【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2018>正文

المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية ليوم 12/6/2018

Date: 12/06/2018 Refer: 2018/PR/112

MR.GENG SHUANG

pics

المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية ليوم 12/6/2018     

المتحدث" تلبية للدعوة الموجهة له ، سيقوم الوزير الثاني للشؤونالخارجية والتجارة لبروناي إرفين بيكين جوزيف بزيارة رسمية للصين خلال يومي 13 و  14 يونيو الجاري. خلال الزيارة ، سيعقد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي محادثات معه، وسيقوم الجانبان بتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين الصين وبروناي والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك. في الوقت الراهن تشهد العلاقات بين الصين وبروناوي زخما جيدا.في سبتمبر العام الماضي قام سلطان بروناي الحاج حسن البلقية بزيارة دولة ناجحة للصين ،  حيث قام الرئيس الصيني شي جين بينغ وسلطان بروناي الحاج حسن ببرمجة تطور اللاقات الثنائية عالية. وقد اتخذ  الجانبان بناء  " الحزام والطريق " كفرصة ، وحققا نتائج مثمرة في التعاون البرجماتي في مختلف المجالات. يصادف هذا العام الذكرى الـ5 لإقامة علاقات التعاون الاستراتيجية بين الصين وبروناي، كما يصادف الذكرى الـ15 لإقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصين والآسيان. وان الجانب الصيني على استعداد لتعزيز التواصل مع الجانب البروناوي من خلال هذه الزيارة وتعزيز التطورات الجديدة في العلاقات بين الجانبين "

السؤال : تفيد الأنباء بأنه تم  اليوم التوقيععلى بيان مشترك بشأن تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية في اجتماع القمة بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة. فما تعليق الجانب الصيني على ذلك؟ وما هو الدور المستقبلي الذي سيلعبه الجانب الصيني لتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية ؟

المتحدث" يولي المجتمع الدولي كله جل اهتمامه بالقمة الكورية الاميركية المنعقدة في  سنغافورة. وقد أوضح عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يى اليوم موقف الصين في هذا الشأن مشيرا إلى المواجهات والعداوة ة بين البلدين والتي  امتدت لاكثر من نصف قرن ، قائلا  إن اجتماع رأس الهرم القيادي لكل من كوريا وامريكا والمشاركة في  حوار متساو هو بحد ذاته يتصف بأهمية وايجابية كبيرتين ، ما ساهم فى صنع تاريخ جديد. الصين  رحبت ودعمت الاجتماع الذي طالما كان هدفا تترقب الصين تحقيقه. وتأمل الصين ان يعمل القائدان على ازالة الحواجز والازعاجات وبناء الثقة وتخطي الصعوبات والتوصل الى توافقات اساسية وتحقيق تقدم في تعزيز نزع السلاح النووي وتأسيس آلية سلام في شبه الجزيرة الكورية. كما نأمل من الاطراف المعنية بذل جهود لتحقيق هذه الاهداف، وستستمر الصين القيام بدور بناء في هذا الموضوع.الصين تتابع عن كثب تطور الاوضاع . وعندما تصبح  أكثر وضوحًا، ستستجيب الصين رسميا على الفور "   

سؤال: أولا، هل الزعيم كيم جونغ أون سيتوقف في بكين خلال عودته إلى بلاده؟ ثانيا، اعرب عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم إنه لا يمكن لأحد ان يشكك فى الدور الفريد والهام الذى تلعبه الصين فى قضية شبه الجزيرة. اننا على علم بالدور الذي لعبته الصين على المدى الطويل في قضية شبه الجزيرة الكورية، قام الزعيم كيم جونغ أون في الآونة الأخيرة بزيارة  كل من بكين وداليان. هل يمكن أن توضح  لنا كيفية لعب الجانب الصيني دورا فريدا وهاما في قضية شبه الجزيرة الكورية من خلال ع هذين الاجتماعين ؟

