【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2018>正文

المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية ليوم 11/4/2018

Date: 11/04/2018 Refer: 2018/PR/059

MR.GENG SHUANG

pics

المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية ليوم 11/4/2018   

المتحدث: تلبية للدعوة التي تلقاها ، سيقوم وانغ يي عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني بزيارة رسمية إلى اليابان من 15 إلى 17 إبريل الجاري، وسيترأس الحوار الاقتصادي الرابع رفيع المستوى بين الصين واليابان مع نظيره وزير الخارجية الياباني تارو كونو.  زيارة عضو مجلس الدولة وزير الخارجية وانغ يي إلى اليابان تعد عملا هاما لتعزيز التبادلات والاتصالات رفيعة المستوى بين البلدين، ونأمل ان تسفر هذه الزيارة عن زيادة تعزيز الثقة المتبادلة بين الجانبين ، وتجميع التوافقات  والسيطرة على الخلافات،  ودفع  تحسن العلاقات الصينية اليابانية.

السؤال: ما هي المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال زيارة  عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى اليابان؟ وما هي النتائج المرجوة من هذه الزيارة؟

المتحدث:  لقد قلت بأن زيارة عضو مجلس الدولة وزير الخارجية وانغ يي  المرتقبة إلى اليابان تعد عملا هاما لتعزيز التبادلات والاتصالات رفيعة المستوى بين البلدين، ونأمل ان تسفر هذه الزيارة عن زيادة تعزيز الثقة المتبادلة بين الجانبين ، وتجميع التوافات والسيطرة على الخلافات، ودفع  تحسن العلاقات الصينية اليابانية.  وكما نوهت ايضا الى ان وانغ يي عضو مجلس الدولة وزير الخارجية  الصيني سيترأس خلال الزيارة الحوار الاقتصادي الرابع رفيع المستوى بين الصين واليابان مع نظيره وزير الخارجية الياباني تارو كونو.

السؤال: تولي  جميع الأوساط اهتماما بالغا في الاجراءات الهامة التي ستتخذها الصين في توسيع انفتاحها والتي أعلن عنها الرئيس الصيني شي جينبينغ في كلمته التي القاها يوم امس في مراسم افتتاح المؤتمر السنوي لمنتدى بواو الآسيوي 2018. هناك وسائل اعلام اجنبية ترى أن هذه الإجراءات من جانب الصين تغطي مجالات مثل السيارات وحقوق الملكية الفكرية وغيرها ، والتي سبق للجانب الامريكي وان اعرب عن بالغ اهتمامه بها . فهل لهذه الاجراءات التي اعلن الجانب الصيني اي علاقة بالنزاعات  التجارية الحالية بين الصين وامريكا؟

المتحدث: يمكنني أن أقول لك بوضوح إن الإجراءات الصينية لتوسيع انفتاحها ليس لها اي علاقة بالنزاعات الاقتصادية والتجارية الحالية بين الصين والولايات المتحدة. وعلى كل مطلع على عمل الحكومة الصينية  عليه أن يعرف ان اتخاذ العديد من مثل هذه الاجراءات الهامة يتطلب الوقت الكافي من التخمير والتفكير الحذر والدقيق والمتكرر ، ومن المستحيل اتخاذ مثل هذه القرارات في فترة قصيرة. واعتقد ان الجميع يتذكر ما ظلت الصين تؤكد عليه والقاضي بالتمسك بالسياسة الوطنية الأساسية للانفتاح على العالم الخارجي  ، والمثابرة على فتح الابواب والقيام بعملية البناء . ان باب الانفتاح الصيني لا يمكن ان يغلق  ، بل  سيفتح أكثر فأكثر. وهذا هو موقفنا الثابت والدائم .  قد وضع كل من تقرير المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني في العام الماضي وتقرير عمل الحكومة هذا العام الخطط والترتيبات  للخطوة التالية في عملية انفتاح الصين على العالم الخارجي. ان اتخاذ الجانب الصيني للإجراءات  الاخيرة  تشكل  خطوة هامة  في تنفيذ تقرير المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني وتقرير عمل الحكومة، وهو عمل كبير تقوم به الصين  طوعا وفقا لاحتياجاتها الخاصة وجدولها الزمني وخريطة الطريق الخاصة بها. إن توسيع عملية الانفتاح في الصين خالية من اي تدخل خارجي، ولا يستطيع العالم الخارجي التدخل في هذا الشأن ..

