【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2014>正文

المؤتمر الصحفي 30/12/2014

2014/12/30

س: أفادت الأخبار بأن الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو قال يوم 29 إنه سيعقد لقاء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يوم 15 يناير المقبل في كازاخستان لمناقشة كيفية حل الأزمة الأوكرانية. فما هو تعليق الجانب الصيني على ذلك؟

ج: يرحب ويدعم الجانب الصيني الجهود المبذولة من قبل قادة روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا لإيجاد حل سياسي للأزمة الأوكرانية، مع الأمل في أن تتوصل الأطراف المعنية إلى حل سياسي شامل ومتوازن ودائم ومبكر على أساس مراعاة المصالح والهموم المشروعة لجميع الأطراف، بما يحقق السلام والأمن والاستقرار والتنمية في أوكرانيا والمنطقة برمتها.

س: حسب علمي، قد أرسل الجانب الصيني قوى الإغاثة للمشاركة في عمليات البحث عن طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية أير آسيا QZ8501 التي فقد الاتصال معها. فرجاء إطلاعنا على الجهود التي بذلها الجانب الصيني في هذا الصدد.

ج: قررت الحكومة الصينية إرسال الطائرات والسفن للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ لطائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية أير آسيا التي فقد الاتصال معها بعد التوصل إلى توافق الآراء مع الحكومة الإندونيسية. الآن، تستعد فرقاطة تابعة للسلاح البحري تؤدي مهمة الدوريات الروتينية في بحر الصين الجنوبي للتحرك نحو المياه التي فقد الاتصال فيها مع طائرة الركاب، وقامت الطائرات التابعة للسلاح الجوي بالأعمال التحضيرية المعنية، ويجري حاليا التنسيق مع الدول المعنية بشأن مساراتها. كما يحافظ الجانب الصيني على الاتصالات الكثيفة مع الجانب الإندونيسي، ويتابع تطورات عمليات البحث عن طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية أير آسيا التي فقد الاتصال معها. إن القوى الصينية البحرية للبحث والإنقاذ تكون جاهزة، ويمكنها التحرك في أي وقت إلى المياه المعنية لمساندة عمليات البحث.

وسنواصل متابعة تطورات الأمور عن كثب، وسنقدم مزيدا من المساعدات وفقا لاحتياجات الجانب الإندونيسي.

س: أفادت الأخبار بأن سفينتين حربيتين صينيتين وصلتا إلى المياه التي تبعد عن جزر دياويوي بـ70 كيلومترا في أواسط شهر ديسمبر. إضافة إلى ذلك، دخلت 3 سفن تابعة لخفر السواحل الصيني صباح اليوم المياه الإقليمية لبجزر دياويوي. فما هو تعليق الجانب الصيني على ذلك؟

ج: إن قيام السفن التابعة للسلاح البحري الصيني بالملاحة والتدريب في المياه المعنية يتفق مع القانون الدولي والممارسات الدولية. ونأمل من الدول المعنية احترام حرية الملاحة البحرية والجوية التي تتمتع بها السفن والطائرات التابعة للسلاح البحري الصيني وفقا للقانون الدولي.

فيما يتعلق بسؤالك الثاني، فإن جزر دياويوي والجزر التابعة لها من الأراضي الإقليمية الصينية منذ القدم. وإن قيام سفن خفر السواحل الصيني بالدوريات في المياه الإقليمية لجزر دياويوي جاء في إطار الأعمال الرسمية لممارسة السيادة وفقا للقانون.

pics

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国