【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2018>正文

مقتطفات صحفية واخبارية - وسائل الاعلام الصينية

Date: 01/08/2018 Refer: 2018/PR/153

HUANGCHUN YING

pics

المؤتمر الصحفي للمتحدثة باسم وزارة الخارجية ليوم 01/08/2018   

السؤال: أفادت الأخبار أن الولايات المتحدة تعتزم إعلان تعريفة جمركية بقيمة 200 مليار دولار على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم ، وسيتم رفع نسبة الضريبة من 10٪ إلى 25٪. ما هو رد الصين على ذلك ؟ هل تم التواصل بين الصين والولايات المتحدة مؤخراً حول القضايا الاقتصادية والتجارية؟ وهل تم مناقشة كيفية تخفيف التوتر القائم فالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين ؟

المتحدث "  إن موقف الصين من القضايا الاقتصادية والتجارية الصينية الأمريكية في غاية الثبات والوضوح  ، وهذا الموقف لم يتغير. لن يجدي الضغط والابتزاز الامريكي نفعا . فإذا قامت الولايات المتحدة بخطوات تصعيدية أخرى ، فمن الطبيعي انها ستواجه الرد من الجانب الصيني  لحماية حقوقنا ومصالحنا المشروعة . فيما يتعلق بمسألة التواصل والحوار بين الصين والولايات المتحدة ، أود أن أقول إن الصين ظلت تدعو على الدوام  إلى التعامل مع الاحتكاكات التجارية بين الصين والولايات المتحدة  وتسويتها من خلال الحوار والتشاور ، ومن اجل ذلك بذلنا الجهود  وأظهرنا حسن النوايا  وهذا واضح جدا لدى المجتمع الدولي ..  وفي الوقت نفسه  أود التشديد على أن الحوار يجب أن يقوم على اساس الاحترام المتبادل والمساواة ، و القواعد  والثقة . لا يمكن أن تؤدي التهديدات والضغوط الأحادية الجانب إلا إلى نتائج عكسية.. "

السؤال:  ما رد الصين على طلب وزير الخارجية الأسترالي بيشوب الخاص بزيارة الصين؟ هل تعتقد أن وزير الخارجية بيشوب يمكنه زيارة الصين خلال  هذا العام؟ الجانب الصيني لم يجب بعد ، فهل يعكس ذلك التوتر الحالي القائم بين البلدين ؟

المتحدث "  الاتصال والتواصل بين الصين وأستراليا ظل  سلسًا على الدوام ، ما أريد التأكيد عليه هو أن العلاقات الصحية والمستقرة بين الصين وأستراليا تتماشى والمصالح الأساسية للبلدين وشعبيهما.. نأمل أن يسير الجانب الأسترالي جنباً إلى جنب مع الجانب الصيني  والاكثار من الاعمال التي تصب في مصلحة تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون بين الجانبين على اساس الاحترام المتبادل والتعامل المتكافيء ، وخلق الظروف والمناخ المؤاتيين للتعاون العملي في مختلف المجالات وضمان  تطور العلاقات الصينية الاستراليةالى الامام  على الطريق الصحيح .. "

السؤال : أفادت الأخبار أن الجانب الأمريكي قال يوم أمس إن الصين قد تعيق حل الولايات المتحدة لقضية كوريا الديمقراطية، ما تعليق الصين على ذلك ؟

المتحدث " إن موقف الصين من قضية شبه الجزيرة  الكورية معروف جيدا ، ولن أكرره هنا. لقد بذلنا جهودا دؤوبة لفترة طويلة من أجل تعزيز الحل السياسي لمشكلة شبه الجزيرة ،  وقد حظي باعتراف واسع من المجتمع الدولي. في الواقع ، حافظت الصين والولايات المتحدة أيضا على اتصال وتنسيق وثيقين بشأن قضية شبه الجزيرة الكورية.ونأمل أن تعمل جميع الأطراف المعنية مع الصين على اغتنام الفرصة المتاحة للوضع الحالي في شبه الجزيرة لتحقيق الاستقرار والتحرك في نفس الاتجاه  لدفع قضية شبه الجزيرة  الكورية إلى تسوية سياسية مبكرة ، و تحقيق نزع السلاح النووي  منها  في وقت مبكر"

