【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الوضع الاقتصادي>正文

"الحزام والطريق" تحقق نتائج مشرقة

Date: 14/03/2018 Refer: 2018/PRS/5368

 تشو دونغ جون صحيفة الشعب اليومية

pics

8  فبراير 2018، منصة حفر “النصر 4" في عمليتها للتركيب بميناء يانتاي بشاندونغ في شرق الصين. وستوفر المنظومتان " النصر 4" و" النصر 1 الجديدة " خدمات الحفر البحري للتنقيب عن النفط في نيجيريا.

بعد خمس سنوات من اقتراح الرئيس الصيني شي جين بينغ بناء " الحزام الاقتصادي لطريق الحرير" و" طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين"، لقيت المبادرة ردودا ومشاركات إيجابية من أكثر من 140 دولة ومنطقة، كما أسفرت عن نتائج مثمرة.

وأكد وزير التجارة الصيني تشونغ شان خلال المؤتمر الصحفي للدورة الأولى للمجلس الوطني ال13 لنواب الشعب الصيني المنعقد في 11 مارس، أن نتائج التعاون الاقتصادي في اطار " الحزام والطريق" مثمرة للغاية:

أولا، حجم التجارة في توسع مستمر

في عام 2017، بلغ إجمالي حجم التجارة بين الصين والدول ذات الصلة بـ "الحزام والطريق" الى 1.1 تريليون دولار أمريكي، بارتفاع بلغت نسبته زيادة بنسبة 14.8 ٪، متجاوزا نسبة زيادة في إجمالي التجارة الخارجية بـ 3.4 نقطة مئوية. وفي الوقت نفسه، لا يزال مستوى تيسير التجارة في البلدان والمناطق ذات الصلة في تحسن مستمر.

ثانيا، حقل الاستثمار في توسع مستمر

تجاوزت استثمارات المؤسسات الصينية المباشرة المتراكمة في البلدان الواقعة على طول "الحزام والطريق" تجاوزت 60 مليار دولار، شملت مجال الزراعة والتصنيع والبنية التحتية والعديد من المجالات الأخرى.

ثالثا، احراز تقدم كبير في المشاريع الكبرى

لقد تم بناء مجموعة من السكك الحديدة والطرق السريعة، والموانئ وغيرها من البنى التحتية واحدة تلوى الاخرى، وحققت دفعة من مشاريع التعاون في مجال الطاقة والموارد تنمية بشكل سلس، كما تم انتهاء من مجموعة من مشاريع التصنيع ووضعها موضع التنفيذ. بالإضافة الى ذلك، قامت الصين ببناء 75 منطقة للتعاون الاقتصادي والتجاري في البلدان الواقعة على طول "الحزام والطريق "، بلغ الاستثمار التراكمي لأكثر من 27 مليار دولار أمريكي.

وقال تشونغ أن الصين ملتزمة ببناء "الحزام والطريق" طريقا للسلام والرخاء والانفتاح والابتكار، ولربط الحضارات المختلفة. وفي الخطوة التالية، ستركز وزارة التجارة على انشاء أول معرض الصين الدولي للاستيراد ومنصات جديدة أخرى للتعاون الدولي، وإقامة مشاريع استثمارات مشتركة كبرى، ومشاريع للمساعدات الخارجية وغيرها من "لؤلؤة طريق الحرير"، وتطوير " التجارة الالكترونية لطريق الحرير “،

ودفع التسهيلات والحرية للاستثمارات التجارية، وتنفيذ مبادرات المساعدات الخارجية الرئيسية

pics

16 يناير 2018، الموظفون في شركة يونغوان لتطوير التكنولوجيا المحدودة التي تقع في منطقة دونغ شيانغ

للتنمية الاقتصادية بمدينة فوتشو بمقاطعة جيانغشي يزيدون من انتاج المنتجات اللاصقة عالية التقنية التي

سيتم إرسالها إلى أوروبا والولايات المتحدة

pics

يناير 2018، عمال في ورشة السيارة جينغيي لتجميع السيارات بشركة دونغفنغ للسيارات يختبرون السيارات

قبل خروجها من خط الانتاج

pics

23  يناير 2018، أول رحلة لقطار النقل الدولي من مركز الحاويات بمدينة تشونغتشينغ الصينية

pics

24 يناير 2018، موظفة بورشة تجميع الدراجات في مدينة تشوتشو بمقاطعة خبي.

pics

27 ديسمبر 2017، الرحلة ال 1000 لقطار تشنغدو الدولي تنطلق من محطة السكك الحديدية تشنغدو

الدولية. ويعتبر خط تشنغدو الدولي أكثر اشعاعا واستقرارا وتأثيرا في خطوط الصين-أوروبا متجهة

pics

الى الدول والمناطق الواقعة على طول " الحزام والطريق".

7 مارس 2018، مكتب التبادل البريدي الدولي بييوو تشجيانغ. وصول مجموعة من الطرود المتجهة الى الولايات المتحدة عبر EMS. وقد تجاوز العدد الإجمالي للطرود والرسائل الواردة والصادرة من مكتب التبادل البريدي الدولي بييوو 100 مليون طرد ورسالة. من بينها 99.8 مليون من الصادرات


最新资讯
阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国