السؤال: أفادت الأنباء بان رئيس دائرة العلاقات الخارجية  للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سونغ تاو سيقوم بزيارة إلى كوريا الديمقراطية يوم الجمعة القادم، فهل لكم رجاء تسليط الضوء على تفاصيل  هذه الزيارة؟

 المتحدث:حسب اطلاعي، أصدرت دائرة العلاقات الخارجية  للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اليوم خبرا يقول بأنه تلبية لدعوة من دائرة الشؤون الدولية للجنة المركزية لحزب العمل الكوري، سيقوم رئيس دائرة العلاقات الخارجية  للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سونغ تاو في 13/ 4 بزيارة إلى كوريا الديمقراطية على رأس وفد صيني فني لحضور مهرجان الصداقة الدولي للفنون " ربيع إبريل ". ان مهرجان الصداقة الدولي للفنون " ربيع إبريل " هو  من الانشطة الدولية للتبادل الثقافي تستضيفه  كوريا الديمقراطية، وعادة ما تدعى الصين كل سنة لارسال وفد فني لها للمشاركة في المهرجان .. تأتي زيارة الوفد الفني الصيني إلى كوريا الديمقراطية لحضور هذا المهرجان بعد ايام من الاجتماع التاريخي الذي جمع الأمين العام شي جينبينغ بالرئيس كيم جونغ أون في بكين،  ويعد نشاطًا ثقافيًا مهمًا لتطبيق التوافق الهام بين زعيمي الحزبين والبلدين. ونعتقد ان هذه الزيارة ستلعب دورا إيجابيا في تعزيز العلاقات الودية بين الصين وكوريا الديمقراطية وتعميق التبادل الثقافي بينهما.

السؤال:  في الحادي عشر من ابريل الجاري ، صوت مجلس الامن الدولي ، وعلى التوالي ، على ثلاثة مشاريع قرارات بشأن الأسلحة الكيماوية  في سوريا، وفشل تمريرها. فما تعليق الجانب الصيني على ذلك؟

المتحدث:   لقد أوضح المندوب الصيني الدائم لدى الامم المتحدة موقف الصين بشكل كامل وواضح عند اتخاذ مجلس الأمن الإجراءات بشأن مشاريع القرارات المعنية. ظل الجانب الصيني يعارض وبشدة استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل أية دولة أو منظمة أو فرد تحت أي ظرف من الظروف ولأي غرض من الأغراض.  وظلت الصين تدعو إلى ضرورة اجراء المشاورات المتأنية والصبورة داخل مجلس الامن الدولي  والعمل على التوصل  الى التوافق حولها ، والحديث بصوت موحد . إننا نأسف لفشل مجلس الأمن في التوصل إلى توافق بشأن مشاريع القرارات حول الأسلحة الكيماوية في سوريا، ونشعر بالقلق إزاء تطور الاوضاع الراهنة في سوريا. الجانب الصيني يدعو الأطراف المعنية إلى التحلي بضبط النفس والامتناع عن القيام بأي اعمال قد تؤدي إلى تصعيد الاوضاع . وان الاولوية الآن هي إجراء تحقيق شامل وموضوعي ونزيه في قضية  الاشتباه بالهجمات الكيماوية ، والكشف عن حقيقة الامر .  قد لاحظنا ان منظمة حظر الأسلحة الكيماوية سترسل خبراء إلى الموقع لإجراء تحقيقات ميدانية ..

