【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>مغذيات طبيعية>正文

مواد غذائية يجب تناولها بعد سن الأربعين

Date: 24\07\2013 No: 2013\PRS\3013

pics

نشر الموقع الاخباري الياباني“IRORIO” سبعة أنوان من المواد الغذائية المفيدة للأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ40. لأن مستوى الأيض ينخفض ب7% كل عشر سنوات. لذا فإنه إذا لم يتم تغيير عادات الأكل ، فمن المحتمل أن يتعرض لأمراض السمنة أو الأمراض الناجمة عن الإشارات العالية لمستوى ضعط الدم، السكر والدهون.

ويعد اللوز أيضا من الأطعمة الجيدة لمنتصف العمر. وقد أظهرت الدراسات أن تناول 60 غراما من اللوز كل يوم لمدة 4 أسابيع، يمكن انخفاض مستوي السكر في الدم ب 9٪.

الشوفان غنية بالألياف القابلة للذوبان والمواد المضادة للاكسدة وتمكن من تقليل مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وفضلا عن ذلك، يمكنها منع تصلب الشرايين وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد أظهرت الدراسات أن 3 غرامات من الشوفان في يوم واحد تساعد على تقليل مستوى الكولسترول في الدم ب 5-10٪.

الكرز مفيد لمرض النقرس وآلام المفاصل. وتناول الكرز كل يوم يؤثرعلى انخفاض مستوى حمض اليوريك في الدم.

الحليب غني بالبروتين والكالسيوم،وشربه يساعد على زيادة العضلات وتحسين صحة العظام. ، والحاجة إلى الكالسيوم تزيد كل يوم مع زيادة العمر، لذا من الأحسن شرب الحليب كل يوم.

يمكن للايسوفلافون في فول الصويا تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، و تحسين كثافة العظام. إذا كانت المرأة التي تجاوزت الـ50 تستهلك أكثر من 30 غراما من فول الصويا في كل وجبة لمدة ثلاثة أشهر، فإن ذلك يرفع من مستوى البروتين الدهني المكثف بنسبة حوالي 4٪، ويخفض مستوى الكولسترول الكلي بنحو 5.5٪. وبالإضافة إلى ذلك، فإن استهلاك فول الصويا يساعد أيضا في تحسين خصوبة الرجال.

الطماطم غنية بالليكوبين، ومن السهل استيعابها بعد الطهي. وتساعد على الوقاية من السرطان وتصلب الشرايين،كما هي أيضا جيدة للبروستات.

أسماك المياه العميقة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويمكن أن تساعد على تخفيف أعراض عدم انتظام نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم. إن تناول هذه الاسماك التي بحجم كف اليد أكثر من أربع مرات كل الأسبوع، مثل التونة والسلمون والماكريل وغيرها، مفيد في منع السكتة الدماغية. ويبقى البخار هو أحسن طريقة لطهيها لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية لاتصمد أمام النار.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国