【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2017>正文

مقتطفات صحفية واخبارية – وسائل الاعلام الصينية

Date: 11/09/2017 Refer: 2017/PR/117

pics

زعيم كوريا الشمالية يقيم احتفالا للعلماء النوويين وميركل تعرض دورا ألمانيا في محادثات محتملة .. القدس العربي.. قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الأحد إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون استضاف احتفالا كبيرا لتهنئة العلماء والفنيين النوويين الذين أشرفوا على سادس وأكبر تجربة نووية أجرتها البلاد قبل أسبوع. وكانت كوريا الجنوبية تتأهب لقيام بيونغ يانغ بإطلاق صاروخ جديد طويل المدى في الذكرى السنوية التاسعة والستين لتأسيس كوريا الشمالية  يوم السبت لكنها لم ترصد أي استفزازات جديدة في حين أجرى الشمال أحداثا احتفالية عديدة بهذه المناسبة. وخلال الأسبوع الماضي حذر مسؤولون كوريون جنوبيون من أن الشمال قد يطلق صاروخا باليستيا ثانيا عابرا للقارات في تحد لعقوبات الأمم المتحدة وسط تصاعد في المواجهة مع الولايات المتحدة. وأبلغت واشنطن مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة بأنها ستدعو لاجتماع يوم الاثنين للتصويت على مشروع قرار يفرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية بسبب برامجها الصاروخية والنووية. وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الزعيم الكوري الشمالية أقام مأدبة شهدت عرضا فنيا والتقاط الصور من أجل الإشادة بالعلماء النوويين وغيرهم من كبار المسؤولين العسكريين ومسؤولي الحزب الذين أسهموا في التجربة النووية التي أجريت يوم الأحد الماضي. ولم تحدد الوكالة متى أقيمت المأدبة لكن محللين يقولون إنها كانت يوم السبت. وأظهرت صور نشرتها الوكالة الأحد الزعيم الشاب وهو يبتسم ابتسامة عريضة في مسرح الشعب مع العالمين البارزين ري هونغ سوب رئيس معهد الأسلحة النووية في كوريا الشمالية وهونغ سونغ مو نائب مدير إدارة صناعة الذخائر بحزب العمال الكوري الحاكم. ولعب ري وهونغ أدوارا حيوية في البرنامج النووي الكوري الشمالي وظهرا بالقرب من كيم أثناء جولات تفقدية ميدانية وتجارب لأسلحة منها التجربة النووية الأخيرة. وري مدير سابق لمركز يونغبيون للبحوث النووية وهي المنشأة النووية الرئيسية في كوريا الشمالية إلى الشمالي من بيونغ يانغ حيث عمل هونج أيضا ككبير مهندسين. وكانت كوريا الشمالية قالت إن التجربة الأخيرة كانت لقنبلة هيدروجينية. ولا يوجد تأكيد مستقل لذلك لكن خبراء غربيين قالوا إن هناك أدلة قوية كافية تشير إلى أن الدولة المنعزلة طورت قنبلة هيدروجينية أو أنها قريبة جدا من ذلك. ومن جانب آخر، عرضت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل مشاركة ألمانيا في محادثات دولية محتملة حول إنهاء برنامج الاسلحة الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية، وفقا لما ذكرته ميركل في مقابلة صحفية الأحد. وقالت ميركل لصحيفة (فرانكفورتر ألجيماينيه تسايتونغ) المحافظة “اذا كانت مشاركتنا في المحادثات مطلوبة، فإنني سأقول نعم على الفور”. وأشارت ميركل إلى المحادثات متعددة الاطراف التي مهدت الطريق لتوقيع الاتفاق النووي مع إيران، والذي شاركت فيه كل من الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا. ووصفت ميركل هذه المحادثات بانها كانت طويلة ولكنها وصلت إلى “نهاية جيدة” العام الماضي. وقالت المستشارة الالمانية إن بإمكانها تصور شكل مماثل للمحادثات مع كوريا الشمالية حول برنامجها النووي. وأضافت أن أوروبا وخاصة ألمانيا يجب أن تكون على استعداد للمشاركة بنشاط كبير.

