【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>媒体>正文

موجز عن صحيفة الشعب اليومية أونلاين

Date: 20\06\2013 No: 2013\PRS\3786

أقيم موقع صحيفة الشعب اليومية اونلاين (http://www.people.com.cn) رسميا يوم 1 يناير 1997 ،وهي منصة معلوماتية ضخمة وتبقى في مقدمة صف المواقع الإخبارية الوطنية الرئيسية على الإنترنت تحت قيادة // صحيفة الشعب اليومية//. وتنشر صحيفة الشعب اليومية اونلاين حالياً الأخبار باللغات الصينية المبسطة والصينية الأصلية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية والروسية واليابانية و العربية على 11 طبعة بأشكال متفاوتة مثل الصور، واللغات، والكارتون والفيديو، والمنتدى، وبلوك، والهاتف المحمول، ووكالات الأنباء /RSS / ، والبث المباشر على الانترنت، ويتم نشر المعلومات على مدى 24 ساعة يوميا، مع التجديد لعشرات الآلاف من المعلومات يومياً.

إن // الثقة، التعميم، والأمان // هدف عام لأعمال صحيفة الشعب اليومية اونلاين ،وهي نافذة هامة تقدم الصين للعالم مباشرة وبصورة شاملة،وتقديم خدمات سريعة لتوفير معلومات موثوق بها للقراء من 200 دولة ومنطقة في العالم.ومن أجل تحقيق الهدف والتمييز تتعاون صحيفة الشعب اليومية اونلاين مع مئات من وسائل الإعلام المحلية والدولية ،وأكثر من 70 مكتبا لها عبر أنحاء العالم،وأكثر من 2000 مراسل ومحرر في المركز.

الموقع العربي لصحيفة الشعب اليومية اونلاين( http://arabic.people.com.cn ) تم افتتاحه في يونيو عام 2001 ،وقد لقي ترحيبا حارا من قبل قرائها العرب عبر إنحاء العالم لما يتناوله الموقع من تعليقات إخبارية ساخنة ودقيقة وموثوق بها،بالإضافة إلى بنك المعلومات وبنك الموضوعات الخاصة والضخمة.وقد خصص الموقع العربي سلسلة من الموضوعات والأبواب الخاصة بأصدقائها العرب مثل "لمحة عن الصين" و" الركن الخاص".

بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس صحيفة الشعب اليومية، وصل هو جين تاو الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس جمهورية الصين الشعبية و رئيس اللجنة العسكرية المركزية الرئيس الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية و لى تشانغ تشون العضو الدائم للمكتب السياسي للجنة الحزب المركزية في صباح يوم 20 يونيو عام 2008م إلى مقر صحيفة الشعب اليومية فى جولة تفقدية للتطلع على أعمالها وما حققته من إنجازات هائلة. وقد أصغى هو جين تاو خلال زيارته إلى تقديم حول منتدى تشيانغقوه،" وهو أول زعيم صيني في تاريخ الصين على وجه الإطلاق يتحدث إلى مستخدمي الانترنت " . وقال الأمين العام هو جين تاو أن " الانترنت وسيلة رئيسية لمعرفة آراء الجمهور وحكمته" وأضاف الأمين العام :" أنني أضغط وفتى لكي أدخل على الانترنت بالرغم من أنني لا أستطيع الإبحار في الشبكة كل يوم بسبب أعباء عملي الكثيرة ". وقال :"إن منتدى (تشيانغ قوه) موقع يجب زيارته".

نشأ المنتدى من مجتمع واقع افتراضي بدأه موقع (www.people.com.cn)، وأعيد تسمية الموقع يوم 19 يونيو عام 1999 ليصبح منتدى (تشيانغ قوه) ومعناه الحرفي هو " تقوية الدولة " . ويتلقى الموقع يوميا أكثر من 23 ألف رسالة ويشهد أعلى عدد من الزيارات المتزامنة لصفحاته الالكترونية بما يتجاوز 1.4 مليون .وخلال السنوات الماضية،عمل الركن على توطيد العلاقات مع كبار المسئولين ، الاهتمام بالنقاط الساخنة،وإبراز التحرك المتبادل ليصبح الركن المفضل والمحبب عند مستخدمو الانترنت. 

وقد بلغ عدد الضيوف من كبار المسئولين الأجانب والمحليين المدعوين إلى مثل هذه الحوارات على الانترنت حتى الآن إلى أكثر من 2000 ضيف، بما فيهم الرئيس الروسي مدفيديف، ووزير الخزانة الأمريكي بولسون، والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية لامي، والأمين العام لمنظمة شانغهاى للتعاون بولات نورجالييف، والحائز على جائزة نوبل للعلوم الاقتصادية، و// ابو يورو// روبرت منديل، والرئيس المكسيكي السابق اردستو زيدللو، ورئيس الوزراء الفرنسي ميتشل، بالإضافة إلى سفراء كل من روسيا، والبريطاني، وايطاليا وألمانيا المعتمدين لدى الصين .وقد أثار ذلك ردود فعل قوية من الأوساط المختلفة.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国