السؤال: أفادت الانباء بان الرئيس الصيني شي جينبينغ  اشار خلال اللقاء الذي جمعه مع نظيره الفلبيني  في 10 أبريل الجاري، الى ضرورة مواصلة التعامل بشكل صحيح مع قضية بحر الصين الجنوبي ، والقيام في الوقت المناسب بعمليات التنقيب والتنمية بشكل مشترك ،  بما يجعل بحر الصين الجنوبي بحر تعاون وبحر صداقة. كما أعرب الرئيس دوتير عن ضرورة الحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي، ليصبح مجالا للتعاون الفلبيني الصيني ..  فما هي توقعات الجانب الصيني من التعاون الصيني الفلبيني في بحر الصين الجنوبي؟

المتحدث: ظلت الجانب الصيني يبذل الجهود لحل النزاعات حول بحر الصين الجنوبي بشكل سلمي ومن خلال التفاوض والتشاور المباشر مع الدول المعنية ، وعلى استعداد لاجراء التعاون العملي في كافة المجالات مع الدول المعنية بشكل مباشر ، بما في ذلك " تعليق الخلافات والشروع في التنمية المشتركة ". وان الشروع في التنمية المشتركة لن يؤثر على المواقف القانونية الخاصة  لكل طرف حول القضايا المعنية. في الوقت الراهن، وبالجهود الصينية الفلبينية المشتركة ،شهدت العلاقات بين البلدين تطورا صحيا ومستقرا، وان التعاون العملي بينهما في مختلف المجالات يسير بشكل سلس . ففي الاجتماع الناجح الذي جرى بين زعيمي البلدين يوم أمس  ، تم وضع مباديء توجيه استراتيجية لمواصلة معالجة قضايا بحر الصين الجنوبي بشكل مناسب ، وتعزيز التعاون البحري. الجانب الصيني على استعداد للعمل مع الجانب الفلبيني لتنفيذ روح التوافق الهام الذي تم التوصل اليه بين زعيمي البلدين، وترسيخ وتعميق التعاون البحري العملي في بحر الصين الجنوبي والعمل على تحقيق التنقيب المشترك والتنمية المشتركة بشكل مبكر ، بما يفيد البلدين والشعبين.

السؤال : تفيد الانباء بأن مسؤول  استرالي كبير صرح يوم امس بأن استراليا تولي اهتماما كبيرا بالاجراءات التي تتخذها الدول الاخرى الخاصة بانشاء القواعد العسكرية  في القرب منها وفي دول  جزر المحيط الهادي ، ما  تعليق الجانب الصيني على ذلك ؟

المتحدث : كلام الجانب الاسترالي ذات الصلة مجرد اختلاق ولا معنى له ، وقد اوضحت فانواتو هذا الامر . ما اود الاشارة اليه هو ان التعاون العملي  القائم بين الصين والدول الجزرية في جنوب المحيط الهادئ في مختلف المجالات قد عزز بشكل فعال التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدان المعنية ، ويلقى ترحيبا حارا من جانب الحكومات المحلية وشعوبها .. ان  الدول الجزرية في جنوب المحيط الهادي  لا تدخل في مجال نفوذ اي دولة اخرى، وعلى اؤلائك الاشخاص من الاستراليين الخلود للراحة ، والتوقف عن اثارة الفتن والمشاكل دون اي مبرر ، ومن الاجدى  اكثارهم من الاعمال الفعلية التي تساهم في تطوير جزر جنوب المحيط الهادي ..

السؤال :  لماذا امتنعت الصين خلال تصويت مجلس الامن الدولي  يوم امس على المسألة السورية ، ولم تصوت ضد المقترح الامريكي ؟ مع الأخذ في الاعتبار التوتر المتزايد في سوريا واحتمال ان تصبح العمليات العسكرية خيارًا ما هو موقف الصين من هذا؟

المتحدث : قبل قليل قلت بأن السفير وو خاي تاو نائب المندوب الصيني الدائم لدى الامم المتحدة  كان قد ادلى ببيان توضيحي عند اتخاذ الاجراء بشأن مشروع القرار المعني ،  قدم فيه تفسيرا شاملا وكاملا للموقف الصيني ، ويمكنك الرجوع اليه .. اما فيما يتعلق  بالتطورات الجديدة في الوضع السوري ، بما في ذلك احتمال وقوع ضربات عسكرية ، فقد اوضحنا الموقف الصيني في هذا الشأن يوم امس .. ظللنا نرى ومنذ البداية بأن الحل السياسي هو الوسيلة الوحيدة ، وان العمل العسكري لامخرج له ..  الجانب الصيني مثابر على التمسك بحل النزاعات بالطرق السلمية ، وظل على الدوام يعارض الاستخدام العشوائي للقوة او التهديد بها في العلاقات الدولية ، وتدعو على الدوام للتصرف وفق " ميثاق الامم المتحدة " . الجانب الصيني على استعداد للعمل مع كافة الاطراف المعنية على دعم جهود وساطة الامم المتحدة ، وتخفيف حدة توتر الاوضاع في سوريا ، ودفع المسألة السورية باتتاه التحقيق المبكر للتسوية السياسية .

