【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

انعقاد مسابقة لتدريس اللغة العربية في بكين

Date: 07/05/2019 Refer: 2019/PR/5846

انعقدت يومي الاثنين والثلاثاء الدورة الأولى للمسابقة الوطنية الصينية للمحاضرات الذهبية في اللغة العربية في جامعة الدراسات الأجنبية ببكين، حيث شارك فيها نحو 30 أستاذا من مختلف الجامعات والمعاهد في أنحاء الصين.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز التعاون بين الجامعات والتبادلات بين أساتذتها في أنحاء البلاد لتحسين المستوى التعليمي لتخصص اللغة العربية وآدابها، حسبما ذكرت الهيئة المنظمة للمسابقة.


وأوضح مدير اللجنة التوجيهية لتخصص اللغة العربية التابعة لوزارة التربية والتعليم الصينيةعضو لجنة التحكيم في المسابقة،الأستاذ الدكتور لوه لين، أن هذه المسابقة وفرت منصة جيدة ليتبادل الأساتذة الصينيون الخبرات التدريسية في تخصص اللغة العربية، فضلا عن مساهمتها في بناء جيل جديد مميز من الأساتذة الشباب من خلال مشاركتهم في هذه المنافسة القوية، ما يضع أساسا ثابتا لتعليم تخصص اللغة العربية في الصين، وجلب أملا جديدا أيضا في تربية المزيد من الأكفاء المتفوقين في اللغة العربية والمجالات المعنية.


وتزامنا مع المسابقة، أقيم المنتدى الوطني الثالث لتخصص اللغة العربية وآدابها تحت إشراف اللجنة التوجيهية في نفس الجامعة بحضور عدد كبير من الخبراء والأساتذة في تخصص اللغة العربية من مختلف الجامعات والمعاهد في أنحاء البلاد، حيث تبادلوا الخبرات، وناقشوا التحديات والصعوبات التي تواجه تدريس اللغة العربية، وسبل تحديث المحتوى الدراسي وتطوير وسائل التعليم لتلبية احتياجات الطلبة الجدد على نحو يتماشى مع التنمية الاجتماعية.


وقال الرئيس السابق لجامعة الدراسات الدولية ببكين الدكتور تشو ليه، ، إنه مع البناء المستمر لمبادرة الحزام والطريق وتوسع التبادل والتعاون بين الصين والدول العربية في كافة المجالات، يزداد الطلب على الخريجين الذين يجيدون اللغة العربية، ما يحتم على المدرسين تحسين مستوى تدريسهم للغة، وهو ما يتيح أيضا فرصة تنموية لتخصص اللغة العربية في الصين.


وفي هذا السياق، شهد تخصص اللغة العربية وآدابها في الصين تطورا سريعا خلال السنوات الأخيرة، حتى أصبح هذا التخصص يلقى إقبالا أكثر بين الطلبة الصينيين، وارتفع عدد الجامعات والمعاهد التي تدرس اللغة العربية إلى أكثر من خمسين، بينما يتخرج حوالي ألف طالب متخصص في اللغة العربية وآدابها في الجامعات والمعاهد الصينية بشكل سنوي، حسب العميدة السابقة لكلية اللغة العربية بجامعة الدراسات الدولية ببكين الدكتورة تشانغ هونغ يي.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国