【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2015>正文

مقتطفات صحفية واخبارية لوسائل الاعلام الصينية 29/12/2015

Date: 29\12\2015 No: 2015\PR\143

الصين أكبر مُصدر للسياح في العالم ..  أصبحت الصين أكبر مصدر للسياح إلى الخارج في العالم، حيث سافر حوالي 120 مليون صيني إلى الخارج خلال عام 2015، بزيادة 19.5% عن العام السابق، وفقا لبيانات صادرة عن إدارة السياحة الوطنية الصينية.وأشارت الإدارة إلى أن هذا الرقم تضاعف حوالي 13 ضعفا عن عام 1998 بفضل سياسات تيسير التأشيرات للعديد من الدول، وارتفاع الدخل القابل للتصرف.وفي الوقت نفسه، سافر أربعة مليارات صيني داخل الصين خلال عام 2015 لتحقيق أكثر من 4 تريليون يوان ( حوالي 620 مليار دولار أمريكي ) من عائدات السياحة.وقالت الإدارة إن تشجيع السياحة الريفية سيكون مهمة رئيسية في العام القادم من أجل المساعدة على تخفيف حدة الفقر في المناطق الفقيرة.

خلق 64 مليون فرصة عمل جديدة في الصين فى الفترة من 2011 إلى 2015 ..  قال مسؤول يوم امس (الإثنين) إن الصين خلقت أكثر من 64 مليون فرصة عمل جديدة لسكان الحضر منذ عام 2011 أي ما يزيد على الهدف الذي حددته الحكومة للسنوات الخمس وهو 45 مليون فرصة عمل.وقال ين وي مين وزير الموارد البشرية والضمان الاجتماعي أثناء اجتماع إن عدد الوظائف الجديدة التي تم توفيرها سنويا تجاوز 12 مليون فرصة عمل على مدار خمسة أعوام متعاقبة.كانت الحكومة تهدف لإبقاء معدل البطالة في المدن أقل من 5% بين 2011 و2015.

وقال ين إنه منذ عام 2011 وحتى الآن بلغ معدل البطالة 4.1% تقريبا.وأظهرت البيانات أنه فيما يتعلق بعام 2015 سعت الصين لخلق 10 ملايين فرصة عمل على الأقل وبلغ معدل البطالة أقل من 4.5%. ونجحت الصين في خلق 10.66 مليون فرصة عمل في الثلاثة أرباع الأولى من العام وبلغ معدل البطالة 4.05% فى نهاية سبتمبر.

الصين تنتقد المعايير الأمريكية المزدوجة بشأن الإرهاب .. رفضت الصين الانتقاد الأمريكي لمسودة قانون بشأن الإرهاب وحثت واشنطن على التخلي عن انتهاج "معايير مزدوجة" في مكافحة الإرهاب. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي في إفادة صحفية دورية "يحدونا الأمل في أن توقف الولايات المتحدة اتهاماتها التي لا أساس لها وأن تحترم عمليات صنع القانون في الصين."وكان هونغ يرد على سؤال فيما يتعلق ببيان وزارة الخارجية الأمريكية الذي يعبر عن قلق بشأن مسودة القانون.وقال هونغ إن الهجمات الإرهابية المتزايدة تفرض أخطارا على الأمن الوطني للصين وحياة ورفاهية المواطنين وقانون الإرهاب الصيني ضروري جدا لمنع الارهاب ولشن حملة صارمة عليه.وشدد على أن مكافحة الإرهاب نفسها جزء من جهود حماية حقوق الإنسان وأن الحكومة الصينية تولي أهمية لعمل توازن بين إجراءات مكافحة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان.وأشار المتحدث إلى أن الإنترنت كثيرا ما يستخدمه الإرهابيون في التخطيط ولشن الهجمات وأن دولا بينها الولايات المتحدة سنت قوانين تجبر مشغلي الإنترنت ومقدمي الخدمات تقديم المساعدة لوكالات إنفاذ القانون.وأضاف هونغ أن هناك مواد مماثلة لمشروع قانون مكافحة الإرهاب الصيني معقولة تماما ولن تمثل خرقا لحقوق الملكية الفكرية أو حرية التعبير لدى المواطنين.

الصين تعرب عن استيائها الشديد إزاء تظاهر فلبينيين في جزيرة متنازع عليها.. أعربت الصين يوم  امس الاثنين عن استيائها الشديد إزاء قيام متظاهرين فلبينيين بالتظاهر في جزيرة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.لو كانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية:" لقد لاحظنا الوضع والتقارير ذات الصلة. الصين مستاءة بشدة إزاء ما قاله الفلبينيون وما فعلوه. الصين تمتلك سيادة لا جدال فيها على الجزر بما في ذلك جزيرة جونغيه. ونحث مرة أخرى الفلبين على سحب جميع موظفيها ومرافقها من الجزر التي يحتلونها بشكل غير قانوني والكف عن إثارة الأعمال التي تضر بالسلام والاستقرار في المنطقة، وعدم اتخاذ إجراءات تمس بالعلاقات بين الفلبين والصين."

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国