【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

محافظ مصري يدعو السياح الصينيين إلى زيارة منتجع شرم الشيخ

Date: 09/02/2019 Refer: 2019/PR/5691

دعا محافظ مصري، السياح الصينيين إلى زيارة منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء (شينخوا)، " إننا ندعو الشعب الصيني كله لزيارة شرم الشيخ، ونقول لهم إنها مدينة آمنة تماما، ورائعة الجمال، والمدينة في استقبالهم، ونتمنى زيادة أعداد السياح الصينيين إليها".

وأضاف فودة، أن شرم الشيخ شهدت الاحتفال بعيد الربيع الصيني للعام الثاني على التوالي، وفي الحقيقة نقدم تهانينا للشعب الصيني كله بهذا العيد.وتابع " لقد شاهدنا، مع أبنائنا وأهالينا وأصدقائنا الصينيين، الثقافة الصينية والفنون الجميلة الصينية، وأكلنا الطعام الصيني" خلال الاحتفال الذي كنا سعداء جدا به.وأردف أن الاحتفال كان "فرصة جيدة لمواطني شرم الشيخ والسائحين أيضا، وسعدنا بإقامته في شرم الشيخ مدينة السلام".

وواصل "نتمنى التوفيق والتقدم والازدهار للشعب الصيني، وتنمية العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الصين".

واستطرد "نحن كمصريين نحب الشعب الصيني، ونعمل على تنمية العلاقات مع الصين".وأشار إلى أنه سيتم قريبا توقيع اتفاقية تآخى بين مدينة شرم الشيخ ومقاطعة هونان الصينية.ورد على سؤال حول وضع السياحة في منتجع شرم الشيخ حاليا، قائلا إن "السياحة في شرم الشيخ جيدة، ونسبة إشغال الفنادق تبلغ 50%، وهي نسبة معقولة، في ظل استمرار الحظر من قبل روسيا وإنجلترا".

وكانت السياحة في المنتجعات المصرية على ساحل البحر الأحمر، لا سيما شرم الشيخ والغردقة، قد تراجعت بشدة إثر سقوط طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر 2015، وهي في طريقها من منتجع شرم الشيخ إلى روسيا.

وكانت الطائرة تقل 224 روسيا، من بينهم أفراد الطاقم، وقتلوا جميعا في الحادث، الذي أعلن تنظيم ولاية سيناء الذراع المصرية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عنه.

وعقب الحادث، قررت السلطات الروسية وقف رحلات الطيران الروسية إلى مصر، وحظر شركة (مصر للطيران) من التحليق إلى روسيا، ما يعني منع السياح الروس من القدوم لمصر.واتخذت بريطانيا أيضا قرارا مماثلا.

واعتبر هذا القرار ضربة قاصمة للسياحة في مصر، التي زارها نحو ثلاثة ملايين سائح روسي في عام 2014، بما يعادل ثلث إجمالي السائحين الذين زاروا مصر آنذاك، وفقا لبعض الإحصائيات.وفي ديسمبر 2017، أعلنت روسيا أنها ستعيد رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة، مشيرة إلى أن مطار القاهرة يلبي جميع متطلبات أمن الطيران.

بينما ما زالت رحلات الطيران الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة معلقة، إذ تأتي وفود أمنية روسية من حين لآخر لتفقد المطارات في المنتجعين المصريين.وفي محاولة للتغلب على هذا الوضع تسعى مصر إلى جذب السياح من أسواق أخرى.

وقال محافظ جنوب سيناء خالد فودة، إنه تم فتح أسواق جديدة مثل كازاخستان وأذربيجان وطاجيكستان وأرمينيا وجورجيا وبعض دول أمريكا اللاتينية، حيث أصبحت شرم الشيخ تستقبل سياحا من هذه الدول، إلى جانب السياح الأوروبيين لا سيما من هولندا وسويسرا والنمسا واليونان وإيطاليا وفرنسا، فضلا عن السياح العرب.وزاد "نتمنى قدوم المزيد من السائحين، ليستمتعوا معنا في هذه المدينة رائعة الجمال وفي هذا الجو الرائع".

وأشار إلى وجود حملات خارجية لجذب السياح.

وتعد السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي لمصر، بما توفره من عائدات دولارية سنوية.وبدأت السياحة المصرية في التعافي بعدما تضررت بشدة إثر الاضطرابات الأمنية والسياسية التي حدثت في البلاد إبان ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国