【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

إذا كنت من رجال الأعمال العرب

Date: 05/03/2019 Refer: 2019/PR/5730

الراغبين في العمل مع الصين... فهناك ما يهمك في تقرير عمل الحكومة الصينية

 ألقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ تقرير عمل الحكومة الصينية في الجلسة الافتتاحية للدورة التشريعية السنوية اليوم الثلاثاء، ويتكون هذا التقرير من نحو 20 ألف رمز صيني، حيث لفت الانظار من أنحاء العالم. إذا كنت من رجال الأعمال العرب الراغبين في العمل مع الصين... فهناك ما يهمك في تقرير عمل الحكومة الصينية.

-- الانفتاح الشامل

وفي عام 2019، ستدفع الصين الانفتاح الشامل الاتجاهات على العالم الخارجي، الى جانب تشكيل مزايا تفوق جديدة في كل من التعاون الاقتصادي الدولي والمنافسة الدولية.وقال لي "يتعين علينا المضي قدما في توسيع مجالات الانفتاح وتحسين تنظيمه، ومواصلة دفع الانفتاح القائم على تداول السلع وعناصر الإنتاج الأساسية، وإيلاء المزيد من الاهتمام للانفتاح المؤسسي القائم على القواعد وغيرها، لحفز تعميق الإصلاح على نحو شامل بالانفتاح العالي المستوى."

--الصادرات، التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، الواردات، التخليص الجمركي...

وستعزز الصين رفع نوعية التجارة الخارجية من خلال الحفاظ على الاستقرار. كما ستدفع سوق الصادرات قدما إلى اتجاه تعددية العناصر. وسوف توسع نطاق تغطية التأمين على اعتمادات التصدير. وستصلح وتحسن سياسات الدعم المتعلقة بالتجارة الإلكترونية العابرة للحدود وغيرها من الأشكال التجارية الجديدة. وتدفع التنمية الابتكارية لتجارة الخدمات، وتوجه تجارة المعالجة لتحويل نمطها والارتقاء بمستواها ونقلها إلى الأقاليم الوسطى والغربية، وتفعل دور المستودعات الجمركية الشاملة على نحو جيد. وسوف تعمل على تحسين هيكل الواردات وتوسيعها بنشاط، وإتقان استضافة الدورة الثانية من معرض الصين الدولي للاستيراد. وستسرّع خطوات للارتقاء بمستوى تسهيل التخليص الجمركي.

-- الاستثمارات الأجنبية

وستضاعف الصين الجهود في جذب الاستثمارات الأجنبية. كما ستخفف المزيد من القيود للسماح بالنفاذ إلى السوق، وتقلص القائمة السلبية للسماح للاستثمارات الأجنبية بالنفاذ إلى السوق، وتسمح للتمويل الأجنبي المستقل بدخول مزيد من المجالات. وستنفذ الإجراءات المتعلقة بالإصلاح والانفتاح في قطاع المال وغيره، وتكمل سياسة انفتاح سوق السندات.

-- بيئة سوق

وأشار لي إلى أنه يتعين علي الصين تسريع الالتحام مع القواعد الاقتصادية والتجارية المتبعة دوليا، وزيادة شفافية السياسات وتوحيد معايير تطبيقها، في سبيل تهيئة بيئة سوق عادلة مستندة إلى معاملة المؤسسات الاقتصادية المحلية والأجنبية التمويل على قدم المساواة دون تمييز والمنافسة العادلة بينها.

-- الحقوق والمصالح لرجال الأعمال الأجانب، التجارة الحرة

وستعزز الصين صيانة الحقوق والمصالح المشروعة لرجال الأعمال الأجانب. وسوف تمنح استقلالية أكبر في الإصلاح والابتكار للمناطق التجريبية للتجارة الحرة، وتضيف مناطق فرعية لمنطقة شانغهاي التجريبية للتجارة الحرة، وستدفع بناء منطقة هاينان التجريبية للتجارة الحرة واستكشاف إمكانية بناء موانئ تجارة حرة ذات خصائص صينية. وتدعم مناطق التنمية الاقتصادية والتكنولوجية والمناطق التنموية العالية والجديدة التكنولوجيا والمناطق الجديدة على المستوى الوطني في إجراء التجارب الإصلاحية المتعلقة بالمناطق التجريبية للتجارة الحرة، لتعزيز دورها الإشعاعي والحافِز وإنشاء مناطق رائدة جديدة للإصلاح والانفتاح على الخارج. وستصبح البيئة الاستثمارية في الصين أفضل حتما، وسوف تتزايد الفرص التنموية للمؤسسات الأجنبية في الصين بكل تأكيد.

-- الحزام والطريق

وتدفع الصين البناء المشترك "للحزام والطريق". وينبغي التمسك بمبادئ التشاور والتشارك والتنافع، واتباع مبدأ السوق والقواعد المعمول بها دوليا، لإظهار دور المؤسسات كقوام، ودفع التواصل والترابط بين منشآت البنية الأساسية وتعزيز التعاون الدولي في الطاقة الإنتاجية وتوسيع نطاق التعاون في سوق طرف ثالث. وستتقن الصين استضافة الدورة الثانية لمنتدى قمة "الحزام والطريق" للتعاون الدولي. وتدفع التنمية السليمة والمنتظمة للاستثمار في الخارج والتعاون معه.

وتعزز الصين عملية تحرير وتسهيل التجارة والاستثمار. تدافع الصين بثبات عن العولمة الاقتصادية والتجارة الحرة، وتشارك بنشاط في إصلاح منظمة التجارة العالمية. وستسرّع إقامة شبكة لمناطق التجارة الحرة العالية المعايير، وتدفع المفاوضات بشأن اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة إقليمية وبناء منطقة تجارة حرة بين الصين واليابان وجمهورية كوريا واتفاقية استثمارية بين الصين وأوروبا، وتواصل دفع المشاورات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة. وتتمسك الصين بالتعاون المتبادل المنفعة والتنمية المربحة للجميع، وتدعو بثبات إلى حل النزاعات التجارية عبر التشاور المتكافئ. وتفي بجدية بكل عهد قطعته، ووتصون بكل حزم حقوقها ومصالحها المشروعة.

-- هدف لنمو إجمالي الناتج المحلي

وتخطط الصين لتحقيق نمو إجمالي الناتج المحلي بمعدل يتراوح من 6 إلى 6.5 في المائة بعام 2019.

بالإضافة إلى هذه الأشياء، يمكنك أن تعرف المزيد من التفاصيل من النسخة الكاملة لتقرير عمل الحكومة.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国