【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الامارات>正文

سفارة الإمارات ببكين تحتفل بالعيد الوطنى والعلاقات الدبلوماسية مع الصين

Date:30 \11\2014 No: 2014\PRS\4400

pics

قامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بكين حفلا في فندق " كمبنسكي" مساء يوم 28 نوفمبر الحالي، بمناسبة اليوم الوطني الـ43 والذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات،حضره حشد من ممثلي الحكومة و الوزارات الصينية وفي مقدمتهم ضيف الشرف أركين أمير البك، نائب رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ورئيس جمعية الصداقة الصينية-العربية، وتشانغ مينغ، نائب وزير الخارجية الصينى، وفنغ تسوه كو، نائب رئيس جمعية الشعب الصينى للصداقة مع الدول الأجنبية ونائب رئيس جمعية الصداقة الصينية-العربية، وعدد من الدبلوماسيين الصينيين والأجانب لدى الصين. كما حضر الحفل ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية ورجال الأعمال ومديري الشركات ورجال الإعلام والصحافة وممثلي المؤسسات العلمية والتجارية والثقافية وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية والطلبة الاماراتيين الدارسين في الجامعات الصينية.

picspics

افتتح الاحتفال بكلمة السفير عمر أحمد عدي البيطار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى بكين رحب فيها

picspics 

بالحضور، وقال أن الامارات كشريك استراتيجي للصين تنظر إليها بنظرة التفاؤل والأمل، وتقدر للصين المكانة المرموقة التي أحرزتها بين دول وأمم العالم في فترة وجيزة، خاصة وسط أمواج من الأزمات العالمية، فأصبحت الصين نموذجا للتحدي والإرادة الصلبة. وأشاد السفير بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين الصين والإمارات والتطور الكبير هذه شهدته العلاقات بين البلدين منذ تأسيسها فى عام 1984.مضيفا، أن الامارات تتطلع الى مزيد من العمل المشترك في الساحة الدولية يدا بيد مع الصين لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام العالمي فهو السر الكامن وراء رفاهية وتقدم الشعوب. كما نقل الى الحكومة الصينيه وقيادتها والى الشعب الصيني التحيات والأمنيات للصين بمزيد من النمو والازدهار والرخاء.

pics

ومن جانبه، قال فنغ تسوه كو نائب رئيس جمعية الشعب الصينى للصداقة ونائب رئيس جمعية الصداقة الصينية-العربية، أنه منذ بداية التبادل الدبلوماسي بين البلدين قبل 30 عاما،ظلت الصين والإمارات حكومة وشعبا تتبادلان الاحترام وتجريان التعاون المخلص الامر الذي جسد صداقة عميقة بينهما، وخاصة بعد اقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصين والإمارات عام 2012. مضيفا ، أن العلاقة الثنائية شهدت تطورا شاملا وسريعا واجرى الجانبان تعاونا مثمرا في كافة المجالات مما عاد بفوائد ملموسة على الشعبين. وأشار الى أن الإمارات تعد أكبر مستورد وثانى أكبر شريك تجارى للصين من بين الدول العربية، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين 46.2 مليار دولار أمريكى بزيادة قدرها 14.4 بالمائة على أساس سنوى. كما أشاد بجهود سفارة الإمارات لدى الصين لتعزيز وتطوير العلاقات المشتركة.

pics 

وعرضت اثناء الاحتفال لوحات فنية رائعة قدمتها مجموعة من الطلبة الصينيين الدارسين للغة والثقافة العربية.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国