【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الوضع الاقتصادي>正文

مسؤولو الأمم المتحدة: الصين تقدم حلولا لمشاكل عالمية

Date: 29/05/2018 Refer: 2018/PRS/5433

قال مسؤولون من الأمم المتحدة إن الصين تقدم حلولا لتحديات عالمية مثل الحفاظ على السلام والأمن, والتنمية وتغير المناخ.

قال انطونيو جوتيريس, الأمين العام للأمم المتحدة قبل زيارته إلى الصين في إبريل الماضي, إن الصين تلعب دورا نشطا في الحوكمة العالمية وتصبح دعامة في النظام متعدد الأطراف.وأضاف بما أن الصين تشهد تنمية اقتصادية عظيمة، فمشاركتها في الحوكمة العالمية تكون أكثر ملائمة مع الاقتصاد والتنمية في السياق العالمي، معربا عن أن الأمم المتحدة ترحب بالاسهامات الصينية الإيجابية لتحقيق التوازن والإنسجام في العالم.

إن الصين هي أيضا مساهم في التنمية العالمية.وقال جوتيريس إن الصين التزمت بأهداف التنمية المستدامة, ليس على المستوى الصيني فقط, بل في التعاون مع الدول الأخري, لا سيما مع الدول النامية.وأضاف جوتيريس أن الصين تلعب دورا مهما جدا في أهداف التنمية المستدامة والتعاون بين الجنوب - الجنوب, واصفا مبادرة الحزام والطريق الصينية كمثال جيد متين في هذا الصدد.

وقالت وانغ شياو جون, نائب رئيس مكتب الأمم المتحدة لتعاون الجنوب الجنوب، إن التنمية السريعة في السنوات الأربعين الماضية منذ تطبيق سياسة الإصلاح والإنفتاح ، تجعل الصين رائدة في دعم التعاون بين الجنوب-الجنوب.وأشارت وانغ إلى أنه رغم أن الصين دولة نامية، ولكنها حققت في العقود الأربعة الماضية إنجازات ملحوظة في مجال القضاء على الفقر, وأسهمت الصين في هذه العملية بأكثر من 70% من أهداف انتشال الفقر.وقالت وانغ لوكالة أنباء ((شينخوا)) في وقت سابق من الشهر، إن الجهود الصينية في القضاء على الفقر تلعب دورا إيجابيا في تنمية الإقتصاد العالمي.وأضافت وانغ أنه علاوة على ذلك, فالحكومة الصينية وضعت هدفا جديدا لضمان تخلص فقراء الريف من الفقر على أساس المعايير الحالية، بحلول عام 2020. بعبارة أخرى، هناك 55.75 مليون نسمة سيتخلصون من الفقر في السنوات القليلة المقبلة.

بالإضافة إلى خفض الفقر في الداخل, تسعى الصين أيضا إلى مساعدة الدول الأخرى.لقد اتخذت مبادرة الحزام والطريق الصينية مثلا ، فقالت إن المبادرة تحظى برد إيجابي ودعم من أكثر من 100 دولة ومنظمة عالمية في العالم.وذكرت أن مفهوم الصين لبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية أظهر أفكارها لدعم التعاون بين الجنوب -الجنوب.وباعتبارها أحد المساهمين الرئيسيين لعمليات حفظ على السلام للأمم المتحدة, تتمسك الصين عاليا بحفظ السلام والأمن بالعالم.

قال جوتيريس إن الصين داعم مهم لعمليات حفظ السلام. للأمم المتحدة.وأضاف جوتيريس أن الصين هي ثاني أكبر مساهم مالي في ميزانية حفظ السلام للأمم المتحدة، وإحدى الدول المساهمة بأكبر عدد ممكن من قوات حفظ السلام على الأرض.وقال إن حوالي 2500 من جنود وشرطة الصين ينفذون عشرات مهمات حفظ السلام.

أما أكيم شتاينر، المشرف لبرنامج التنمية للأمم المتحدة، فقال إن التنمية الصينية تفيد العالم كله.وصرح هذا المسؤول الأممي لوكالة أنباء ((شينخوا) )في أغسطس الماضي، بإن الصين تتمسك بفكرة أن تكون شريكا للدول الأخرى ، وتتشاطر أفكار النجاح مع الدول الأخرى. شينخوا

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国