【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2018>正文

مقتطفات صحفية واخبارية - وسائل الاعلام الصينية

Date: 15/05/2018 Refer: 2018/PR/090

MR.LU KANG

pics

المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية ليوم 15/5/2018   

السؤال : في الرابع عشر من الشهر الجاري تم نقل السفارة الاميركية لدى اسرائيل من تل ابيب الى مدينة القدس ، وفي اليوم نفسه قام عشرات الآلاف من الفلسطينيين باحتجاجات ومظاهرات بالقرب من الحدود الإسرائيلية في قطاع غزة حيث وقعت اشتباكات مع الشرطة العسكرية الإسرائيلية أدت الى اكثر من 50  قتيلا وما يزيد عن  2000 جريحا ، ما تعليق الجانب الصيني على ذلك ؟  

المتحدث " تعرب الصين عن قلقها الشديد إزاء العدد الكبير من الإصابات الناجمة عن اشتباكات العنف  بالقرب من الحدود في قطاع غزة ، ونعارض اعمال العنف ضد المدنيين ، ونناشد كلا من فلسطين وإسرائيل ، وخاصة الجانب الإسرائيلي ، إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب المزيد من التوتر والتصعيد. إن مكانة القدس وتبعيتها في غاية الحساسية والتعقيد ، وهي واحدة من القضايا الأساسية في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ، وتتعلق بالمشاعر العرقية والدينية.. وظلت الصين ترى ضرورة استئناف المحادثات السلمية على اساس قرارات الامم المتحدة ذات الصلة  ، وحل موضوع  المكانة النهائية للقدس من خلال الحوار .. دأبت الصين دائما على دعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ، وتدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على أساس حدود 1967 ، وعاصمتها القدس الشرقية عبر المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وعلى اساس  " حل الدولتين " والصين  استعداد للعمل مع جميع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي وبذل الجهود المشتركة لدفع الحل النهائي السليم للقضية الفلسطينية ." 

السؤال : لدي أيضا سؤال حول الإصابات الناجمة عن الاشتباكات الفلسطينية الإسرائيلية ،  اشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في محض رده على سؤال صحفي  قائلا  على حماس ان تتحمل مسؤولية ذلك ،فما هو الموقف الصيني في هذا الشأن  ؟

المتحدث "  من قليل أوضحت وبشكل كامل  موقف الصين من اشتباكات العنف الأخيرة التي وقعت على حدود  قطاع غزة. لقد تسببت اشتباكات العنف هذه وقوع اكبر عدد من الاصابات في تلك  المنطقة على مدار السنوات الاخيرة الماضية ، خاصة  مثل هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين. تعرب الحكومة الصينية عن قلقها الشديد إزاء هذا الوضع  ، واذ تعارض استخدام العنف ضد المدنيين. في ظل الظروف الحالية ، ندعو جميع الاطراف ،  وخاصة  الجانب الاسرائيلي ، الى ممارسة ضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد و إحداث اضطرابات وخسائر أكبر ، وهذه أولوية قصوى.  ان الاسباب التي ادت الى هذا التصعيد يعلمها المجتمع الدولي برمته ، وهي تدور حول وضع القدس ..  وفيما يتعلق بمسألة وضع القدس ، قمت للتو بتوضيح موقف الصين منها بشكل مفصل وواضح ،كما قمت بشرح موقف الصين ورأيها للتسوية النهائية  للمسألة الفلسطينية - الإسرائيلية.

السؤال: يقال إن الصين سترسل وفداً إلى منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي الذي سيعقد في روسيا من 24 - 26 مايو الجاري. هل يمكنكم تأكيد ذلك؟ وهل يمكن ألكشف عن هوية رئيس واعضاء وكما الشركات التي ستشارك في الوفد ؟

