【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

سوبرانو أردنية تطلق ألبوما جديدا لتوثيق الثقافات بين الصين والعالم العربي

Date: 08 /04/2019 Refer: 2019/PR/5790

pics

في الصورة الملتقطة يوم 4 أبريل 2019، المغني الصيني وانغ تشوان يويه (يسار) ومغنية سوبرانو الأردنية زينة برهوم، يغنيان أغنية ثنائية بعنوان "حلم طريق الحرير" خلال حفل هو أيضا العرض الافتتاحي لمهرجان عمان الأوبرالي لهذا العام، بمركز الحسين الثقافي بالعاصمة الأردنية عمان. وأطلقت زينة برهوم، وهي مطربة سوبرانو أردنية معروفة، ألبومها الغنائي الجديد بعنوان "القنطرة 2 - زينة في الصين " ليل يوم الخميس، بأغنية صينية عنوانها "حلم طريق الحرير" في مركز الحسين الثقافي بالعاصمة الأردنية عمان.

أطلقت السوبرانو الأردنية زينة برهوم، ألبومها الجديد "القنطرة 2 - زينة في الصين" مساء الخميس في مركز الحسين الثقافي في عمان مع أغنية صينية بعنوان "حلم طريق الحرير" قالت إنها "شعرت أن الأغنية تخصها حقا بطريقة ما".

وأدت زينة الأغنية مع الفنان الصيني الحائز على جائزة بكين وانغ تشوان يويه، خلال الحفل الاستعراضي لمهرجان أوبرا عمان هذا العام، بحضور الأميرة منى الحسين، والسفير الصيني في الأردن بان وي فانغ.

وصفق الجمهور تصفيقا حارا لزينة ووانغ والموسيقيين عندما غنوا أغنية "حلم طريق الحرير" جنبا إلى جنب مع اللغة الصينية ، والتي كانت في الواقع الأغنية الختامية لمهرجان الفنون العربية في مدينة تشنغدو الصينية العام الماضي.وقالت زينة بعد أن قدمت الأغنية التي مثلت الأردن في تشنغدو "شعرت أنها تخصني حقًا بطريقة ما".

وأوضحت أن القنطرة تشير إلى جسر روماني مقوس بالحجارة في إسبانيا، تعني لتجسيرالثقافات المختلفة.

وأضافت أن ألبومها الثاني يهدف إلى تسليط الضوء على التاريخ المشرق لطريق الحرير القديم وجسر الثقافات بين الصين والعالم العربي.

وقال المستشار الثقافي للسفارة الصينية في الأردن يانغ رونغ هاو، وهو أيضا صديق حميم للمغنية الأردنية تعاون معها مؤخرا في إصدار الألبوم الجديد: "بدأت زينة تعاونها مع الموسيقيين الصينيين قبل عامين".

pics

وأضاف يانغ لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن أغنية "حلم طريق الحرير" تسلط الضوء على أهمية الطريق القديم الذي يربط الصين والعالم العربي، فضلاً عن دورها في إطلاق التواصل بين الثقافات، حتى في ظل مبادرة الحزام والطريق من أجل توطيد عرى الصداقة الصينية العربية في الوقت الحاضر.

وعندما أطلقت مهرجان أوبرا عمان في عام 2017 كأول مهرجان للأوبرا في العالم العربي، دعت زينة برهوم فنانين من أوركسترا سيتشوان الفيلهارمونية، الذين أدوا عرضا للفنان جوزيبي فيردي مع موسيقيين من الأردن وإيطاليا على المدرج الروماني في عمان، الذي يعود إلى القرن الثاني الميلادي.

وقدمت السوبرانو الأردنية أغنية La Bohème من قبل جياكومو بوتشيني، في صيف عام 2018 برعاية متتالية لأوركسترا سيتشوان الفيلهارمونية من الصين.

بينما دعتها الحكومة الصينية في نفس العام لحضور مهرجان الفنون العربية الرابع في مدينة تشنغدو، والذي ضم معارض وندوات وحفلات موسيقية صينية وحضره كتاب ورسامون وموسيقيون العرب.

وقدمت زينة أغنية "حلم طريق الحرير" مع وانغ تشوان يويه للمرة الأولى في ختام المهرجان في الصين، وبعدها قالت زينة :"وقعت في حب الأغنية وقررت جمعها في ألبومي الثاني".

وأضافت "لقد تحدثت مع الملحن وكاتب الأغنية وطلبت تسجيل الأغنية ووضعها في الألبوم".وأشارت إلى أنها قامت بزيارة إلى العاصمة الصينية بكين مباشرة بعد المهرجان وقضت وقتا في تسجيل الأغنية مع وانغ تشوان يويه، برفقة أوركسترا الصين الفيلهارمونية وآسيا الفيلهارمونية أوركسترا كورال ونظمتها مجموعة الفنون والتسلية الصينية.

وأعربت زينة بصفتها سوبرانو مدربة بشكل كلاسيكي ومصممة أزياء مع علامتها التجارية الخاصة بالمجوهرات، عن التزامها ببناء روابط قوية من التفاهم من خلال موسيقاها، بما فيها بين الصين والعالم العربي. مؤكدة أن حلمها كان دائمًا تغيير شيء في العالم إلى الأفضل.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国