【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

خبر صحفي (09/03/2019)

Date: 09/03/2019 Refer: 2019/PR/048

سفير الدولة لدى الصين يلتقي بفريق الألعاب الأولمبية الصيني قبل رحلته إلى الإمارات

110 رياضيين صينيين يشاركون في الأولمبياد الخاص بأبوظبي

pics

 التقى سعادة الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية اليوم بالفريق الأولمبي الصيني الخاص، حيث رحب سعادته بالفريق خلال احتفال صغير تم تنظيمه في مركز غوانزو الرياضي، قبل مغادرة الفريق إلى دورة الأولمبياد الخاص – الألعاب العالمية بأبوظبي التي ستقام بين الفترة من 8 إلى 22 مارس الحالي. وحضر الاحتفال القنصل العام لسفارة دولة الإمارات في مدينة غوانزوالسيد رحمة عبدالرحمن الشامسي وعدد من الدبلوماسيين العاملين في السفارة، بالإضافة إلى نائب مدير الفريق الرياضي من الجانب الصيني السيدة زاهو سو جينغ.

picspics

يذكر أن فريق الأولمبياد الخاص الصيني يتدرب في مركز رياضي متخصص في غوانزو حيث يستعد للمشاركة في الحدث فريق مؤلف من 110 رياضيين صينيين، للمشاركة في أكبر حدث رياضي للرياضيين والرياضيات ذوي الإعاقات الفكرية حيث يتنافس الفريق ويشارك في مجموعة واسعة من الرياضات، اهمها السباحة، تنس الطاولة، تنس الريشة، كرة القدم، كرة السلة، رفع الاثقال، الرياضة البدنية، البولينج بالاضافة الى عدة رياضات تجري فيي مضمار السباق وعلى الميدان.


وفي هذا الاطار، قال سعادة الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية:"سعدت بالمشاركة الكبيرة من جمهورية الصين الشعبية، في دورة الأولمبياد الخاص بأبوظبي، وفخورون باستضافة هذا الفريق الرياضي الخاص والمميز، والذي يشارك في كافة جوانب الحدث".


وأضاف سعادته :"  للأولمبياد الخاص تاريخ حافل في تغيير المستقبل للأشخاص ذوي الإعاقات الفكرية وإضاءة الطريق أمامهم، وتفخر دولة الإمارات العربية المتحدة بإظهار طبيعتها الأكثر انفتاحاً والشاملة للعالم، خاصة في هذا العام، عام التسامح".

pics

ومن جانبها، قالت نائب مدير وفد الرياضيين الصينيين :"عمل جميع الرياضيين لدينا بجد للوصول إلى هذه النقطة ونحن نتطلع إلى ألعاب تنافسية للغاية مع 24 رياضة فردية وجماعية مختلفة، كان الفريق يتدرب بقوة ونحن واثقون من تحقيق سلسلة من الانتصارات، والتفوق على رصيد إنجازاتنا، كما أن الصين لديها تاريخ مميز بالأولمبياد الخاص، حيث استضفنا دورة الأولمبياد الخاص - الألعاب العالمية لعام 2007 في شنغهاي، ونحن سعداء لنقل هذه الروح إلى أبوظبي مرة أخرى".


ويشكل الأولمبياد الخاص - الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الإنساني والرياضي الأكبر في العالم، ويشهد مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي و3000 مدرب من أكثر من 190 دولة، للمنافسة من 14 إلى 21 مارس، في 24 رياضة تستضيفها 9 مواقع في أبوظبي ودبي، ضمن الحدث الأكثر تضامنًا عبر 50 سنة من تاريخ حركة الأولمبياد الخاص. وللمشاركة في الأولمبياد الخاص، فإن الرياضيين يجب أن يكونوا من أصحاب الهمم أو من ذوي الإعاقات الفكرية.

pics

وتسعى أبوظبي لتكون الوجهة المضيفة الأكثر تميزاً، حيث تمثل الألعاب العالمية الخاصة، أكبر حدث إنساني في العالم، ويستخدم الرياضة كمنصة لدمج الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية في المجتمع، كما يشجع الأولمبياد الخاص على مشاركة مجتمعية حقيقية، حيث يمكن للرياضيين من التنافس مع رياضيين آخرين من قدرات مماثلة وعمر مماثل، إذ تتشكل فرق تتألف من ثلاثة رياضيين كحد أدنى و 8 رياضيين كحد أقصى.


وسيقام حفل الافتتاح الساعة الخامسة مساء يوم الخميس 14 مارس 2019 بحضور عدد من الشخصيات البارزة، مع تقديم عروضاً لفنانين عالميين، كما وسيتم بث الحفل مباشرة من مدينة زايد الرياضية إلى ملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم من قبل الشركاء العالميين للأولمبياد الخاص – الألعاب العالمية، كشبكة قنوات ESPN ، وتلفزيون أبو ظبي تحت مظلة الشريك الإعلامي المحلي، شركة أبوظبي للإعلام.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国