【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الوضع الاقتصادي>正文

قانسو تكثف جهودها لتنمية صناعة "الحلال"

Date: 03\12\2014 No: 2014\PRS\4401

 قال ما تشنغ يه، رئيس مجلس محافظة لينشيا التابعة لمقاطعة قانسو شمال غرب الصين، إن المحافظة تعمل جاهدة لتعزيز خصائصها القومية وتطوير بناء مجمع صناعي للمنتجات الحلال وجذب مزيد من الاستثمارات وتعميق الانفتاح نحو الخارج، مشيرا إلى أن 270 ألف فلاح من سكان المحافظة سيتخلصون من الفقر بحلول نهاية العام الجاري، الأمر الذي يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لمنطقة شمال غرب الصين.

ويعيش في محافظة لينشيا 3.97 مليون فلاح، يعاني نحو 32% منهم الفقر، بحسب إحصاءات العام الماضي، وسجل نصيب الفرد من الدخل الصافي 3690 يوانا، وطبقا لخط الفقر في البلاد حسب المعايير الوطنية فإن 52% من سكان المحافظة يحتاجون إلى معونات مالية.

ويرى ما تشنغ يه أنه على الرغم من وجود الأسباب التي أدت إلى حالة الفقر التي تعيشها المحافظة، إلا أن ضعف البنية التحتية ونقص الموارد يمثلان العاملين الرئيسيين في بطء التنمية منذ فترة طويلة، مؤكدا على أن لينشيا تمتلك صناعات تقليدية مميزة، وتهتم المحافظة بتطوير صناعة مستلزمات المسلمين والأطعمة الحلال لدفع عجلة التنمية، حيث أنشأت في فبراير 2010 مجمع لينشيا الصناعي للمنتجات الحلال الذي جذب عددا من شركات المواد الغذائية المعروفة مثل شركتي "منغ نيو" و"لياو يوان" لمنتجات الألبان وشركة "آن دو" للمنتجات الغذائية وشركة "هاي ييوا" للأزياء القومية وغيرها من الشركات الصينية.

وقال قوه لين شينغ رئيس مجلس إدارة شركة "هوا آن" المحدودة للتكنولوجيا البيولوجية الصناعية إن لينشيا تعتبر من أكبر مناطق تجمعات المسلمين وتتمتع منتجاتها الحلال فيها بسمعة طيبة داخل الصين وخارجها، وهو ما دفع الشركة لافتتاح فرع لها في مجمع لينشيا الصناعي للمنتجات الحلال، بعد تجربة طويلة مع المحافظة لقرابة عشر سنوات تمكنت فيها الشركة من فتح سوق جديد في ماليزيا وغيرها من الدول العربية والإسلامية. مشيرا إلى أن مجمع لينشيا سيلعب دورا مهما في إيجاد موارد جديدة للمحافظة مع العمل على خفض ومعالجة الانبعاثات بأساليب علمية من أجل حماية البيئة.

واهتمت حكومة لينشيا خلال السنوات الأخيرة بتطوير البنية التحتية والخدمات من خلال شق الطرق والتدفئة وشبكة الصرف الصحي والإنترنت، إلى جانب تطبيق حزمة من السياسات التفضيلية لجذب الاستثمارات وتخفيف الإجراءات الإدارية وسرعة استخراج الوثائق، ما أثمر عن افتتاح مجمع لينشيا الصناعي للمنتجات الحلال على مساحة 63 كيلومترا مربعا، وجذب 66 شركة محلية رائدة في قطاع الصناعات الغذائية ومستلزمات المسلمين بإجمالي حجم استثمارات يتجاوز 2.43 مليار يوان حتى الآن.

وكانت شركة "منغ نيو" لمنتجات الألبان قد أنشأت "حديقة منغ نيو الصناعية" في المجمع، وتعتزم حاليا استثمار 1.5 مليار يوان لتطوير مشروعات جديدة، وبدأت مؤخرا تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الآيس كريم.

ويسهم مجمع لينشيا الصناعي للمنتجات الحلال في توفير فرص عمل للسكان المحليين وزيادة دخلهم، حيث أشارت بيانات صادرة عن إدارة المجمع إلى أن شركة "شينغ فا" وفرت 700 وظيفة جديدة، واستوعبت شركة "لياو يوان" 200 عامل جديد. كما أدى المجمع دورا مهما في دفع الحضرنة وتعزيز تنمية صناعة المواد الغذائية والخدمات اللوجستية والسياحة وغيرها، حيث شهدت القيمة المضافة للصناعة الثالثة في المحافظة زيادة بنسبة 18% لتبلغ 1.404 مليار يوان.

وأظهرت البيانات أن القيمة الإنتاجية للمجمع تجاوزت 1.4 مليار يوان خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تصل إلى 2.2 مليار يوان بحلول نهاية العام الجاري، بينما شهد معدل نصيب الفرد من الدخل الصافي لفلاحي المحافظة زيادة بنسبة 15.1%، مما ساهم بشكل فعال في الحد من الفقر وتحقيق الرخاء لسكان المحافظة.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国