【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

جمعية عقيلات السفراء العرب في بكين تقيم حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

Date: 12/03/2019 Refer: 2019/PR/5743

pics

يحتفل العالم في الثامن من شهر مارس من كل عام بـ اليوم العالمي للمرأة، وذلك للتركيز على الكفاح التاريخي للمرأة، من أجل الحصول على حقوقها. وبهذه المناسبة، أقامت جمعية عقيلات السفراء العرب في بكين حفلا بمقر سفير سلطة عمان لدى الصين، بحضور عقيلات السفراء العرب كل من، سلطنة عمان، جمهورية مصر العربية، مملكة العربية السعودية، دولة قطر، دولة الكويت، الامارات العربية المتحدة، العراق، تونس، فلسطين، وميليا جبور سفيرة لبنان لدى الصين، ودبلوماسيات عربيات واجنبيات وغيرهن من النساء العربيات المقيمات في بكين، كما حضر الحفل مجموعة شخصيات من النساء الصينيات، وممثلات عن مؤسسات صينية مختلفة.

pics

pics

هنأت رئيسة جمعية عقيلات السفراء العرب في بكين السيدة / كريمة بنت ناصر السعدي حرم سفير سلطنة عمان لدى الصين نيابة عن جميع عقيلات السفراء العرب في بكين، الحاضرات جميعا باليوم العالمي للمرأة ورحبت بهن وشكرتهن جزيلا على حضورهن.

وقالت السيدة / كريمة بنت ناصر السعدي في كلمة ألقتها خلال افتتاح الحفل، إن تخصيص اليوم الثامن من مارس للاحتفال بهذه المناسبة يعتبر رمزا وتقديرا وتكريما على ما تبذله المرأة من دفع لعملية التطور والتقدم في مجتمعها. حيث تعتبر المرأة المربية الاولى للأجيال والمساهمة في رفع المستوى الثقافي في المجتمع وتخرج أجيالا من العلماء والمفكرين وتساهم إسهاما فعالا في بناء الحضارات المختلفة. وتمارس دورها الفعال في جميع المجالات السياسية ولاقتصادية.

وحول المرأة العربية، أكدت السيدة / كريمة بنت ناصر السعدي أن المرأة في العالم العربي حققت مكاسب عديدة، بعضها غير مسبوق، وذلك رغم التحديات المختلفة التي تواجهها في بعض المجتمعات العربية، وقد منحت المرأة العربية حق الانتخابات والتصويت متساوية بالرجل وذلك إيمانا بأهمية مشاركتها في اتخاذ القرار السياسي وتقليدها مناصب مختلفة كوزيرة وسفيرة لبلدها.كما تخلل الحفل معرضا للثقافة والتراث الشعبي العربي، وحول المعرض قالت السيدة / كريمة بنت ناصر السعدي، ان الدول العربية تمتاز بتنوع الموروث الشعبي في الفنون والصناعات اليدوية التقليدية، وأن المعرض حرص على ابرازه نماذج من الصناعات الحرفية التقليدية والازياء العربية في الوطن العربي.

 pics

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国