【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>دول الخليج العربي>正文

العيد الوطني الاماراتي الـ 47 .. خصوصية وتميز في العلاقات الصينية ـ الإماراتية

Date: 05/12/2018 Refer: 2018/PRS/5598

الإمارات تتطلع إلى تعزيز العلاقات غير المسبوقة مع الصين على أساس الانجازات المرموقة

pics

نظمت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية مساء يوم 4 ديسمبر الجاري حفل استقبال بفندق واندا فيستا ببكين بمناسبة اليوم الوطني لدولة الامارات الـ 47، بحضور الدكتور علي عبيد الظاهري سفير دولة الامارات لدى بكين، وحشد من ممثلي الحكومة والوزارات الصينية وفي مقدمتهم ضيف الشرف السيد تشن شياو دونغ، مساعد وزير الخارجية الصيني. كما حضر الحفل ممثلو البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية ورجال الأعمال ومديرو الشركات ورجال الإعلام والصحافة وممثلو المؤسسات العلمية والتجارية والثقافية وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية والطلبة الاماراتيون الدارسون في الجامعات الصينية.

أكد الدكتور علي عبيد الظاهري في كلمة افتتاح الحفل خصوصية الاحتفال باليوم الوطني الـ 47 هذا العام لما حققته دولة الامارات والصين من انجازات عظيمة قائلا:"إنه من دواعي سرورنا الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة برفقة أصدقائنا الصينيين، فلهذه المناسبة خصوصيتها هذا العام الذي شهد الزيارة التاريخية للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات في يوليو المنصرم، والذي أُعلن فيه عن "الشراكة الاستراتيجية الشاملة" مع جمهورية الصين، وتوقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بمختلف المجالات."

واستطرد الظاهري قائلًا:" إن القيم الراسخة لدولة الإمارات العربية المتحدة تنبع من عميد أمتنا المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ولنا في دولة الإمارات أن نفخر بشراكتنا مع واحدة من دول العالم العظمى مثل جمهورية الصين الشعبية، والتي جاءت لتحقق الرؤية المستقبلية التي رسمها عميد الامة، لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها".

pics

كما نوه الظاهري الى أن جمهورية الصين شريك تجاري الأول لدولة الإمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، متوقعا أن يصل حجم التجارة ما بين الدولتين إلى 58 مليار دولار لهذا العام، وآملا أن تسير الدولتين على نفس النهج الذي يستهدف الازدهار والرفاهية لشعبيهما والاقتصاد المفتوح للدولتين.

وقال السفير في كلمة ألقاها خلال الحفل إن هذه المناسبة تتمتع بخصوصية كبيرة هذا العام. وهو العام الذي شهد زيارة تاريخية للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات في يوليو المنصرم، تم الإعلان فيها عن إقامة شراكة إستراتيجية شاملة بين الصين والامارات إلى جانب توقيع أكثر من 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات.

وتابع أن الزيارة تميزت بشموليتها لكافة المجالات، فلم تقتصر على الجانب الاقتصادي فحسب، بل رسمت آفاقا مبشرة لمزيد من التعاون والشراكة في مختلف المجالات مستقبلا.

وأشار السفير إلى أن الصين تعد أكبر شريك تجاري للإمارات، فيما يُتوقع أن يصل حجم التجارة بين الدولتين إلى 58 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري، مضيفا أن الدولتين تسيران على نفس النهج الذي يستهدف الازدهار والرفاهية لشعبيهما والاقتصاد المفتوح للدولتين.

وعزز ذلك العلاقات التجارية والاستثمارية القوية المتمثلة في وجود أكثر من 4 آلاف شركة صينية عاملة في مختلف المجالات بالإمارات.

ولفت السفير إلى الأعداد المتزايدة للسياح والمقيمين الصينيين، حيث زار أكثر من مليون سائح صيني الإمارات هذا العام، إلى جانب 200 ألف -300 ألف مقيم يعملون في مختلف المجالات.

وفي هذا الصدد، تتطلع الإمارات إلى تعزيز العلاقات الثنائية غير المسبوقة، حيث أن العام المقبل سيشهد مرور 35 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والصين، والتي تفخر بها الإمارات بشكل خاص.

كما أعرب السفير عن ترحيبه باخوانه الصينيين للمشاركة في معرض أكسبو دبي 2020، علاوة على أمله في تحقيق المزيد من التقدم والازدهار والإنجازات مع الصين والتي من شأنها أن تعود بالنفع والخير على الشعبين والبلدين والبشرية جمعاء.

pics

واحتضن الحفل مزيجا من الفنون والعروض التي مثلت تراث البلدين وعاداتهما وتقاليدهما، بما في ذلك أداء أوركسترا صينية بصحبة فرقة موسيقية إماراتية، كما عُزف النشيد الوطني لدولة الإمارات باستخدام آلات موسيقية صينية، إلى جانب عرض لفن الرسم على الرمال، ما أضفى على الحفل مزيدا من البهجة والفرح.

pics

pics

最新资讯
阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国