المتحدث"  يعد منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي أحد المنتديات الاقتصادية ذات الشهرة العالمية التي تناقش القضايا الرئيسية مثل الوضع الاقتصادي والمالي العالمي. في السنوات الأخيرة  دأبت الصين على ارسال وفود رفيعة المستوى  سنويا للمشاركة في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي . نرى  ان هذا المنتدى يلعب دورا هاما لتعزيز التعاون بين الصين وروسيا في المجالات الاقتصادية  والتجارية والاستثمارية وغيرها. إننا ندرس حاليا وبايجابية  موضوع  مواصلة إرسال وفد رفيع المستوى للمشاركة في منتدى العام الجاري .. "

السؤال: بناء على الاخبار الواردة من الجانب الكوري ، هناك وفد من حزب العمال الكوري يقوم بزيارة ودية للصين ، هل لكم اطلاعنا على برنامج واهداف هذه الزيارة ؟ وهناك تقارير تقول بان كوريا الديمقراطية قد حصلت على مساعدات اقتصادية مرحلية من الصين كثمن لنزع الاسلحة النووية . فما موقف الجانب الصيني في ذلك؟ 

المتحدث"حول سؤالك الاول، في الرابع عشر من مايو الجاري ، وبناء على دعوة من  دائرة الاتصالات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بدأ وفد حزب العمال الكوري في الزيارة الودية التي يقوم بها للصين . وتأتي هذه الزيارة كعمل ملموس لتنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه الأمين العام شي جين بينغ والزعيم كيم جونغ أون. حسب اطلاعي، سيقوم الوفد بزيارة والتعرف على البناء الاقتصادي المحلي والإنجازات التي تحققت في مجال الإصلاح والانفتاح داخل الصين، ودفع تبادل الخبرات حول الحوكمة والإدارة بين الحزبين. أما بالنسبة لسؤالك الثاني، فقد نشرنا الاخبار ذات العلاقة في اجتماع  مدينة داليان  بين الرئيس شي جين بينغ والزعيم كيم جونغ أون ، والتي حملت تفصيليا وجهات النظر لزعيمي الحزبين والبلدين حول العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية وألاوضاع في شبه الجزيرة الكورية، وكذلك التوافق الهام الذي توصلا إليه الزعيمان. أقترح عليكم قراءتها بكل امعان  "

السؤال: بالأمس، تم عقد اجتماع بين مسؤولين باكستانيين وأفغان  في إسلام آباد،  واتفق الجانبان على تنفيذ (( خطة العمل للسلام والتضامن بين أفغانستان وباكستان )) (APAPPS) من اجل القضاء على الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار. فما تعليق الجانب الصيني على ذلك؟

المتحدث"قد لاحظنا الأخبار المعنية. وان الجانب الصيني يبدي تقديره العالي ودعمه المطلق لذلك . ونعتقد أن هذا سيسهم في تهيئة بيئة مواّتية لتحقيق السلام المبكر في أفغانستان ، وسيساعد في الحفاظ على السلام والتنمية في البلدين وحتى في عموم المنطقة. وباعتبارنا الجار والصديق لكل من أفغانستان وباكستان، فإننا على استعداد لمواصلة لعب دور بناء في تحسين العلاقات بين أفغانستان وباكستان، كما نرغب في تعزيز التعاون الثلاثي بين أفغانستان وباكستان والصين. "

السؤال : اعتذرت مجموعة  GAP للصين عن خريطة صينية غير كاملة مطبوعة على قميص. ما تعليقكم على ذلك؟ هل أعربت الحكومة الصينية عن امتعاظها وعدم رضاها لـ  GAP ، أم أن GAP  استجابت بسهولة وبشكل مباشر  لمطالب المستهلكين الصينيين؟

المتحدث " لقد لاحظت ذلك ، ووفق ما تناقلته وسائل الاعلام قامت الشركة باصدار بيان اعتذرت فيه للجانب الصيني ، واعربت عن احترامها لسيادة الصين ووحدة اراضيها ، وتقوم حاليا بتحريات داخلية وتصويب الخطأ على الفور .. وجاء في البيان ان الشركة تلتزم وبصرامة بالقوانين واللوائح الصينية وستقوم بمراجعتها بدقة في المستقبل لمنع تكرار حدوث أخطاء مماثلة.لقد أحطنا علما بهذا البيان وسنواصل الاستماع للاقوال  ونرى الافعال "

