الشعب الصيني الصديق.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国