الصين والإمارات توقعان إتفاقية تعاون في مجال التنقيب الجيوفيزيائي..وقعت شركة التنقيب الجيوفيزيائي "بي جي بي" (BGP) التابعة لشركة البترول الوطنية الصينية وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" (ADNOC) على إتفاقية للتعاون في مجال التنقيب البحري والبري بقيمة 1.6 مليار دولار مؤخرا في أبوظبي الإماراتية. وهو مايمثل أضخم عقد في قطاع التنقيب الجيوفيزيائي في العالم.وشهد حفل التوقيع على وثائق التعاون، وانغ يي لين رئيس مجلس إدارة شركة البترول الوطنية الصينية وسلطان أحمد الجابر وزير دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية.نشرت شركة ادنوك اعلان المناقصة للتنقيب الجيوفيزيائي البحري والبري في أوائل هذا العام، في الوقت الذي تمرّ فيه الصناعة الجيوفيزيائية العالمية بفترة تراجع، لذلك، جذبت المناقصة العديد من الشركات الشهيرة العالمية في قطاع التنقيب الجيوفيزيائي للمشاركة في تقديم العطاءات.في هذا السياق، قال قو ليانغ، المدير التنفيذي لشركة التنقيب الجيوفيزيائي "بي جي بي" إنه باعتبارها أحد أهم المقاولين للتنقيب الجيوفيزيائي في العالم، ستغتنم شركة بي جي بي الفرصة لبناء مشروع عالي الجودة، ما يسهم في بناء مبادرة الحزام والطريق.

الرئيس شي يحث على وقف جميع الخدمات مدفوعة الأجر التي يقدمها الجيش .. أكد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يوم الثلاثاء على بذل جهود حازمة لوقف جميع الخدمات مدفوعة الأجر التي تقدمها القوات المسلحة.صرح شي بذلك خلال ترأسه جلسة دراسية جماعية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشأن القضية.وتشير الخدمات مدفوعة الأجر التي يقدمها الجيش إلى تلك المقدمة من القوات المسلحة مثل تعليم رياض الاطفال وخدمات النشر وتأجير العقارات للقطاع المدني.وذكر شي أن التنفيذ لا يسمح باستثناءات أو تخفيضات أو تسويات مؤقتة، مشيرا إلى ان مثل هذا العمل قرار كبير قامت به اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية بهدف تعزيز القوات المسلحة وتنشيط أعمالها فضلا عن أنه جزء مهم في إصلاح الدفاع الوطني والقوات المسلحة.كما أكد على ان وقف الخدمات العسكرية مدفوعة الأجر سيخلق بيئة جيدة لبناء جيش قوي في العصر الجديد.نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية، قدم الرئيس شي التحية لأفراد جيش التحرير الشعبي الصيني وقوات الشرطة المسلحة والميليشيا وقوات الاحتياط بمناسبة عيد الجيش الذي يوافق أول أغسطس.وشدد الرئيس شي على ان الجلسة الدراسية رتبت من أجل فهم أفضل للوضع وحشد كل القوى من أجل تدعيم عمل وقف الخدمات مدفوعة الأجر التي يقدمها الجيش.وقال شي إنه خلال الفترة الماضية التي تجاوزت عامين، تحققت إنجازات كبرى في هذا المضمار، وتخلى الجيش بشكل عام عن الأنشطة التجارية.وألقى الرئيس شي الضوء على أهمية الخطوة في تنقية النظام الايكولوجي السياسي في القوات المسلحة والحفاظ على طبيعته وتنفيذ هدف الحزب الخاص ببناء جيش قوي في العصر الجديد وبناء القوات لتصبح من الطراز العالمي في كافة المناحي وتعزيز وضع الحزب الحاكم وضمان الاستقرار طويل الأجل في البلاد.وقال الرئيس شي إنه وفقا للجدول الزمني الموضوع، ستتوقف جميع الخدمات مدفوعة الأجر التي يقدمها الجيش بحلول نهاية العام. وفي الوقت الحاضر، فإن الزخم الخاص بالعمل المتعلق بذلك يسير على نحو جيد بشكل عام، ولكن المهمة لا تزال شاقة.ودعا إلى جهود من أجل الحفاظ على الزخم الجيد والتغلب على الصعوبات كافة والمضي قدما في المهمة وتحقيق الهدف كما هو مقرر له.وشدد على أن مثل هذا العمل ينبغي تنفيذه بطريقة حازمة ومنظمة. كما ينبغي الحفاظ على الاستقرار الشامل داخل القوات المسلحة والمجتمع.وقال شي أيضا إن السياسات واللوائح في هذا السياق يتعين تحسينها من أجل ضمان الالتزام بالقواعد والقيام بالعمل وفقا للقانون.وأكد شي أن الحقوق المشروعة للقوات المسلحة والمصالح العامة يتعين حمايتها جيدا، متعهدا بالتغطية الكاملة وعدم التسامح والتحقيق الشامل فيما يتعلق بكل الانتهاكات التي ترصد في هذا الشأن.