السؤال : في الآونة الأخيرة ، أصدر علماء من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة تقريرا يقول إن الصين سعت للحصول على مزايا استراتيجية لنفسها عن طريق تقديم قروض إلى 16 دولة نامية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ما رد الجاني الصيني على ذلك ؟

المتحدث " بشكل عام ، نحن لا نعلق على بعض التقارير الأكاديمية. لا أعرف ما إذا كانت هذه الآراء التي ذكرتها هي وجهات النظر الرئيسية للتقرير أو التمثيلية له .. إذا كان الأمر كذلك ، فلا يسعني إلا أن أقول إن هذا كلام غير مسؤول إلى حد كبير أو يمكن القول انهم استخدموا في هذا التقرير أساليب تفكيرهم المألوفة للتكهن بنظرة الحكومة الصينية وموقفها عندما يتعلق الأمر بالمساعدات الخارجية والتعاون الدولي . عند تطوير التعاون  مع الدول الاخرى ، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والمالية ، الصين تتمسك بمبادئ التشاور والتشارك والتقاسم والاحترام المتبادل والتعاون والفوز المشترك عند قيامها بالتعاون مع الدول الأجنبية، بما في ذلك التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية.. أما بالنسبة للتأثيرات الملموسة لهذا التعاون ، فيجب أن يقال إن للحكومات وشعوب الدول التي تتعاون مع الصين هي وحدها التي لديها  حق الكلام وابداء ألرأي ،  أما بالنسبة للأطراف الأخرى التي ذكرتها ، فمن الأفضل ألا تأخذ قلوب شعبك إلى محتوى قلبك ، ولا تعتقد أن التعاون بين الجنوب والجنوب ذي الصلة بين الصين والدول النامية الأخرى يحمل الأهداف السياسية الخفية التي هم على دراية بها "

مسئول صيني بارز يلتقي وفدا من حركة فتح الفلسطينية.. التقى وانغ تشن، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يوم الاثنين وفدا من حركة فتح الفلسطينية بقيادة عباس زكي عضو اللجنة المركزية لفتح.وفي محور إشارته إلى الاجتماعين بين الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال وانغ إنهما توصلا إلى توافق مهم وحددا اتجاه تنمية العلاقات الثنائية خلال الاجتماعين.وقال وانغ "هذا العام يوافق الذكري الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفلسطين"، مشددا على ان الصين ستدعم بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني.وأوضح أن الحزب الشيوعي الصيني مستعد لتعزيز الصداقة التقليدية مع فتح وتعزيز تبادل الخبرات وتدعيم التنمية الشاملة للعلاقات بين الحزبين والدولتين.وقال عباس زكي، وهو المفوض العام للعلاقات العربية وجمهورية الصين الشعبية، إن حركة فتح تولي أهمية لتعزيز العلاقات الودية مع الحزب الشيوعي الصيني ومستعدة للتعلم من خبراته في إدارة الحزب والدولة. 