السؤال : صرح المتحدث باسم البيت الابيض في الرابع من ابريل الجاري بأن الجانب الامريكي يشعر بالرضى تجاه الموقف الذي عبر عنه الرئيس شي جينبينغ في منتدى بو أو ، ويأمل ان يرى الاجراءات الملموسة التي يتخذها الجانب الصيني ، وقبل ذلك كان الجانب الامريكي قد اعرب عن استمراريته في الدفع نحو زيادة الرسوم الجمركية، ما رد الجانب الصيني على ذلك ؟

المتحدث : ان اعراب الصين الاجراءات الكبيرة والجديدة التي ستتخذها لتوسيع الانفتاح ، يعكس التزامها بتعزيز تحرير التجارة والاستثمار وتيسيرهما ، وبناء اقتصاد عالمي مفتوح ، وتصميمها القوي على السعي الى التعاون المربح للجانبين مع جميع دول العالم ، كما يدل على الموقف الواضح للصين من الاحادية والحماية التجارية . اننا على ثقة اكيدة من ان تنفيذ الاجراءات المعنية التي اعلن عنها الجانب الصيني ستعود  ، وبكل تأكيد  ، بالفائدة  على الشركات وعامة الشعب الصيني وكما  الشركات الاجنبية والشعوب في جميع أنحاء العالم . وقد أثارت التدابير الكبيرة  التي أعلنت عنها الحكومة الصينية ردود فعل إيجابية وحظيت على اشادة واسعة من المجتمع الدولي ، وعلى مأدبة الغداء التي اعقبت حفل الافتتاح ، اعرب العديد من زعماء الدول وقادة المنظمات الدولية عن الوضوح التام للموقف الصيني ، وعلينا الاّن ان ننتظر لنرى كيف سيكون الرد الامريكي .. نأمل من الجانب الامريكي الحكم بعناية واتخاذ الخيار السليم وليس الخاطيء . اما فيما يتعلق بمسألة استمرار الجانب الامريكي في دفع موجة زيادة الرسوم الجمركية ، اود اعادة التأكيد على انه وفي حال اتخاذ الجانب الامريكي الى المزيد من التصرفات التي تضر بالمصالح الصينية ، فاننا سنقوم بالرد القوي دون اي تردد .  الصينيون ظلوا وعلى مدى التاريخ ان قالوا فعلوا ..

