【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الاردن>正文

"سوبر ستار" التجار العرب في مدينة ييوو الصينية

Date: 01\02\2015 No: 2015\PRS\4520

pics

أصبح التاجر الأردني مهند عمره 36 عاما ومطعمه "ورد" الذي يقع في شارع تشوتشو الشمالي لمدينة ييوو بمقاطعة تشجيانغ "سوبر ستار" مدينة ييوو، بل في كافة أنحاء الصين مؤخرا، حيث أصبح يزوره الكثير من الناس. ويعود السبب إلى كون هذا المطعم مثالا حيا على علاقات الصداقة بين الصين والدول العربية، والتي ذكرها الرئيس الصيني شى جين بينغ في خطاب الدورة السادسة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي يوم 5 يونيو الحالي.

وقال شي:" إن العلاقات الصينية العربية بتطورها السريع جعلت حياة أبناء شعوبنا أكثر ترابطا. فهناك قصة حية حدثت في مقاطعة تشجيانغ حيث عملت سابقا : أنشأ تاجر أردني اسمه مهند مطعما عربيا أصليا في مدينة ييوو التي يجتمع فيها عدد كبير من التجار العرب. وهو أتى بالأطعمة العربية الأصيلة وما تمثله من الثقافة العربية إلى هذه المدينة، كما استفاد من تطور وازدهار المدينة وحقق نجاحا لتجارته، حتى تزوج مع فتاة صينية، واستقر في الصين. إن هذا الشاب الذي هو مثل أي شاب عربي يعمل على تحقيق الاندماج فيما بين حلمه الشخصي والحلم الصيني الذي يقف رمزا لمساعي جميع أبناء الشعب الصيني إلى السعادة والرفاهية، ويبذل جهودا دؤوبة بروح الإصرار، بما يكسب تجارب متنوعة ويجسد الانسجام المثالي بين الحلم الصيني و الحلم العربي."

وجاء مهند من الأردن، و زوجته مسلمة صينية إسمها ليو فانغ من مقاطعة انهوى الصينية. وقد سافر مهند إلى الصين أول مرة في عام 2000، وكان يعمل في أحد المطاعم العربية بمدينة قوانغتشو، بعد ذلك تعرف على ليو فانغ، فأحبها وتزوج بها. ومنذ ذلك الحين، بدأت قصة مهند مع الصين، وأصبح زوج الابنة الصينية الأصيل.

قام مهند بفتح مطعما تحت إسم " ورد" في مدينة ييوو في نهاية عام 2009، ويعني اسم المطعم ورد السعادة وورد السلام. وصمم مهند علامة المطعم أي الوردة البيضاء بنفسه. وكما قام مهند بإدارة شركته التجارية طيلة 12 سنة في ييوو، وكما أن تجارته تشهد ازدهارا كبيرا يوما بعد يوم. وأنجب ،هما ليو فاي شيانغ ( اسم صيني )عمره 12 سنة وليو يي فاي عمره 9 سنوات في ييوو، يدرسان في إحدى المدارس الابتدائية في المدينة. وقال مهند إن حياته في الصين سعيدة جدا، ولديه كثير من الأصدقاء العرب والصينيين. ويريد شراء العقار في ييوو مؤخرا ويستقر فيها.

ويذكر أن مهند واحد من 4000 تاجر عربي يقيم بشكل دائم في مدينة ييوو. وتشهد ييوو والدول العربية تبادلا مكثفا في المجال التجاري باعتبارها مدينة تجارية مشهورة في العالم. حيث يشتري أكثر من 100 ألف تاجر عربي السلع هنا كل عام.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国