【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>دول شمال افريقيا>正文

المنتدى الاقتصادي الصيني ـ الجزائري ينعقد في بكين

Date: 21/09/2017 Refer: 2017/PRS/5245

pics

عقد المنتدى الاقتصادي الصيني ـ الجزائري صباح يوم 20امس   سبتمبر بفندق كونلون ببكين، بحضور وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري الجزائري عبد القادر بوعزقي،وتشو دونغ يو نائب وزير الزراعة الصيني ، سفير الجزائر لدى بكين حسن بو خالفة ورجال المال والاعمال من الصين والجزائر وعدد من الاعلاميين والمهتمين.

وبهذه المناسبة رحّب وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري الجزائري عبد القادر بوعزقي بحضور رجال الاعمال والمتعاملين ومهنيي قطاعات الفلاحة والصناعات والزراعة والصيد البحري من الجزائر والصين الذين أثرى حضورهم المنتدى ورسم مدى قوة العلاقة التي تربط الجزائر والصين.

وأكد عبد القادر بوعزقي في كلمة ألقاها خلال افتتاح المنتدى، مدى أهمية انعقاد المنتدى الاقتصادي الصيني ـ الجزائري الذى يشكل حدثا هاما وخطوة ثابتة في مسار تعزيز وترقية علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الجزائر والصين وذلك في إطار شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين. متطلعا الى أن تتحول الى تقليد سنوي وموعد حاسم يلتقي فيه المتعاملون ورجال الاعمال من كلا البلدين لدراسة آفاق الشراكة وسبل تطويرها.

كما أشار الى أن سياسة التنمية الفلاحية وتنمية الصيد البحري التي شرعت الجزائر في تنفيذها حققت نتائج مرضية، حيث بلغ متوسط نسبة نمو سنوي في القطاع الى 8% وحوالي 30 مليار دولار من قيمة الانتاج الفلاحي ومساهمته بنسبة 12% في الدخل الوطني الخام.

وفي نهاية الكلمة، رحب الوزير برجال الاعمال المهتمين وذات الصلة للاستثمار في الجزائر في إطار تحفيز الجزائر للاستثمارات الخاصة، الوطنية والاجنبية، خاصة في إطار الشراكة العامة ـ الخاصة، والخاصة ـ العامة التي تكسب فيها جميع الاطراف.

ومن جانبه، أثنى تشو دونغ يو نائب وزير الزراعة الصيني بالعلاقات الصينية الجزائرية التي بلغت شراكة استراتيجية شاملة عام 2014، ودور القطاع الزراعي في تحسين مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين. مقترحا ثلاث نقاط للدفع بالتعاون البناء الذي يعود بالمنفعة المتبادلة: ـأولا،عمل الجانبين على تهيئة بيئة جيدة للاستثمارية،وتقديم خدمات للشركات الزراعية للتعاون وبناء منصة للتعاون الاستثماري لزيادة التفاهم المتبادل وتشجيع مواصلة تطويرالتعاون الزراعي بين الصين والجزائر. ثانيا، حماسة وإصرار البلدين، وذلك بترحيب بالشركات الجزائرية للاستثمار في الصين وإصرار وزارة التجارة الصينية ووزارة الزراعة الصينية على تقديم المساعدة اللازمة لتنظيم المزيد من الشركات والخبراء الجزائريين في المجال الى الصين للمشاركة في المنتجات الزراعية الصينية. ثالثا، ضرورة احترام الشركات الصينية ثقافة وقوانين الجزائر، وفي نفس الوقت حماية البيئة الايكولوجية المحلية والوفاء بالمسؤولية الاجتماعية وتعزيز الصداقة بين الشعبين. كما أشار تشو دونغ يو إلى أن المستوى التكنولوجي الذي وصلت اليه الصين في المجال الزراعي مكمل قوي للجزائر التي تتميز بالموقع المثالي وتزخر بالثروة الطبيعية التي تناسب التنمية الزراعية للجزائر.

وأعلن تشو دونغ يو في نهاية الكلمة عن انعقاد معرض الصين الدولي للاستيراد في شانغهاي في أكتوبر من العام المقبل، متطلعا الى أن يستفيد الأصدقاء الجزائريون من مزاياهم الخاصة لإنتاج المزيد من المنتجات الزراعية ذات الخصائص الجزائرية وتصديرها إلى الصين،والمزارعين الجزائريين والمستهلكين والمنتجين المرتبطين بالصين والاشتراك في التنمية والتقدم في الصين. الشعب اليومية اونلاين

pics

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国