pics

زيارة السفير الصيني لمقر جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية .. قام سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد قوة بزيارة الى مقر جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية في اول زيارة له كسفير لدى دولة فلسطين وكان في استقباله المهندس عدنان سمارة رئيس الجمعية واعضاء المجلس الاداري. والقى سعادة السفير كلمة ودية شاكرا جهود الجمعية في تقوية العلاقات الصينية الفلسطينية على المستوى الشعبي معبرا عن سعادته لتواجده على ارض فلسطين ممثلا لجمهورية الصين الشعبية  واعدا بتقديم كل الامكانيات لتطوير العلاقات ما بين الصين وفلسطين على الصعيدين الرسمي والشعبي. وفي كلمته الترحيبية قال المهندس عدنان سمارة رئيس الجمعية مخاطبا السفير الصيني الجديد السيد قوة" نرحب بك في البيت الصيني في فلسطين". وقد بين المهندس عدنان اننا في جمعية الصداقة ما نزال على تواصل دائم مع السفراء الصينيين الذين شغلوا هذا المنصب في فلسطين . وقدم المهندس عدنان نبذة عن العلاقات الفلسطينية الصينية والزيارات التي قام بها معظم قيادات الثورة الفلسطينية الى الصين للتدريب او للتباحث وعن الاعتراف الصيني بدولة فلسطين كاول دولة اجنبية تعترف بفلسطين.وأفاد أن الصين لها معزة خاصة في قلوب الفلسطينيين وخاصة انها وقفت مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وما زالت. كما تحدث المهندس عدنان عن رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية  والتي مركزها السودان أن جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية ممثلة بالمهندس عدنان سماره  كنائب للأمين العام لشؤون البلديات . وقدم المهندس عدنان نبذة عن نشاطات الجمعية وعن مخططاتها المستقبلية متمثله بالتنسيق لعقد مؤتمر عن الحزام والطريق بمشاركة السفارة الصينية لشرح افكار الرئيس الصيني شي جين بين ورؤيته حول الحزام والطريق.وفي النهاية تمنى المهندس عدنان سماره للصين الازدهار والتقدم والنجاح في الوصول إلى صين موحدة ومزدهرة وأن تسود المنطقة السلام وأن تأخذ الصين دورها في قيادة العالم .  وان حل القضية الفلسطينية العادل لن يتم ما دامت  أمريكا على رأس الهرم العالمي. ومن جهته عبر السفير الصيني عن ضرورة  ضخ مزيد من الديناميكية على العلاقات الصينية الفلسطينية  علما ان العلاقات وطيدة ما بين الحكومتين ولكن يجب التقدم الى الامام ونساهم بمزيد من الجهد لتقوية العلاقات. وافاد السفير الصيني بان الصين تقدم المساعدات والدعم للمؤسسات الفلسطينية والمساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال. وبالنسبة لاعتراف الرئيس الأمريكي ترامب القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الى القدس فان لها تبيعات سلبية. كما الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي مع ايران. وتطرق السفير الصيني الى خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومبادرته لحل القضية الفلسطينية بالصورة السلمية وعقد مؤتمر دولي لذلك. واشار الى مشاركة اعضاء من الحزب الشيوعي الصيني في جلسات المجلس الوطني الفلسطيني ممثلا عن الصين. كما طلب الاستفادة من خبرة جمعية الصداقة لتوسيع القاعدة الشعبية ما بين البلدين. وقد رد المهندس عدنان باننا في جمعية الصداقة نود رؤية وفود صينية تزور فلسطين : من رجال أعمال ووفود شبابية ونسائية وتوسيع التبادل الثقافي والسياحي ودور فعال اكبر للمرأة ونتطلع إلى اليوم الذي نجد فيه الشركات الصينية تقوم بالاستثمار في فلسطين . علما ان هناك مساعدات طبية للفلسطينيين في غزة.اما بخصوص الاستثمارات الصينية في فلسطين فقد علق السفير الصيني ان ذلك يواجه بعراقيل من الجانب الاسرائيلي . وافاد ان هناك مشاريع في الطاقة الشمسية تقدر بحوالي 60 مليون دولار. وقد قدم أعضاء الهيئة الإدارية أنفسهم لسعادة السفير وبدوره قدم السيد وجيه العطاري نائب رئيس الجمعية موجزا عن علاقات الجمعية بالسفارة من خلال الدورات التدريبية التي تمنحها الصين للفلسطينيين والتي تتم من خلال ترشيح أشخاص مختصين حسب طبيعة الدور من قبل جمعية الصداقة. كما أوضح دور الجمعية في تسهيل عمل تأشيرات الدخول لرجال الأعمال الفلسطينيين والتي تتم من خلال مكتب وموظفي جمعية الصداقة بالتنسيق مع قسم التاشيرات في السفارة الصينية . وعبر المهندس علي أبو شهلا ممثل جمعية الصداقة في غزة عن امله بزيادة المساعدات الصينية لاعمار غزة وإرسال وفود طبية لمعالجة أهلنا في غزة وخاصة جرحى مسيرة العودة  

