【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

فيديو "كيماوي دوما" المفبرك

Date: 26/02/2019 Refer: 2019/PR/5714

من المسؤول عن الحرب العبثية التي تهدد مصير الشعب السوري؟

اعترف ريام دالاتي، مصور فيديو "كيماوي دوما " وبثته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، على حسابه على موقع "تويتر"، إن المشهد الذي صور داخل مستشفى (دوما) كان مفبركا من قبل المسلحين المحليين، ما أثار دهشة العالم. وقد أصبح فيديو "كيماوي دوما "بعد اسبوع من نشره قبل نحو 10 أشهر في سوريا، ذريعة لشن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا دون إذن من مجلس الامن الدولي سلسلة من الضربات الصاروخية الجوية باستخدام أكثر من 100 صاروخ لضرب الاهداف التابعة للجيش السوري.

وفي ظل هذه المهزلة، ارتكبت الدول الغربية اخطاءا ليست بسيطة مثل الاستماع الى المعلومات الخاطئة فقط.

من هي "الخوذ البيضاء"؟ "الخوذ البيضاء"، منظمة المساعدات الانسانية التي تنشط في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية، تدعي انها أنشئت بشكل عفوي من قبل السكان المحليين السوريين وغير مرتبطة بأحد الفصائل السياسية أو تابعة لها، ويعود اسمها نسبة للمتطوعين الذين كانوا يرتدون الخوذات البيضاء أثناء عملية الإنقاذ. وفي السنوات القليلة الماضية، ذكرت هذه المنظمة مرارا وتكرارا استخدام القوات الحكومية السورية والروسية الأسلحة الكيميائية لتوفير "أدلة حديدية" لشن الدول الغربية الحرب ضد سوريا.

ومع ذلك، فإن الفيديو الذي نشره فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة في نهاية عام 2018 قد كسر "الصورة المثالية" للخوذة البيضاء بلا رحمة. ووفقا للدراسة الاستقصائية، فإنه تحت غطاء الاغاثة الانسانية، تلقت المنظمة منذ فترة طويلة تمويلات غربية، وسجلت بعناية مقاطع فيديو مختلفة تحتاجها الدول الغربية. وفي السابق، كانت مقاطع الفيديو التي بثتها وسائل الاعلام الغربية وتصور استخدام القوات الحكومية السورية والروسية للأسلحة الكيمياوية شبه حصرية من المنظمة. ويتضح بعد ذلك أن بعض الدول الغربية "بذلت جهودا مضنية " لكسب شرعية الحرب على سوريا.

منذ فترة طويلة وعادات بعض الدول الغربية التي تحب أن تكون "الشرطة العالمية" لم تتغير، حيث كانت دائما حريصة على التدخل في الشؤون الداخلية لبلد آخر، بلغت الاطاحة بالنظام الشرعي للبلد، والانخراط في سياسة القوة والدفع بسياسة الزورق الحربي. وتستخدم كل الوسائل للتدخل القسري في شؤون البلدان أخرى كما تشاء بغض النظر عما إذا كانت مؤهلة لذلك.

وبطبيعة الحال، تستخدم الدول الغربية اليوم العديد من الحيل الجديدة بالمقارنة مع شن الحروب المباشرة في الماضي. حيث تمتلك الحق في التحدث على المنابر الدولية والوقوف في أعلى مستويات الراي العام، والتوصل الى خيال مذهل، وكتابة وتأليف واخراج القصص خاصة. وفي نفس الوقت، وفي ظل الموارد الاعلامية الدولية الغنية، ونشر القصص حول العالم، تتباهى بعقلانية الحرب، وتحاول كسب المزيد من الدعم. وعند بداية الحرب بالفعل، تصبح "ابطالا" في "الأفلام الكبيرة".

وليس بعيدا عن سوريا، بذلت الدول الغربية في الحرب العراقية جهودا كبيرة ايضا في وسائل الاعلام للتحايل على مجلس الامن الدولي وشن حرب على أرض العراق بحجة امتلاك الأخير أسلحة دمار شامل ويدعم الإرهابيين سراً.ما هي النتيجة؟ تم تدمير العراق، قتل المدنيين، ولم يتم العثور على ما يسمى بأسلحة الدمار الشامل.

هناك المزيد من الأنماط والاهداف التي لم يتغير. لم تسأم هذه الدول الغربية من صنع الأكاذيب، لكنها تريد صب المياه القذرة في دول أخرى، والعثور على أعذار أخلاقية لتدخلها ورئاسة العدالة لتحقيق نواياها السياسية والاستراتيجية.ومهما حاولت الدول الغربية رسم سيناريوهات التدخل بإحكام، فإنها تبقى مجرد اشكال جديدة لأهداف وتأملات قديمة لم تتغير.

ولسوء الحظ أن النص المقلوب رأسا على عقب لا يمكن أن يستمر الى الابد. وعندما يتم الكشف عن الحقيقة سيستيقظ الجمهور، والكشف عن الحقيقة المتكرر سيجعل الجمهور في تأهب ــ ـــ فعدالة الجنود المستقيمين مجرد كذبة اخرجت بإحكام.   الشعب اليومية اونلاين 

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国