المتحدث"  في الآونة الأخيرة، قام الزعيم كيم جونع أون بزيارتين متتاليتين للصين، واجتمع مع نظيره الرئيس شي جين بينغ. فيما يتعلق بأحوال الاجتماعات التي تمت بين الجانبين، فقد تضمنتها البيانات الصحفية الصادرة عن الجانب الصيني بشكل واضح ومفصل ، واعتقد انكم لا زلتم تذكروا مضامين تلك البيانات .فيما يتعلق بقضية شبه الجزيرة الكورية، ظلت الصين تتمسك وعلى الدوام  بتحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة والحفاظ على السلام والاستقرار فيها  وتسوية المشاكل المعنية من خلال الحوار والتشاور. قد طرحت الصين مبادرة " الوقفين " وفكرة " المسارين المتوازيين ". وأثبتت الحقائق أن مبادرة " الوقفين " قد تحققت وان الوضع الحالي يمضي قدما وفق  فكرة " المسارين المتوازيين ". ان انعقاد القمة الكورية الاميركية بحد ذاته يعكس التوجه الذي طالما ظلت الصين تتطلع اليه منذ فترة طويلة وتبذل الجهود لتحقيقه . وظللنا نحث كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة ، كونهما الطرفين الرئيسيين  في قضية شبه الجزيرة الكورية ،  على اجراء حوار مباشر بينهما وبناء الثقة المتبادلة ، وحل القضايا من خلال الوسائل السلمية بالطرق  الدبلوماسية السياسية. وينبغي أن يقال إن الأفكار والمبادرات الصينية المعنية والأعمال التي قامت بها لإجراء اتصالات وثيقة مع جميع الأطراف كانت لها الدور الايجابي والبناء في تطور أوضاع شبه الجزيرة لتصل الى ما هي عليه اليوم "

نفس السائل: هل الزعيم كيم جونغ أون سيتوقف في بكين ؟ وهل ستوقف للتزودبالوقود ؟  أو لعقد محادثات مع الجانب الصيني  ؟ أو لأغراض أخرى؟

المتحدث"  لقد أجبت على أسئلة مماثلة يوم امس . وجوابي اليوم هو: بناء على طلب من قبل الجانب الكوري ، ستواصل إدارة الطيران المدني الصينية تقديم الخدمات المعنية لوفد كوريا الديمقراطية "

سؤال:  سبق وان قالت الصين بان العقوبات على كوريا الديمقراطية ليست غاية في حد ذاتها. والآن، مع هذه التهدئة والتغيرات  في الاوضاع ، فهل ستعجل  الصين رفع العقوبات على كوريا الديمقراطية ؟ هناك تقارير أخبارية تفيد بوجود  مؤشرات  على ان  الصين تقومحاليا بتخفيف العقوبات ذات الصلة. فما ردكم على ذلك؟

المتحدث: أولا وقبل كل شيء، أود أن أؤكد مرة أخرى أن الصين تنفذ دائما بجدية وبصرامة جميع القرارات المتعلقة بكوريا الديمقراطية التي اعتمدها مجلس الأمن، وتفي بإخلاص بالتزاماتنا الدولية ، وهذا أمر واضح جدا.

ثانيا، فيما يتعلق بقضية رفع العقوبات على كوريا الديمقراطية التي ذكرتها، فتنص القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن على أنه من الضروري تعديل العقوبات، بما في ذلك وقف أو رفع العقوبات المعنية على كوريا الديمقراطية، وفقا لحالة التزام كوريا الديمقراطية بالقرارات وتنفيذها.  وتعتقد الصين دائما أن العقوبات ليست غاية في حد ذاتها، وينبغي أن تدعم أعمال مجلس الأمن وتتماشى مع الحوار الدبلوماسي الحالي والجهود في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وتعزز عملية التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية"

سؤال: نشرت وزارة الخارجية الصينية خبرا هذا الصباح حول زيارة الرئيس البوليفي موراليس إلى الصين. فهل يمكنكم اطلاعنا على برنامج هذه الزيارة ؟ وما هو تتوقعون  تطور  العلاقات بين الصين وبوليفيا؟

