【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

أكاذيب بومبيو لا يمكن إلا أن تسرع من تراجع الولايات المتحدة

Date: 30 /05/2019 Refer: 2019/PR/5885

pics

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي بومبيو في مقابلة مع قناة "فوكس" التجارية يوم أمس الأربعاء(29 مايو) أن "شركة هواوي الصينية تمثل أكبر تهديد للاقتصاد الأمريكي والأمن القومي." ويعتبر هذا الاتهام الخبيث مجرد الاستمرار في بناء الزخم لقمع واشنطن المستمر للشركات الصينية باسم "الأمن القومي".


والأمن القومي" للولايات المتحدة في نظر بومبيو "هو امتياز التدخل بحرية في هيمنة الشؤون الداخلية للدول الأخرى وانتهاك خصوصية أي مواطن. يقوم "Prism Gate Project" بمراقبة الحلفاء في البلاد ، ويجمع ملايين سجلات مكالمات المستخدمين يوميًا لمراقبة الجمهور. يعد هذا الاستخدام للاحتكار التكنولوجي ممارسة مذهلة للمراقبة الواسعة للمواطني العالم. ولا عجب في أن مذيع شبكة CNN قال: "إن شركة هواوي الصينية ترغب في مراقبة العالم. كيف يمكن أن يكون هذا؟ هذا ما تريد الولايات المتحدة فعله!"

في نظر بومبي ، "الأمن القومي" للولايات المتحدة هو التفوق المطلق والهيمنة المطلقة في بناء شبكات 5G. بلا شك أن الولايات المتحدة هي القوة التكنولوجية الرائدة في العالم. وفي أول استراتيجية للأمن القومي ، اقترحت إعطاء الأولوية لنشر شبكات 5G. ولكن تحتل شركة هواوي الصينية براءة اختراع 5G المرتبة الأولى في العالم ، بما في ذلك أكثر من 16000 براءة اختراع ، وتمثل براءات الاختراع الأساسية 20% ، وتمتلك الولايات المتحدة أقل من 15% من براءات الاختراع العالمية 5G. ومن أجل قمع المنافسين ، لا يمكن لبومبيو إلا تدخر جهداً للحظر والحصار والقذف.


وحول قول بومبيو في المقابلة: "لا يمكن لرئيس الولايات المتحدة أن يأمر الشركات الأمريكية بأن تفعل أشياء للحكومة، والتي تختلف عن الصين"، يُعد هواء في هواء. إنه بالإضافة إلى خطة بوابة المنشور الأمريكي التي كشف عنها سنودن، كشفت رويترز مؤخرًا أن شركة فيديكس(FedEx) الأمريكية قد شحنت حزمًا من شركة هواوي (Huawei) الصينية متجهة أصلاً إلى وجهات آسيوية إلى الولايات المتحدة. بالنسبة للولايات المتحدة، هذه الحادثة "الخطأ" ليست المرة الأولى. فقد كشف جرين ووتر، وهو صحفي أمريكي حصل على جائزة بوليتزر، أن وكالة الاستخبارات الأمريكية اعترضت حزمًا تحتوي على أجهزة توجيه وأجهزة أخرى، وزرعت الأجهزة الإلكترونية المصغرة المخصصة بشكل سري، ثم أعيد تعبئتها وإرسالها.


مهما كان الغرض والسبب من الخطأ الذي ارتكبته شركة فيديكس، سيعتبر مثال حي على حصول الولايات المتحدة على معلومات بطريقة غير قانونية.


لن تصبح شركة هواوي باعتبارها الشركة الخاصة الصينية أكبر تهديد للولايات المتحدة، بل إن إساءة استخدام الولايات المتحدة لسلطة الدولة هي أكبر تهديد لأمن المعلومات العالمي.


لقد قام بعض السياسيين الأمريكيين بتشويه شركة هواوي مرارًا وتكرارًا، لكنهم لم يتمكنوا من تقديم أي دليل، وقد عبرت العديد من الدول مثل المملكة المتحدة ونيوزيلنداعن عدم ثقتها في أكاذيب الولايات المتحدة. ولم يتم استكشاف أي مخاطر أمنية لمنتجات هواوي بعد إجراء شركات الاتصالات من قبل بلدان متعددة اختبارات صارمة لها.

وقد أدت تصريحات مايك بومبيو إلى سلسلة من ردود الفعل في داخل الولايات المتحدة، بعض الشركات العاملة في مجال الرقائق يعمل على تسارع تقديم منتجات إلى الصين قبل سريان أمر الحظر، ونشرت وكالة بلومبرغ مقالا أشارت فيه إلى ان ممارسة حظر الشركات الصينية قد تتسبب في "اشعال نار تحرق الولايات المتحدة"، كما عبرت الشركات الأمريكية الكبرى، مثل Microsoft و GM ، عن القلق ازاء أمر الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية، مشيرة إلى أنه سيعرقل قوتها التنافسية في السوق وتضعف قدرة الولايات المتحدة في الابتكار، مما سيعزلها ويفقد الثقة الدولية ويضر بالمصالح الأمريكية، واتهم عدد كبير من مستخدمي الإنترنت الأمريكيين ممارسة الحكومة الأمريكية بالسماح لهم بتحمل تكاليف إضافية غير عادلة.


فمن الواضح من يمثل أكبر خطر على الاقتصاد وأمن الولايات المتحدة ؟ كانت سلسلة من تصريحات مايك بومبيو لا تتمكن من تعزيز تقوية الشركات الأمريكية في مجال شبكة الجيل الخامس، غير أنها تظهرمدى أطماع السياسيين الأمريكيين مثل مايك بومبيو، فكل من يتفوق على الولايات المتحدة ، ستعمل أمريكا على منعه.


إذا كان هناك من يريد أن يحكم البلد بالأكاذيب ، فسوف يبتلعه بالأكاذيب، إن ممارسة متمثلة في إيذاء الأخرين والاضرار الشخصي للسياسيين الامريكيين مثل مايك بومبيو لن تجعل الولايات المتحدة أكثر أمانًا وأقوى فحسب ، بل ستضر بمصالح الدول الأخرى ، وتقلل من التنمية العالمية ، وتسرع في تراجع الولايات المتحدة. 

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国