【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>دول الخليج العربي>正文

سفير عُمان ببكين: مسقط تسعى لتعميق علاقاتها مع الصين

Date: 18\11\2015 No: 2015\PRS\4810

pics

اعداد وتصوير: علياء ليو

قال سفير سلطنة عُمان لدى بكين عبد الله بن صالح بن هلال السعدي إن بلاده تسعى لتطوير وتعميق العلاقات مع الصين على المدى الطويل في كافة المجالات، وإن الصداقة التقليدية بين البلدين الصديقين لها جذور فى أعماق التاريخ، وتجمع بين البلدين علاقات ثنائية قوية ومتينة انطلاقا من مبدأ المنفعة المتبادلة والفوز المشترك. مضيفا أن عُمان هي الشريك التجاري الرابع للصين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعمل هناك نحو 40 شركة صينية تغطي مختلف المجالات، وقال "نرحب ترحيبا حارا بالمزيد من الشركات الصينية للاستثمار في السلطنة".

picspics 

وأكد السعدي خلال حفل استقبال أمس الأربعاء بمناسة بالعيد الوطني الخامس والأربعين للسلطنة، على أن النهضة الشاملة التي شهدتها البلاد عادت على المواطن بالأمن والرفاهية والعزة، وتأتي تتويجا لمسيرة أربعة عقود وخمس سنوات من العمل المتواصل وفق الاستراتيجية والرؤية التي رسمها السلطان قابوس والتي تتلاءم مع خصوصية البيئة العُمانية وقيمها ومعتقداتها الفكرية، والمساهمة بفاعلية في محيطها الإقليمي والدولي والحفاظ على الاستقرار والسلام في ربوع العالم. مشيرا إلى أن مؤسسات وهيئات دولية سجلت ملاحظات إيجابية حول نهضة السلطنة.

pics

وحضر الحفل مساعد وزير الخارجية الصيني تشنغ تسه قوانغ، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الصين، ومجموعة من الشخصيات الصينية والعربية من أوساط التجارة والثقافة والتعليم والإعلام.

سمو فهد بن محمود : كلمة السلطان قابوس

معبرة ونبراس للجميع والاعلام العُماني أدى دوره بالشكل المطلوب

pics

رام الله - دنيا الوطن - بسام العريان وشادية الزغيّر ..أكد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أن كلمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ التي ألقاها جلالته اليوم في افتتاح الفترة السادسة لمجلس عُمان في حصن الشموخ بولاية منح بمحافظة الداخلية ، هي كلمة معبرة ونبراس للجميع وأكدت على أهمية المرحلة القادمة بالنسبة لمجلس عمان.

وهنأ سموه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية والصحف المحلية أعضاء مجلسي الدولة والشورى لاختيارهم وانتخابهم للمجلس..

داعيا سموه إلى تضافر الجهود في هذه المرحلة كما جاء في كلمة جلالته /أيده الله/.. مشيرا إلى أن الشعب العماني هو شعب واع ومدرك ومتعاون مع حكومته وأنه بتعاون الجميع يمكن أن ندعم البنيان والنماء والاستقرار في هذا البلد.

وأشاد سموه بالإعلام العماني ودوره في أداء رسالته بالشكل المطلوب وجهود الإعلاميين العمانيين..

واصفاً حجم المسؤولية التي يضطلع بها الإعلام في مسيرة
النهضة المباركة بأنها مسؤولية جسيمة.. مؤكدا على أن الإعلام العماني يحظى بكل الدعم الذي يمكنه من القيام بدوره كما يجب.

وحول أولويات مجلس عمان في المرحلة القادمة أوضح سموه أن هذه الأولويات تبدأ بالجوانب الاقتصادية التي يجب تفهمها حتى تتمكن البلاد من التأقلم مع ما يدور حولها في العالم من خلال تنويع الاقتصاد وتطوير مرافق البلد..

مؤكداً سموه أن ذلك يتطلب نوعا من التضحيات التي لا تؤثر على المواطن لأن لهذا المواطن الأولوية في كل شيء "ولا حياد عن ذلك".