المتحدث"  في هذا الصباح ،أصدر الجانب الصيني خبرا حول زيارة الرئيس البوليفي موراليس المقربة إلى الصين. هذه هى الزيارة الرابعة للرئيس موراليس للصين وزيارة الدولة الثانية للصين. وخلال هذه الزيارة، سييقيم الرئيس شي جين بينغ مراسم االاستقبال الرسمية ومأدبة الترحيب على شرف  الرئيس موراليس، حيث سيجري الرئيسان محادثات ويحضران معا مراسم التوقيع على وثائق تعاونية ن. كما سيجتمع كل من رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصيني لي تشان شو مع الرئيس موراليس. في السنوات الأخيرة، حققت العلاقات بين الصين وبوليفيا تقدما كبيرا. وقد تعمقت الثقة السياسية المتبادلة بين الجانبين، وتقدم التعاون الاقتصادي والتجاري باطراد، وحققت التبادلات والتعاون في مجالات الثقافة والتعليم والرياضة والعلوم والتكنولوجيا نتائج مثمرة، وحافظ الجانبان على التعاون الوثيق في الشؤون الدولية، مما أصبح نموذجا للتعاون بين الجنوب والجنوب القائم على التعامل المتساوي والتضامن والمساعدة المتبادلة. ونعتقد أن زيارة الرئيس موراليس ستحقق نتائج مثمرة وتفتح فصلا جديدا لتنمية العلاقات بين الصين وبوليفيا "

السؤال : أولاً ، تفيد الاخبار بأن طائرتين تابعتين لشركة الخطوط الجوية الصينية كانتا متجهتين إلى سنغافورة ، أحداهما تقل الرئيس كيم جونغ إون  ، فهل وجهت الصين دعوة للرئيس كيم جونغ أون لزيارة الصين في طريق عودته لكوريا للالتقاء بالرئيس شي جين بينغ ؟  ثانيًا ، ما هي القنوات التي تعتزم الصين سلوكها للاطلاع على احوال  اجتماع قادة كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة؟

المتحدث " فيما يتعلق بالطائرة ،فقد  أجبت على هكذا سؤال للتو ، ويمكنني أن أكرر ذلك مرة أخرى : وبناء على طلب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ، ستواصل شركة الخطوط الجوية الصيني في ذات العلاقة بالوفود الكورية . أما بالنسبة للتفاصيل أألاخرى  ، فيرجى  متابعة تطور الاوضاع ، وستضح كل الامور . فيما يتعلق بسؤالك الثاني ، بصفتنا طرفًا مهمًا في شؤون شبه الجزيرة ، تحافظ الصين  على  التواصل والتشاور الوثيقين مع الأطراف المعنية."

السؤال : هل وجهت الصين  مؤخرا دعوة للرئيس كيم جونغ أون لزيارة الصين ؟

المتحدث " انت دائما ما تحضر المؤتمر الصحفي ، فعليك ان تعرف .. في حال ما كان هناك زيارات متبادلة رفيعة المستوى  ، عادة ما ننشر الخبر المعني في حينه . "

السؤال : في الأسبوع الماضي ، اعرب زير الخارجية الأمريكي  بومبيو ، إنه سيزور الصين بعد اجتماع قادة الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية هذا الأسبوع . هل يمكن للصين أن تؤكد ذلك ؟

المتحدث " اعتقد انكم لاحظتم جميعا ارسال وزارة الخارجية الأمريكية رسالة بهذا الشأن .. الصين ترحب بزيارة وزير الخارجية الامريكى بومبيو للصين يوم 14 يونيو. ويواصل الجانبان الاتصالات بشأن هذه المسألة. إذا كان هناك المزيد من المعلومات ، فسوف نعممها  في الوقت المناسب. "

السؤال : أولا ، أي من المسؤولين الصينيين سيجتمعون مع  وزير الخارجية الامريكي  بومبيو خلال زيارته المرتقبة للصين ؟ ثانياً ، بالأمس ، حُكم على المتحدث باسم "الجبهة الديمقراطية المحلية" في هونغ كونغ ليانغ تيانكي بالسجن لمدة 6 سنوات بتهمة أعمال الشغب ، وزعم الحاكم السابق ، باتين دينغ ، أن القانون المعني ينتهك حقوق الإنسان الدولية ويساء استخدامه. وذكر عضو من أعضاء البرلمان البريطاني أيضا أن حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة استخدمت هذا القانون لترهيب "الحركة الديمقراطية" وإضعاف حرية التعبير في هونغ كونغ.. "

