【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>السياسة الصينية>正文

لن نسمح بتهميش قضية فلسطين، ولا نسمح بتوقف عملية السلام فى الشرق الأوسط،

Date : 04\06\2016

ولا نسمح بتأخير تنفيذ قرارات مجلس الأمن إلى أجل غير مسمى.

المؤتمر الوزارى لمبادرة السلام بالشرق الأوسط

04/06/2016

الصين تدعم السلام وحل الدولتين فى الشرق الأوسط .. صرح وانغ يي وزير الخارجية الصينى يوم امس الجمعة خلال المؤتمر الوزارى لمبادرة السلام بالشرق الأوسط هنا ان الصين ترحب وتدعم كافة الجهود الباعثة على تخفيف حدة التوتر بين إسرائيل وفلسطين وكذا التوصل إلى حل الدولتين بشكل مبكر.وقال وانغ إن قضية فلسطين قضية أساسية فى الشرق الأوسط، مضيفا "نحن لا نستطيع أن نسمح بتهميش قضية فلسطين، ولا أن نسمح بتوقف عملية السلام فى الشرق الأوسط، ولا أن نسمح بتأخير تنفيذ قرارات مجلس الأمن إلى أجل غير مسمى."وأضاف ان وزراء الخارجية المشاركين فى المؤتمر يتعين عليهم الحديث بصوت واحد واتخاذ إجراءات مشتركة لكى يصبح المؤتمر نقطة بداية جديدة لجهود متجددة من جانب المجتمع الدولي لتعزيز السلام.

وتابع وانغ ان الصين تدعم التوقف المبكر لثلاثة اشياء: وقف العنف ووقف توسيع المستوطنات ووقف حصار قطاع غزة. فى السياق ذاته، قال وانغ إن الصين تدعو الأطراف المعنية والمجتمع الدولى إلى العمل معا لدفع ثلاثة استكشافات: استكشاف مجال أوسع من الجهود المؤدية إلى السلام واستكشاف إجراءات لمتابعة محادثات السلام واستكشاف آلية تحفيزية لتعزيز عملية السلام.وأكد وانغ على أن الصين دائما ما تدعم القضية العادلة للشعب الفلسطينى فى استعادة حقوقه الوطنية الشرعية وإقامة دولة مستقلة ذات سيادة.وأشار إلى ان الرئيس الصيني شي جين بينغ دعا فى وقت سابق من العام الجارى خلال خطابه فى مقر جامعة الدول العربية إلى بذل الجهود لاستناف محادثات السلام على المستوى السياسى وإلى تعزيز إعادة البناء فى الناحية الاقتصادية.وأشار إلى ان الجانب الصينى ساهم فى بناء القدرة للفلسطينيين من خلال المساعدات الانسانية والتدريب والمساعدات وغيرها. وأعلن وانغ ان الصين ستزود فلسطين بمساعدات إنسانية بقيمة 50 مليون يوان (7.61 مليون دولار أمريكي).وتابع انه طالما استمر المجتمع الدولي فى تعزيز الجهود لتدعيم السلام، وطالما استمر الجانبان الاسرائيلي والفلسطيني فى الحفاظ على خيار محادثات السلام، سيتم تحقيق السلام.

الصين مستعدة للعمل الوثيق مع الأمم المتحدة لحل القضية الفلسطينية-الاسرائيلية ..  أخبر وانغ يي وزير الخارجية الصينى بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة فى باريس إن الصين على استعداد للعمل الوثيق مع الأمم المتحدة لحل القضية الفلسطينية - الاسرائيلية، وذلك خلال المؤتمر الوزارى لمبادرة السلام فى الشرق الأوسط يوم امس (الجمعة).من جانبه، قال بان إن الأمم المتحدة مستعدة للعمل الوثيق مع الصين للدفع نحو الوصول إلى حل عادل للقضية.وأوضح الأمين العام أنه يثمن الدور البناء الذى تقوم به الصين فى عملية السلام.

وقال وانغ إن الصين تدعم بشدة عملية السلام فى الشرق الأوسط، و تدعم حل الدولتين كأساس لحل القضية الفلسطينية واستئناف محادثات السلام ودور رباعية الشرق الأوسط (الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا).

وانغ يي يتحدث عن معالجة القضايا الساخنة في الشرق الأوسط

تموز 2018

 ترأس مستشار الدولة وزير الخارجية وانغ يي الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصينى العربي في بكين . في كلمته ، قال وانغ يي أنه ينبغي لنا أن نأخذ "السلام والإنصاف والبناء والشمولية " كطريقة للتعامل مع القضايا الساخنة في الشرق الأوسط.

وقال وانغ يي إنه ينبغي علينا :

l  الالتزام بحل سياسي ، وتعزيز الحوار والمفاوضات ، وتجنب حلقة مفرغة من العنف.

l  الالتزام بأخذ العدالة كمعيار ولا تنازلات قمعية ، بحيث يمكن تحويل الاستقرار إلى سلام دائم ، وليس الوقت المتقطع بين الاضطرابات .

l  الالتزام بالسيطرة على الوضع بشكل بناء ، مع الأخذ التاريخ والواقع بعين الاعتبار ، وإنشاء اتجاه عام بشكل تدريجي لوقف الفوضى.

l  الالتزام بالاهتمام بالحقوق والمصالح المشروعة لجميع الأطراف ، ولا ننخرط في ترتيبات حصرية في سبيل بناء إطار إقليمي مفتوح ومستقر للسلام. 

وانغ يي : حل القضية الفلسطينية يتطلب اجراءات تنفيذية  pics

تعزيز بناء المنتدى وصياغة "النسخة المطورة" للعلاقات الصينية العربيةpics

نص مقابلة قناة الجزيرة القطرية مع وزير الخارجية وانغ ييpics

最新资讯
阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国