【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

طالب سوري: عيد الربيع مرآة للصين الجديدة

Date: 02/02/2019 Refer: 2019/PR/5682

سمى محمد كيخيا، طالب من سوريا يدرس في جامعة تاييوان للتكنولوجيا بمقاطعة شانشي في شمالي الصين، نفسه باسم صيني "خه بينغ" والذي يعني "  السلام "، عندما بدأ دراسة اللغة الصينية في الصين.

ومع مرور الشهور سريعا، سيقضي محمد كيخيا عيد الربيع الصيني الثاني له في الصين، والذي يصادف يوم 5 فبراير الجاري هذا العام، وهو أهم عيد تقليدي للصينيين. وقال محمد كيخيا إن الوضع الجيد للأمن العام والاستقرار في الحياة جعله يشعر بالأمن.

واحتفالا بعيد الربيع هذا العام، نظمت الجامعة رحلة للطلبة الأجانب لزيارة الآثار القديمة بمحافظة بينغياو التي تبعد عن جامعته بنحو 80 كيلومترا، حيث تقام سلسلة من النشاطات الشعبية التقليدية هناك. وعبر محمد كيخيا عن إعجابه الشديد بعرض الكتابة بالريشة الصينية، قائلا "كتابة الرموز الصينية الجميلة بالقلم المصنوع من شعر الحيوان، شيء ساحر"، مضيفا أنه بالإضافة إلى ذلك، تمتع هو وزملاؤه بهندسة البناء الصينى القديم في محافظة بينغياو أيضا.

ويخطط محمد كيخيا وصديقته لزيارة النهر الأصفر، "النهر الأم" للصينيين أيضا، للاستمتاع بالطبيعة الساحرة في الصين. وحول حياته في الصين يقول محمد إن حياته داخل الجامعة وخارجها باتت أكثر سهولة من خلال التطبيقات المتنوعة مثل تطبيق تاوباو للشراء على الإنترنت وتطبيق موبايك للدراجات التشاركية وتطبيق ميتوان لتوصيل الأطعمة وغيرها. وقال إنه لا يمكنه الاستغناء عن تطبيق ويتشات في حياته حاليا، حيث يستخدمه للتعرف على أصدقاء جدد والتواصل مع الأصدقاء القدامى، كما يقوم من خلاله بالدفع لشراء أي شيء.

وبالنسبة إلى محمد كيخيا، يعد عيد الربيع مرآة للصين الجديدة، حيث يشعر من خلاله بقوة الصين وحيويتها، مشيرا إلى أنه سيدرس التصوير السينمائي في الصين وسيعود إلى سوريا ليعرف العالم بحياة الشعب السوري عبر أعماله.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国