المتحدث "  فيما يتعلق بسؤالك الأول ، قلت للتو إن الصين ترحب  بزيارة وزير الخارجية الأمريكي بومبيو  للصين يوم  14 يونيو ،  أما بالنسبة لسؤالك المحدد فإن الجانبين  الصيني والامريكي على اتصال وثيق بشأن وضع الترتيبات النهائية  لزيارة بينغ بيو  للصين ،  وسنقوم بنشر كل ما يستجد في هذا الشأن .. فيما يتعلق  بسؤالك الثاني، فإن هونغ كونغ هي منطقة إدارية صينية خاصة ، وشؤون هونج كونج هي بالكامل من الشؤون الداخلية للصين ..  عارض بحزم  تدخل اي أي قوى خارجية في شؤون هونغ كونغ وجالها القضائي  ..  بالنسبة للحالة المحددة للشخص الذي يهمك ، يرجى  العودة للاجهزة المعنية ، فهي ليست بقضية دبلوماسية .." "

السؤال : تفيد الاخبار بأن قادة كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة اتفقا في اجتماع اليوم على  العمل معا لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في شبه الجزيرة. كيف ترى الصين  نوع  الضمانات الامنية التي ستقدمها الولايات المتحدة لكوريا ؟   هل ترى الصين وجوب تعليق او الغاء  المناورات العسكرية المشتركة بين امريكا وكوريا الجموبية ؟ هل تأمل  الصين تخفيض الولايات المتحدة لقواتها  المتمركزة في كوريا الجنوبية؟

المتحدث " ظلت الصين ملتزمة على الدوام  بتحقيق إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ، وترى  ضرورة ان تترافق عملية نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية  مع أهمية الاهتمام معالجة المشاكل الأمنية المعقولة لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.  تسير العملية الحالية للتسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة في اتجاه مفهوم "المسار المزدوج" الذي اقترحه الجانب الصيني.  ومع التقدم الإيجابي المحرز في عملية نزع السلاح النووي ، ينبغي للأطراف المعنية أيضا اتخاذ تدابير فعالة لإنشاء آلية سلام في شبه الجزيرة وحل المشاكل الأمنية المعقولة لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية. الصين مستعدة لمواصلة لعب دور بناء في هذا الصدد كما قلت من قليل ان الجانب الصيني يتابع عن كثب تطور الاوضاع ، وعند اتضاحها سنقوم على الفور بالاستجابة لها ويشكل رسمي .. "  

السؤال : تفيد الاخبار بأن  حفل تدشين الموقع الجديد لمكتب "معهد تايوان الأمريكي" في تايبيه  سيقام في 12/6  وسيحضره رويس المسئول عن الشئون التعليمية والثقافية في الخارجية الاميركية ،  ما تعليق الجانب الصيني على ذلك ؟

المتحدث "  اننا نعبر عن قلقنا البالغ إزاء التقارير ذات الصلة وقدمنا احتجاجات رسمية للجانب الأمريكي. يجب الإشارة إلى أن أنشطة الجانب الأمريكي في ايفاد مسؤوليها  تايوان ، تحت اية ذريعة كانت ، هي انتهاكات خطيرة لمبدأ الصين الواحدة ، وأحكام البيانات المشتركة الصينية الأمريكية الثلاثة ، وتدخلا خطيرا في الشؤون الداخلية للصين ، كما وتجلب تأثيرات سلبية على العلاقات الصينية الأمريكية .. إننا نحث الولايات المتحدة على التقيد بالتزاماتها وتعهداتها تجاه الصين بشأن قضية تايوان وتصحيح الممارسات الخاطئة حتى لا تقوض العلاقات الصينية الأمريكية والسلام في مضيق تايوان.