pics

دبي تتعاون مع هواوي لتصبح أول وجهة سياحية للسياح الصينيين.. وقعت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اتفاقية تعاون مع شركة هواوي يوم 14 مايو الحالي فى مدينة شنتشن، وتم خلال هذه المناسبة الإعلان عن إقامة شراكة إستراتيجية عالمية بين الطرفين.وفقا للاتفاقية، سيتعاون  الطرفان فى إطلاق حملات ترويجية مشتركة بهدف جعل دبي تتحول إلى أكبر وجهة سياحية للسياح الصينيين في العالم. وتمثل هذه الاتفاقية إمتدادا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في يناير الماضي بدبي.وفقا لبنود الاتفاقية، ستقوم شركة "هواوي" بتزويد هواتفها مسبقا بمجموعة من الصور عالية الوضوح التى تبرز جمال دبي ومعالمها بإعتبارها واحدة من أبرز الوجهات الرائدة عالميا. إضافة إلى معلومات عملية وخدمات مريحة عن دبي من خلال تطبيقات هواوي المتنوعة.وتحافظ" دبي " في الوقت الحالي على المركز الرابع ضمن قائمة أبرز الوجهات السياحية العالمية الأكثر استقطابا للمسافرين الدوليين، حيث تحتل "هواوي" مكانة مرموقة بين أهم 50 شركة ضمن قائمة الـ 100 علامة تجارية عالمية الأكثر قيمة.ومن المتوقع ان تعزز هذه الاتفاقية التعاون بين الطرفين.

مسؤول ليبي: الشركات الصينية شريك استراتيجي في تطوير قطاع الاتصالات وصف مسؤول ليبي في الهيئة العامة للاتصالات والمعلومات بحكومة الوفاق الوطني، الشركات الصينية بأنها شريك استراتيجي في تطوير قطاع الاتصالات في بلاده.وقال مدير عام إدارة التنظيم بالهيئة عادل حميدات لوكالة أنباء ((شينخوا))، ان "الشركات الصينية شريك استراتيجي لتطوير قطاع الاتصالات في ليبيا ، وتقدم إضافة وخدمة كبيرة لهذا القطاع".وجاءت تصريحات حميدات على هامش أعمال ورشة العمل نظمتها الهيئة عبر شركة بريد ليبيا (حكومية) في العاصمة طرابلس مساء الأحد، تحت عنوان "العنونة البريدية ضرورة أم كماليات".وبحثت ورشة العمل على مدى يوم واحد تنفيذ مشروع إنشاء نقاط بريدية ومفاتيح رقمية لعناوين المناطق والمدن والبلدات في مختلف أنحاء ليبيا لتسهيل الربط الإلكتروني وتقديم الخدمات وفق رموز بريدية.وأكد حميدات في حديثه مع ((شينخوا)) أن قطاع الاتصالات في ليبيا من طرف الشركات الصينية يمتلك فرصا واعدة ومهمة جدا.ونوه المسؤول الليبي بالخدمات التي تقدمها الشركات الصينية لقطاع الاتصالات في بلاده على مستوى تطوير شبكات الهاتف المحمول والهاتف الثابت وأنظمة الفوترة بجانب الدعم الفني من خلال التدريب وتوفير قطع الغيار لمحطات الاتصالات.وأشاد بشركتي اتصالات ((هواوي)) و((زد تي اي)) الصينيتين، وقال ان "الشركتين قدمتا خدماتهما في أصعب الظروف، وكانت متواجدة معنا في معظم الأوقات".وتابع "هذا التعاون مستمر بيننا، ونحن في غاية الامتنان ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع الشركتين".وغادرت معظم الشركات الأجنبية ليبيا بسبب التدهور الأمني عقب الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي عام 2011، حيث توقفت معظم المشروعات التنموية في مجالات الكهرباء والمياه والإسكان.لكن شركات الاتصالات الصينية استمرت بالتواجد في ليبيا على الرغم من العقبات التي تواجهها ما جعلها الوحيدة التي تعمل طيلة فترة الانقسام السياسي والتدهور الاقتصادي في البلاد.وبخصوص المشاريع المنفذة من قبل الشركات الصينية، قال حميدات ان "خدمة الانترنت عبر تقنية الجيل الرابع (4G)، تعد من أحدث الخدمات المتطورة في قطاع الاتصالات والتقنية، والتي يمكن البناء عليها مستقبلا".