كوريا الجنوبية وكوريا الديمقراطية تتشاركان التفاهم بشأن السحب التجريبي لمواقع الحراسة الحدودية .. تشاركت كوريا الجنوبية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية التفاهم بشأن السحب التجريبي لمواقع الحراسة من المناطق بالقرب من الحدود بين الكوريتين، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية مشتركة في كوريا الجنوبية.يذكر ان النتيجة جاءت في أعقاب عقد وفدين عسكريين من الجانبين محادثات عامة يوم الثلاثاء في قصر السلام وهو مبنى كوري جنوبي في قرية بانمونجوم الحدودية.يذكر ان الوفدين، الذي يبلغ عدد كل وفد منهما خمسة أعضاء، من كوريا الجنوبية وكوريا الديمقراطية تشاركا وجهات النظر بشأن سحب مواقع الحراسة داخل المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين على أساس تجريبي.تجدر الاشارة إلى ان الكوريتين تفهمتا الحاجة إلى نزع السلاح من المنطقة الامنية المشتركة وهي منطقة تخضع لسيطرة مشتركة فى بانمونجوم والكشف المشترك عن رفات الجنود القتلى خلال الحرب الكورية 1950-53 في المنطقة منزوعة السلاح.وبالرغم منذ ذلك، فان الوفدين العسكريين اخفقا في التوصل إلى اي اتفاق بشأن القضايا والاعلان عن أي بيان مشترك.وقال الميجور جنرال كيم دو-جيون، رئيس الوفد الكوري الجنوبي، للصحفيين في أعقاب المحادثات إن الجانبين اتفقا على مواصلة الحوار بشأن كيفية وموعد تنفيذ القضايا عبر تبادل الخطابات والاتصالات على مستوى العمل.ويعد الحوار العسكري على مستوى رتبة الجنرال بين الكوريتين هو الثاني من نوعه بعد قمة 27 ابريل بين رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان وزعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ اون.وخلال القمة اتفق مون وكيم على خفض حدة التوتر بالقرب من المناطق الحدودية ووقف كل الاعمال العدائية.وخلال الحوار السابق يوم 14 يونيو، اتفقت الكوريتان على الاستئناف الكامل للخطوط العسكرية الساخنة على طول الممرات الشرقية والغربية عبر الحدود بين الكوريتين. وكان حوار 14 يونيو الأول من نوعه منذ أكثر من عقد.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国