السؤال : لقد كرر عضو مجلس الدولة وزير الخارجية وانغ يي  ، وكما انتم ، موضوع  إنشاء آلية سلام في شبه الجزيرة  ، والشاغل الحالي للمجتمع الدولي هو تحويل " اتفاق الهدنة "  إلى اتفاق سلام. متى ترى  الصين الوقت المناسب للتوقيع على اتفاقية السلام؟

المتحدث "  قلت من قليل ،  تسير العملية الحالية للتسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة في اتجاه استراتيجية "المسارين" التي اقترحها الجانب الصيني.  ومع التقدم الإيجابي المحرز في عملية نزع السلاح النووي ، ينبغي على الأطراف المعنية أيضا اتخاذ تدابير فعالة لإنشاء آلية للسلام في شبه الجزيرة وحل المشاكل الأمنية المعقولة لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية. وبوصفها طرفا هاما في شؤون شبه الجزيرة وأحد ألاطراف الموقعة على "اتفاق الهدنة " ، ستتحمل الصين المسؤولية والواجب للقيام بدورها في تحقيق عملية الانتقال من الهدنة الى آلية السلام في شبه الجزيرة.  وسنظل نشارك بنشاط في عملية السلام في شبه الجزيرة ونساهم في نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة ، وإنشاء آلية سلام ، والحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة   "

السؤال : تأمل الصين الاستمرار في لعب دور بناء في عملية السلام في شبه الجزيرة ، هل يمكنكم رجاء تقديم المزيد من التفاصيل المحددة في هذا الشأن ؟ على سبيل المثال ، هل ستشارك الصين في عملية التفاوض على اتفاق السلام لشبه الجزيرة؟ وهل ستنضم اّلية التحقق من نزع السلاح النووي؟ وهل ستقدم الصين ضمانات أمنية لكوريا الديمقراطية ؟

المتحدث "  قبل قليل تحدثت عن هذا الموضوع ، واود ان اعيد لأقول بأن الصين ، وباعتبارها طرفا هاما في شؤون شبه الجزيرة وأحد ألاطراف الموقعة على  " اتفاق الهدنة " ، تتحمل الصين مسؤولية وواجب لعب دورها الذي يجب لعبه في عملية تحقيق تحويل اتغاقية الهدنة الى الية سلام لشبه الجزيرة. وسنظل نشارك بنشاط في عملية السلام في شبه الجزيرة ، والمساهمة تحقيق الخلو النووي ، وإنشاء آلية سلام ، والحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية .. اما بالنسبة للتفاصيل التي جاءت في سؤالك  ، أعتقد أنه مع تطور الاوضاع  ستصبح الامور  اكثر وضوحا شيئا شيئا "

السودان يشغل محطة طاقة كهرومائية بنتها شركات صينية..تم تدشين وتشغيل وحدة توليد الطاقة رقم 1 لمحطة كهرومائية أعالي عطبرة في السودان بنجاح يوم 11 يونيو الحالي، بما يتم تشغيل جميع الوحدات الأربع لهذه محطة الكهرباء،ما سيخفف من نقص الطاقة في السودان بشكل كبير .تتولى شركة الصين الدولية للمياه والكهرباء وشركة هاربين الكهربائية المحدودة للهندسة الدولية أعمال بناء جزء C2—A من هذا المشروع المائي بأعالي عطبرة بقيمة العقد 120 مليون دولار أمريكي،ما يشمل أربع وحدات بسعة 80 ميجاوات وأعمال التصميم والتوريد والتركيب والتشغيل للنظام الداعم.بعد تدشين المشروع، ستبلغ المساحة المروية 500 ألف هكتار، حيث يمكن حل مشكلة مياه الري لـ 7 ملايين نسمة وتوفير مياه الشرب لـ 3 ملايين نسمة وتوفير إمدادات الكهرباء للملايين من الناس، الأمر الذي سيفيد ثلث سكان السودان. لذلك، فإن المشروع له أهمية كبيرة في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة الشعب،والتخفيف من النقص في الكهرباء وحل مشاكل مياه الري الزراعية في السودان. 

