【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الوضع الاقتصادي>正文

بنك التنمية الآسيوي يتطلع لتعاون أكبر

Date: 26/01/2018 Refer: 2018/PRS/5342

مع البنك الآسيوي للاستثمارفي البنية التحتية لتعزيز تنمية آسيا والمحيط الهادئ

 يتوقع بنك التنمية الآسيوي مزيدا من التعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في مشاريع ممولة بشكل مشترك في المستقبل ومجالات أخرى ذات صلة لتعزيز التنمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، هكذا رأى مسؤول كبير في البنك الذي يتخذ من مانيلا مقرا له.

وفي مقابلة أجراها مؤخرا مع وكالة أنباء ((شينخوا)) في مقر البعثة المقيمة لبنك التنمية الآسيوي في دكا، قال نائب رئيس البعثة، تشانغ ون تساي، "إنني على ثقة تامة من أننا في المستقبل سنستكشف المزيد من المشاريع لتمويلها بشكل مشترك بين بنك التنمية الآسيوي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية".

والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية هو مؤسسة مالية دولية تهدف أساسا إلى دعم بناء البنية التحتية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وخارجها. وقد منحت وكالة "مودي" لخدمات الاستثمار العام الماضي المؤسسة التي أطلقتها الصين أعلى تصنيف ممكن لديها مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ولفت تشانغ إلى أنه منذ عام 2016، شارك بنك التنمية الآسيوي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في تمويل أربعة مشروعات، من بينها مشروع تطوير البنية التحتية للغاز الطبيعي في بنغلاديش وتحسين كفاءتها.

وأضاف أن "المشاريع الثلاثة الأخرى هي مشروع طريق سريع في باكستان، ومشروع طريق في جورجيا، ومشروع شبكة نقل للطاقة الكهربائية في الهند".

ولفت إلى أنه في قطاعات مثل النقل والطاقة والبنية التحتية الحضرية والريفية، هناك الكثير من الفرص للعمل بين المؤسستين.

وبصرف النظر عن المشاركة في تمويل المزيد من المشاريع، قال إنه "يمكننا أيضا تبادل الأفكار والخبرات والمعرفة في العديد من الجبهات". وأشار تشانغ إلى أن المؤسستين وقعتا بالفعل مذكرة للتعاون في عام 2016.

وأفاد "بوسعي القول إن المناقشات رفيعة المستوى بين البنكين كانت عملية تماما"، مضيفا "كل منا يركز كثيرا على تنمية منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ونتشاطر الكثير من المصالح المشتركة في المنطقة".وتابع "لذلك بالتأكيد أننى واثق تماما من إجراء المزيد من التعاون في المستقبل".

ووصف منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأنها ديناميكية، حيث تطلب العديد من البلدان الآن الدعم لتطوير القطاع الخاص ومعالجة تغير المناخ وتعزيز التعاون والتكامل الإقليميين.

وأوضح أنه من أجل تلبية الاحتياجات، فإن بنك التنمية الآسيوي يحتاج إلى تجديد أدواته وعملياته التمويلية وزيادة تعزيز كفاءته وفعاليته من أجل تقديم دعم أفضل لعملائه في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحرك قدما نحو اقتصادات قائمة على المعرفة والابتكار بشكل أكثر.

وقال إن "احتياجات البنية التحتية، إلى جانب تكاليف التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، من أجل تطوير آسيا والمحيط الهادئ ستتجاوز 26 تريليون دولار أمريكي في الفترة من 2016 إلى 2030، أو 1.7 تريليون دولار أمريكي سنويا، إذا ما حافظت المنطقة على زخم النمو. لذلك نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية دعم جهود هذه البلدان من أجل تحقيق نمو أكثر شمولا واستدامة في السنوات المقبلة".

وأضاف "أننا بحاجة للعمل جنبا إلى جنب مع شركاء التنمية مثل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والقطاع الخاص لدعم التنمية في المنطقة. إذ أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ستلعب دورا أكثر أهمية من ذي قبل".

وقال نائب الرئيس إن بنك التنمية الآسيوي يقوم بإعداد إستراتيجيته 2030 ليواكب الاحتياجات المتغيرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

في الوقت نفسه، أوضح تشانغ أن دولا مثل بنغلاديش لديها إمكانات كبيرة.وقال "كيف يمكننا مساعدتهم على التنمية المحلية، سيما أن التعاون والتكامل مع دول أخرى في المنطقة أمر مهم للغاية".ولفت إلى أن بنك التنمية الآسيوي وبنغلاديش يتمتعان بشراكة جيدة جدا منذ عام 1973.وأضاف أنه "لغاية عام 2017، قدم البنك أكثر من 20 مليار دولار أمريكي كمساعدات لهذا البلد".وأشار إلى أنه في عام 2017، قام بنك التنمية الآسيوي بتقديم حوالي 1.9 مليار دولار أمريكي كقروض وضمانات لبنغلاديش.شبكة الصين

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国