وأطلقت شركة ليبيا للاتصالات والتقنية (LTT) مطلع العام الجاري المرحلة الأولى لخدمة (4G) لخدمات الانترنت فائق السرعة والتي تنفذها شركة ((هواوي)) .وأطلقت المرحلة الأولى للمشروع داخل ست مدن ليبية من بينها طرابلس وبنغازي.وأكد المسؤول الليبي أهمية استكمال مشروع شبكة (الألياف البصرية) المنفذ من قبل الشركات الصينية والسعي إلى دراسة فرص استئناف باقي مراحل المشروع .ومضى قائلا "ليبيا تمتلك شبكة ألياف بصرية تتجاوز 12 ألف كم ، وأنجزت المرحلة الأولى في العام 2012، وتوقفت عقب ذلك، والآن يتم دراسة المشروع مع الشركات الصينية ونبحث معها العودة لاستئناف واستكمال المراحل المتبقية".

كوريا الجنوبية وكوريا الديمقراطية تتفقان على عقد محادثات رفيعة المستوى غدا ..  اتفقت كوريا الجنوبية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على إجراء محادثات رفيعة المستوى غدا الأربعاء ، الـ16 من مايو الحالي، في قرية بانمونجوم الحدودية، وفقا لما أعلنته وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية. وجاء في بيان صحفي من الوزارة أن مسئولين رفيعي المستوى من الجانبين سيلتقو  ن في قصر السلام ، وهو مبنى بالجانب الكوري الجنوبي من بانمونجوم داخل خط الفصل العسكري بين الكوريتين، لمناقشة سبل تطبيق ما جاء في إعلان بانمونجوم. يذكر أن إعلان بانموجوم قد تم تبنيه وإعلانه في 27 إبريل بعد لقاء القمة الثالث بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن والزعيم الأعلى لكوريا الديمقراطية كيم جونغ أون، حيث اتفقا على نزع تام للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وتحويل اتفاقية الهدنة الحالية إلى معاهدة سلام بحلول نهاية العام الحالي. واتفق الزعيمان على إجراء محادثات رفيعة المستوى لبحث إجراءات متابعة تطبيق الإعلان .يذكر أن شبه الجزيرة الكورية مازالت من الناحية الفنية، في حالة حرب، لأن الحرب الكورية (1950-1953) قد انتهت بهدنة. واقترحت سول إجراء المحادثات رفيعة المستوى يوم الإثنين ، ولكن بيونغ يانغ اقترحت موعدا آخر هو يوم الأربعاء ، وهو ما وافقت عليه كوريا الجنوبية اليوم(الثلاثاء) . وسيضم الوفد الكوري الديمقراطي المكون من خمسة أعضاء، ويرأسه ري سون قوون، رئيس لجنة إعادة التوحيد السلمي لأرض الأجداد، مسئولين من مجالات السكك الحديدية والرياضة والتعاون الاقتصادي بين الكوريتين. أما وفد كوريا الجنوبية فسيترأسه وزير التوحيد تشو ميونغ-قيون. ووفقا لإعلان بانمونجوم، اتفقت الكوريتان على ربط وتحديث السكك الحديدية والطرق في ممر النقل الشرقي، وبين سول ومدينة سينوجو شمال غربي كوريا الديمقراطية.واتفقت الكوريتان أيضا على تشجيع التبادلات والتعاون والزيارات والاتصالات على كافة المستويات لرفع الإحساس بالمصالحة الوطنية والوحدة. ولمعالجة وتسوية القضايا الإنسانية ، سيعمل الجانبان على إعادة لم شمل العائلات المنقسمة بين الشطرين، وتحقيق ذلك في يوم التحرير في 15 أغسطس ، أي تحرير شبه الجزيرة الكورية من الاستعمار الياباني الممتد من 1910 وحتى 1945.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国