الصين أكبر شريك تجاري للإمارات في عام 2017.. قال راشد القمزي، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في شانغهاي إن الصين قد أصبحت أكبر شريك تجاري للإمارات بتجارة ثنائية بلغت نحو 40.98 مليار دولار خلال العام 2017. وقال القمزي في ندوة بعنوان "الصداقة والتعاون بين الصين والدول العربية ومستقبلهما الواعد -- إنجازات وتطلعات منتدى التعاون الصيني العربي"، في شانغهاي يوم الأحد إن العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين وصلت الى مرحلة متقدمة وأصبحت من أولويات الجانبين وخاصة في المجالات الاقتصادية. وذكر أن ما يعزز الشراكة التجارية بين البلدين وجود أكثر من 4000 شركة صينية مسجلة في الإمارات، بما يجعل الإمارات بمثابة بوابة الصين إلى العالم ومنفذا لنحو 60 بالمائة من صادرات الصين إلى منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن الإمارات أصبحت عضوا مؤسسا للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية. ومن جهة أخرى، قد بدأ تداول الدرهم الإماراتي واليوان الصيني بشكل مباشر في سوق النقد الأجنبي بين البنوك المحلية في البلدين. وكما أوضح القمزي أن العمل يجري حاليا على إنشاء الصندوق السيادي الاستثماري المشترك بين البلدين.وأشار القمزي إلى أن مبادرة الحزام والطريق الصينية التي تمتد عبر ثلاث قارات وتشارك فيها أكثر من 60 دولة وتضم حوالي 4.4 مليار نسمة، تبرز كأهم مبادرة في العصر الحاضر لتعزيز الترابط العابر للحدود ودفع التجارة والاستثمار وتسهيل التعاون لتحقيق استفادة كاملة من الإمكانات الاقتصادية للدول المشاركة.يشار إلى أن قيمة الاستثمارات الصينية في الدول الواقعة على طول الحزام والطريق بلغت 14.4 مليار دولار في العام 2017 ووصلت القيمة التعاقدية لمشاريع المقاولات الصينية فيها الى 144.3 مليار دولار.وأكد القمزي أنه في الواقع لا يمكن فصل تطور الصين عن العالم ولا يمكن فصل تطور العالم عن الصين، والجميع يقدر الدور الذي تلعبه الصين في العالم كما أن مبادرة بناء المجتمع ذي المصير المشترك للبشرية التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينغ جاءت في الوقت المناسب وستساعد على بناء الثقة المتبادلة بين العالم العربي والصين، ووضع اساسا صلبا لتحقيق المنفعة المتبادلة والفوز المشترك.وقال إنه في ظل تزايد عوامل عدم اليقين والارتياب التي تواجه العالم ساهمت الصين بتنميتها المستمرة والمستقرة في تعزيز ثقة العالم. كما فتحت آفاقا رحبة للتعاون الصيني العربي.وأضاف القمزي أنه في الوقت الراهن تزايدت حاجة الصين والدول العربية إلى تعزيز الالتقاء بين استراتيجياتهم التنموية ليصبح تبادل الخبرات حول الحوكمة والتنمية الاقتصادية أهم من أي وقت مضى.

زعيم كوريا الشمالية يجلب "مرحاضه" الخاص إلى سنغافورة / رام الله - دنيا الوطن ..أمران لافتان صاحبا الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بعد وصوله إلى سنغافورة، من أجل القمة التاريخية المرتقبة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.ووصل كيم إلى سنغافورة، الأحد، تمهيدا للقمة التي ستجمعه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في منتجع جزيرة سنتوسا، صباح الثلاثاء.وفي فيديو لوكالة (رويترز)، كان الحراس الشخصيون لكيم يركضون بمحاذاة سيارته المرسيدس السوداء، مشكلين حلقة حولها.وحدث ذلك أثناء خروج موكب الزعيم الكوري الشمالي من الفندق الذي يقيم فيه من أجل لقاء رئيس الوزراء السنغافوري، لي هسين لونغ.وكان هذا  المشهد حدث بصورة شبه متطابقة أثناء قمة جمعت كيم مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، في أبريل الماضي.  مراحيض الزعيموالأمر الثاني الذي لفت الأنظار هو أن كيم جلب مراحيض متنقلة إلى سنغافورة.وقالت مجلة (بيزنيس إنسايدر) الأميركية، الاثنين: "إن الزعيم الكوري الشمالي يجلب معه دائما المراحيض أينما حل".وأشارت إلى المراحيض لا توجد في القطار الخاص بالزعيم بل في المركبات الأصغر حجما مثل السيارات أو المركبات المصممة للتضاريس الصعبة مثل الجبال.وترجع تقارير سابقة هذا التصرف إلى أن الزعيم الكوري الشمالي يريد منع أجهزة الاستخبارات المعادية من تحليل البراز وبالتالي تحليل حالته الصحية.

 pics

pics

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国