ودعا سموه في ختام تصريحه الجميع إلى التعاون من أجل التغلب على الصعاب الاقتصادية التي تعاني منها كل دول العالم وليست عمان فقط.

وحول تنويع مصادر الدخل قال سموه إن ذلك يأخذ مسارات مختلفة بداية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ومن هنا نشجع أبناءنا على أن يقبلوا على العمل وهذه من ضمن التحديات".


رئيس مجلس الشورى : كلمة السلطان قابوس

وثيقة عمل نسير على هداها وضعتنا أمام مسؤولية وطنية نحملها نحو مُستقبل مُشرق

pics

رام الله - دنيا الوطن
أكد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أن كلمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه/ في افتتاح الفترة السادسة لمجلس عُمان اليوم بحصن الشموخ بولاية منح بمحافظة الداخلية جاءت شاهدة وحاضرة على ما تقدم من نهضة تنموية شاملة عمت كافة مجالات التنمية العُمانية التي من شأنها الرقي بالمواطن العُماني والمحافظة على المكتسبات وتوفير العيش الهانئ للمواطن بما يكفل ويحقق أمنه واستقراره.


وقال سعادته في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان جلالته/أيده الله/ قد نوه في كلمته بالتجربة الشورية ونجاحها المستمر وتوافقها مع مراحل النهضة العُمانية وإنجازاتها التنموية الكُبرى وأنها تسير على خطوات واثقة ومدروسة وعلى قيم المجتمع العُماني ضمن إطار العادات والتقاليد العُمانية الأصيلة.


وأضاف سعادته/ أن كلمة جلالته السامية عن الشورى لتضعنا جميعًا كأعضاء مجلس الشورى أمام مسؤولية وطنية علينا حملها نحو مُستقبل مُشرق.. واضعين كلمة جلالته وثيقة عمل نسير على هداها.


وعن العلاقة مع مجلس الدولة أوضح سعادته إن كلمة جلالته/ أعزه الله/ جاءت كما نص عليه النظام الأساسي للدولة بموجب نص المادة (58) مكرراً (37) من حيث الصلاحيات المشتركة بين المجلسين وممارسة الصلاحيات التشريعية و الرقابية، حيث يعمل مجلس الشورى جنبًا إلى جنب مع مجلس الدولة تعزيزًا لمجالات التعاون وضمان التنسيق الفاعل ودفع عجلة التنمية كما أرادها جلالة السلطان المعظم/حفظه الله ورعاه/.


وبين سعادة رئيس مجلس الشورى في تصريحه ان المجلس يعمل مع مجلس الوزراء فيما يختص بإحالة مشروعات القوانين و الموازنة العامة للدولة و الخطط الخمسية و الاتفاقيات الاقتصادية و الاجتماعية التي نص عليها النظام الأساسي للدولة بموجب نص المادة (58) مكرراً (38)، لمراجعتها و إبداء المُلاحظات عليها قبل صدورها وبرنامج إلقاء وزراء الخدمات البيانات الوزارية أمام المجلس، وطلبات المُناقشة وتقارير الوزارات السنوية فيما يدخل ضمن صلاحيات المجلس، وبما يحقق السير بالمسيرة العُمانية نحو الرقي والتقدم والاستقرار الدائم في كافة الميادين.


وأشاد سعادته بالانتخابات العامة التي جرت في السلطنة لانتخاب أعضاء مجلس الشورى في الفترة الثامنة.. 


مؤكدا ان أعضاء المجلس الجدد عاقدون العزم للاضطلاع بمهامهم ومسؤولياتهم الملقاة على عاتقهم والعمل بموجب الصلاحيات التشريعية والرقابية المنوطة للمجلس وفق ما نص عليها النظام الأساسي للدولة واللوائح الداخلية للمجلس.


وأعرب سعادة رئيس مجلس الشورى في ختام تصريحه عن أمله في الارتقاء بهذه المؤسسة الشورية التي أراد لها المقام السامي أن تتبوأ مكانتها ضمن وحدات الجهاز الإداري للدولة.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国