pics

الأمم المتحدة قلقه من تزايد الخطابات العدائية ضد كوريا الشمالية /  رام الله - دنيا الوطن .. أعرب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان ديوجاريك، عن قلقه إزاء الخطابات العدائية حول كوريا الشمالية، مرحبا كافة مبادرات التسوية السياسية للوضع. وقال دوجاريك مجيبًا على طلب التعليق على الوضع القائم حول كوريا الشمالية، وتبادل الاتهامات بين الزعيم الكوري والرئيس الأمريكي: "من الواضح أن الأمين العام قلق من أننا نرى تزايد للخطابات العدائية".

المستشارة الألمانية تقدم مبادرة دبلوماسية للقضية النووية لكوريا الديمقراطية .. ذكرت صحيفة ألمانية يوم أمس (الأحد) أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مستعدة للتدخل بشكل مباشر في مبادرة دبلوماسية لإنهاء البرنامج النووي والصاروخي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.وقالت ميركل في مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر ألجماينه سونتاجتسايتونج "إذا كان هناك رغبة في مشاركتنا فإنني سأوافق."ولفتت المستشارة الألمانية الانتباه إلى مفاوضات الحول البرنامج الإيراني النووي، الذي شاركت فيه ألمانيا مع الدول الخمس الأعضاء الذين لهم حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي. وقالت انها كانت "فترة طويلة ولكنها مهمة للدبلوماسية"، التي حققت "نهاية جيدة" العام الماضي.وقالت ميركل إنها تستطيع أيضا تصور صيغة لتسوية قضية كوريا الديمقراطية. واضافت أنه يتعين على أوروبا وخاصة ألمانيا الاستعداد للإسهام بدور فعال للغاية.وأصدرت المستشارة الألمانية بعد أن اعلنت كوريا الديمقراطية عن نجاح أول اختبار لقنبلة هيدروجينية في وقت سابق من هذا الشهر، بيانا يدينها بشدة، وحثت على فرض عقوبات اقوى على بيونجيانج والسعي لإيجاد حل سياسي من خلال المفاوضات.وتحدثت ميركل الأسبوع الماضي بالفعل مع رؤساء فرنسا والولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي عبر الهاتف لمناقشة هذه المسألة. وذكر تقرير اليوم أنها ستتصل بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا الإثنين.

طلب الصين على النفط والغاز الطبيعي سيظل قويا ..  أظهر تقرير صدر مؤخرا   أنه من المتوقع أن يتزايد طلب الصين على النفط والغاز الطبيعي، على نحو مطرد، خلال المستقبل القريب، وذلك رغم الانخفاض العالمي في الاستهلاك. وذكر تقرير صدر عن الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية أن طلب الصين على الغاز الطبيعي ربما يزيد بنسبة تتجاوز 3 بالمئة سنويا حتى 2030، في الوقت الذي من المتوقع أن ينخفض معدل نمو الطلب على الغاز الطبيعي في الدول الغربية، عن 1 بالمئة. وأشار التقرير إلى أن احتياطات وإنتاج النفط والغاز الطبيعي مستمرة في النمو على نحو ثابت، في الوقت الذي سوف يستمر فيه تباطؤ الاستهلاك ، أو حتى قد ينخفض بشدة، في المستقبل ، ما سوف يؤدي إلى وجود فائض من النفط والغاز الطبيعي. وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن يصل حجم الانتاج العالمي من الغاز الطبيعي إلى 5 تريليون متر مكعب بحلول 2030، وسوف تكون آسيا مستهلكا رئيسيا. وأوضح التقرير أن هناك طلبا كبيرا في آسيا على الغاز الطبيعي، وأن إنتاج الصين الوفير ووارداتها الوفيرة أيضا، تجعل من الممكن للصين أن تخطط لكي تصبح مركزا تجاريا إقليميا للغاز الطبيعي بمنطقة شمال شرق آسيا.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国