بكين تحتضن معرضا بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.. تحت شعار "عام زايد" افتتح معرض بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية بجامعة الدراسات الأجنبية ببكين صباح اليوم الأربعاء .يذكر أن هذا المعرض أقامته سفارة دولة الإمارات المتحدة لدى الصين بالتعاون مع جامعة الدراسات الأجنبية ببكين .وبمناسبة مرور 100 عام على ميلاد مؤسس دولة الإمارات الراحل، أعلنت حكومة الإمارات أن عام 2018 سيحمل شعار "عام زايد" ليكون مناسبة للاحتفاء بذكرى وإنجازات الزعيم المؤسس.حضر مراسم افتتاح المعرض، بنغ لونغ رئيس جامعة الدراسات الأجنبية ببكين، وعلي عبيد الظاهري سفير دولة الإمارات لدى الصين، وبعض سفراء الدول العربية لدى الصين.يذكر أن مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية بجامعة الدراسات الأجنبية ببكين والذي تبلغ مساحته نحو 4100 متر مربع، كان قد تأسس بناء على رغبة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كإهداء منه للراغبين في دراسة اللغة العربية أثناء زيارته للصين في عام 1991.ثم أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، بتخصيص 2.8 مليون دولار أمريكي لصيانة المركز وترميمه بشكل كامل في عام 2009، وتحول اسم المركز بعد تجديده إلى" مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية ."وقال السفير الظاهري في مراسم الافتتاح إن هذا المركز قد أصبح جسرا للتبادلات الثقافية والتعليمية بين الحضارة العربية الإسلامية والحضارة الصينية بصفة عامة وبين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين بصفة خاصة.ولدى حديثه عن المعرض، قال بنغ لونغ، رئيس جامعة الدراسات الأجنبية ببكين، إن الجامعة ستنظم سلسلة من الفعاليات لإحياء الذكرى المئوية لميلاد الرئيس الراحل، بما فيها معارض الصور والأغاني والرقص ومسابقات المعلومات، بالإضافة إلى ندوة أكاديمية ستعقد إحياء لذكرى الشيخ زايد في مايو المقبل.وكذلك سوف تقام فعاليات مثل حفل إطلاق النسخة الصينية من السيرة الذاتية للشيخ زايد، وندوات أكاديمية بين الخبراء والعلماء من البلدين وغيرها في النصف الثاني من العام الجاري.وأضاف بنغ لونغ "نعتقد أن هذه الفعاليات ستسهم في تعزيز معرفة الشباب الصيني بالشيخ زايد وتعميق الصداقة بين الشعبين."

تأثير النزاع التجاري على اقتصاد الصين الكلي محدود..  قال خبراء إنه سيكون للنزاعات التجارية الحالية مع الولايات المتحدة تأثيرا محدودا على اقتصاد الصين الكلي.وقال وانغ تشانغ لين نائب رئيس أكاديمية بحوث الاقتصاد الكلي التابعة للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح "يسير الاقتصاد الصيني على نحو مستقر ويحافظ على زخم جيد للنمو. ومن المتوقع استمرار هذا الاتجاه على المدى الطويل. والسوق الصينية لديها مجالا كبيرا وقوة دافعة للنمو ومرونة ."وبحسب وانغ فالنزاع التجاري مع الولايات المتحدة سيكون له بعض التأثير على الاقتصاد الصيني ولكنه سيكون محدود بشكل عام."كانت الولايات المتحدة أعلنت في 3 أبريل عن فرض رسوم جمركية على قائمة مقترحة من السلع الصينية بقيمة 50 مليار دولار.أصدر القائمة مكتب الممثل التجاري الأمريكي الذي فتح في أغسطس 2017 تحقيقا وفقا للمادة 301 من القانون التجاري الأمريكي الصادر في عام 1974 للتحقيق في ممارسات صينية تشمل انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا.ووفقا للتقديرات المبدئية، فتراجع الصادرات لما يصل إلى 50 مليار دولار سيسبب انخفاضا في نمو إجمالي الناتج المحلي الصيني بواقع أقل من 0.1 نقطة مئوية، بحسب وانغ.والصين مازالت قادرة على تحقيق نموها السنوي المستهدف البالغ نحو 6.5 بالمئة هذا العام والحفاظ على معدل البطالة بالحضر وفقا لاستطلاع في إطار 5.5 بالمئة بينما توفر أكثر من 11 مليون فرصة عمل جديدة في الحضر.وقال وانغ ان "الصناعات التي تستهدفها الزيادة المقترحة للرسوم الجمركية الأمريكية ليست الصناعات التى تعتمد على العمالة الكثيفة، ما يعني أن تراجع الصادرات في تلك القطاعات لن يسبب تسريحا واسع النطاق للعمال."وأضاف أن أسواق خارجية جديدة ستتطور، وكذلك امكانات السوق المحلية ، ما يؤدى لتلاشى التأثير السلبي للرسوم الجمركية.ويعتقد وانغ أن خطة الصين لفرض رسوم إضافية على السلع الأمريكية ومنها فول الصويا ولحم الخنزير، سيكون لها تأثيرا طفيفا على التضخم.واستوردت الصين 32.85 مليون طن متري من فول الصويا من الولايات المتحدة ما يمثل أكثر من ثلث إجمالي واردات فول الصويا الصينية. وستجعل زيادة الرسوم من واردات فول الصويا الأمريكية غير تنافسية ما سيتسبب في أن تحل بدلا منها واردات البرازيل والأرجنتين، بحسب ما ذكره تشن يانغ الباحث بالأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية.وقال محللون إنه اذا كان هناك ارتفاعا بنسبة 25 بالمئة في أسعار فول الصويا، سيرتفع مؤشر سعر المستهلك بنحو 0.25 نقطة مئوية. وسيتحقق هدف السيطرة على مؤشر سعر المستهلك بنحو 3 بالمئة هذا العام.وبالنسبة للولايات المتحدة، سيكون من العسير إيجاد مشتري بديلا عن الصين لفول الصويا.كما أن عبء زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على المنتجات الصينية ستتحمله السلسلة الصناعية بالكامل ما يفرض ضغوطا على المصدرين وموردي وبائعي تجزئة المواد الخام وكذلك المشترين الأمريكيين وليس الشركات الصينية وحدها، بحسب وانغ.

