【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

لأول مرة.. الاعلان عن تصميم الجناح القطري في معرض إكسبو الدولي للبستنة 2019 ببكين

Date: 28/12/2018

pics

أكد سفير دولة قطر لدى الصين سلطان بن سالمين المنصوري عن أهمية مشاركة دولته في معرض إكسبو الدولي للبستنة الذي ستحتضنه بكين عام 2019، في إبراز ما وصلت اليه قطر من تطور في مجال الزراعة والبستنة والزراعة المستقبلية ونظام البيئة المتطور الذي تحرص عليه المجتمعات جمعاء، بالإضافة الى تبادل الخبرات والمنفعة في هذا المجال بين الدول الأخرى المشاركة، والتعرف على التقنيات الزراعية الجديدة، وما توصل اليه اكسبو الدولي للبستنة من تطورات استعدادا لاستضافة معرض اكسبو الدولي للبستنة 2021 بقطر، حيث تسعى الى اكتساب الخبرة والمعرفة من المعارض السابقة منها اكسبو بكين للبستنة.

وقال سلطان بن سالمين المنصوري في لقاء خاص مع الموقع العربي لصحيفة الشعب اليومية أونلاين على هامش الاحتفال باليوم الوطني القطري ببكين، أن الجناح القطري الذي سيحتضنه معرض اكسبو الدولي للبستنة 2019 سيكون متميزاً حيث أن دولة قطر اكتسبت سمعة جيدة من خلال مشاركتها السابقة في مثل هذه المعارض الدولية، كما أن الجناح تم دراسته من قبل متخصصين حرصين كل الحرص على أن يكون نابعا من التراث القطري، ويعكس الاصالة القطرية، وترمز النباتات المعروضة للبيئة القطرية.

pics

مضيفا، أن الجناح القطري سيكون مميزا ويعكس صورة حضارية وثقافية والنمط العمراني وأساليب الزراعة وبناء الحدائق وأنواع الاشجار ومستوى الحضارة الأيكولوجية في دولة قطر من خلال تصميمه الفريد والخاص، وما يشمله من تراث وخدمة الضيافة طيلة فترة المعرض. وأضاف السفير: " أن الصين قدمت أكبر مساحة في المعرض لإنشاء الجناح تبلغ حوالي 2100 متر مربع تقديرا للنموذج الذي قدمته دولة قطر لجناحها وموقعها في الحديقة. " ونوه السفير إلى أن جناح دولة قطر في هذا المعرض سيتم تقديمه كهدية لجمهورية الصين الشعبية للاحتفاظ به في الحديقة الدولية وليكون رمزاً للصداقة والتعاون الثنائي المشترك بعد الانتهاء من أعمال المعرض.

من جانبها، قالت فائقة أشكناني نائبة مدير جناح قطر بمعرض اكسبو بكين للبستنة 2019، إن مشاركة قطر في المعرض فرصة للتعرف على التكنولوجيا الجديدة وما توصل اليه العلم في المجال الزراعي، على سبيل المثال، يمكن لقطر باعتبارها دولة نفطية الاستفادة من البحوث الصينية حول إمكانية استخدام بعض النباتات المعينة تمص التلوث. كما تسعى قطر من خلال المشاركة بمعرض اكسبو بكين للبستنة 2019 كسب التجربة استعدادا لاستضافة قطر لإكسبو البستنة 2021.

pics

وأشارت فائقة أشكناني الى أن قطر حريصة على المشاركة في معارض البيئة والبستنة على مستوى العالم. وشاركت اول مرة في معرض اكسبو الدولي للبستنة في تركيا عام 2016، وبكين المحطة الثانية لها. حيث أن المحافظة على البيئة وزيادة المسطحات الخضراء من اولويات استراتيجية قطر 2030، ومن شروط استضافة قطر لكأس العالم أيضا.

كما استعرضت جناح قطر الذي يقع على مساحة 2100 واستوحت فكرته من شجرة السدرة التي تمثل التراث القطري العريق والماضي المجيد، حيث يتكون الجناح من خمس شجرات السدرة التي تعتبر تراثا ورمزا لقطر، وهي شجرة صحراوية لا يخلوا أي بيت في قطر منها، لما تتميز به من فوائد عدة منها التضليل، وثمارها دواء وفي ازهارها شفاء، وكان السكان في الماضي يستعملون اوراقها لغسل الشعر. وتمزج شجرة السدرة بين الحضارة والتراث القطري. مضيفة:" يتكون الجناح من خمسة أشجار السدرة التي تمثل ماضي وحاضر ومستقبل قطر، وكل شجرة تحكي قصة من قصص قطر. السدرة الأولى: خاصة بالأطفال، تشمل أنشطة توعوية خاصة بالبيئة وتعريف الطفل أهمية الزراعة. السدرة الثانية: تحكي قصة قطر في المستقبل، تشمل فيديوهات تظهر قطر في المستقبل، ولمحة عن استعدادات قطر لإكسبو البستنة 2021، وكاس العالم 2022، وبعض مشاريع التعاون بين قطر والصين. السدرة الثالثة: تحكي قصة البيئة والنباتات الموجودة في قطر. السدرة الرابعة: تحكي تاريخ وسوق واقف القديم في قطر، بالإضافة الى قسم لالتقاط الزوار الصور بالملابس الخليجية التقليدية. السدرة الخامسة: تحكي قصة حدائق قطر، منها حديقة نباتات قطرية صحراوية، حديقة الهلال، حديقة القرآن بها نباتات مذكورة في القران مثل الزيتون، التين وغيرها.

أعرب ليوي تشي داو مدير شركة يوني كيو المشرفة على بناء الجناح القطري في اكسبو البستنة 2019، عن شكره لهذه الثقة التي منحتها قطر لشركته مؤكدا أن الأخيرة ستبذل ما بوسعها لإكمال مشروع الجناح في الوقت المحدد وجعل جناح قطر في اكسبو البستنة 2019 اهم جناح في المعرض، ومعلما بارزا لشركته وفريقه. متطلعا الى المزيد من التعاون مع قطر في المستقبل خاصة اكسبو البستنة 2021 الذي سينظم في قطر. كما أشار ليوي تشي داو الى أن موعد افتتاح المعرض أكبر تحدي لهم، حيث أن شهر ابريل لا يزال الطقس باردا نوعا ما مما قد يؤثر على النباتات المعروضة، لكن الشركة اخذت مجموعة من التدابير لضمان حياة النباتات طيلة فترة الاكسبو.

ويعتبر معرض اكسبو بكين للبستنة 2019 تظاهرة عالمية تستعرض من خلالها الدول ما وصلت اليه من علوم البستنة وبناء الحدائق الحديثة والعمران. ويقع المعرض في حي يانتشينغ بمدينة بكين وبمساحة تبلغ 503 هكتارا. ويعكس المعرض إنجازات البستنة ونشر فكرة التنمية الخضراء. شينخوا

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国