وستظل السوق المالية الصينية مستقرة نظرا لاستقرار النمو الاقتصادي للبلاد كما أن كفاءة الاعمال تتحسن كما تشهد أسعار المستهلك انخفاضا، بحسب وانغ.واقترح ان تواصل الصين الاعتناء جيدا بشؤونها الداخلية وتجنب تضلليها بواسطة آخرين.وأكد نائب وزير المالية تشو قوانغ ياو مطلع الشهر الجاري أن الصين لن تستلم للضغط الخارجي.وقال تشو "بالنظر إليها من منظور مختلف، فالضغط الخارجي قوة دافعة للابتكار والتنمية."وأظهرت بيانات أن الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة نما بنسبة 13 بالمئة على أساس سنوي ليبلغ 1.87 تريليون يوان العام الماضي.وقال وزير التجارة تشونغ شان إن الخلل التجاري بين البلدين هيكلي حيث أن الصين تصدر سلعا أكثر للولايات المتحدة بينما تستورد خدمات أكثر.وأعربت الصين مرارا عن تمسكها بتعزيز الانفتاح ودعمها للعولمة الاقتصادية لتيسير التنمية المحلية والعالمية.

pics

 الصين على وشك اختبار أول حاملة طائرات محلية الصنع .. كشف الخبير العسكري الصيني تساو وي دونغ، وهو باحث في معهد البحوث الأكاديمية العسكرية لسلاح البحرية، في مقابلة مع صحيفة الشعب اليومية أونلاين مؤخرا أن أول حاملة طائرات صينية الصنع ستجري أول اختبار بحري قريبا، ومن المحتمل أن يتم تسليمها إلى القوات البحرية في النصف الثاني من العام الجاري.يُذكر أن أول حاملة طائرات صينية الصنع تم بناؤها في نوفمبر عام 2013. في هذا السياق، قال تساو وي دونغ إن حاملة الطائرات تستخدم ظهر السفينة المنزلق والطاقة التقليدية، ويتراوح حجم نزوحها من 50 إلى 60 ألف طن، في نفس المستوى مع أول حاملة طائرات صينية "لياونينغ". كما تم بناء حاملتي طائرات من قبل نفس المصنع: مصنع داليان لبناء السفن. وأضاف قائلا أن الصين قد حصلت على الكثير من الخبرات الناضجة من خلال بناء حاملة الطائرات "لياونينغ"، لذلك حققت توطين صناعة العديد من أجزاء حاملة الطائرات الثانية.ذكرت وسائل إعلام أن الهدف الأولي من اختبار حاملة الطائرات الجديدة هو اختبار نظام حمولتها، بما في ذلك التصميم الهندسي ومنع ومكافحة التلف، فضلا عن أنظمة الرادار والاتصالات.ويعتقد تساو وي دونغ أنه من المتوقع أن يتم إكمال أعمال الاختبار البحري في النصف الثاني من هذا العام، ما يعني أنه يمكن تسليمها إلى القوات البحرية الصينية.


最新资讯
阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国