【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

السفارة الإماراتية في بكين تشارك في احتفالات اليوم الدولي لحماية الأطفال

Date: 01/06/2019 Refer: 2019/PR/5892

pics

شارك سعادة الدكتور علي عبيد الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية، اليوم، في حفل أقامه معهد "بكين ستارز اند رين التعليمي" المتخصص بالعناية بمرضى التوحد وذويهم تحت شعار "مرضى التوحد لا يعالجون بل يُدعمون"، ويأتي الحفل بمناسبة اليوم الدولي لحماية الاطفال في العاصمة الصينية بكين.

وتأتي هذه المشاركة في سياق التزام السفارة الإماراتية ببكين، بالمبادئ التي أعلن لأجلها عام 2019 "عام التسامح"، والتي يُعبر عنها من خلال المشاركة في الفعاليات الخيرية والإنسانية، حيث قدمت السفارة الإماراتية الهدايا والزهور للأطفال وذويهم خلال الحفل الذي احتضنه حرم المعهد في منطقة غوانتشوانغ في بكين.

pics

وألقى سعادة الدكتور علي عبيد الظاهري – سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية - كلمة في هذه المناسبة، دعا فيها جميع فئات المجتمع في الصين والعالم، إلى تقديم الدعم للأطفال الذين يعانون من مرض التوحد ولعائلاتهم أو ذويهم، وإلى ضرورة نشر الوعي والمعلومات اللازمة عن هذا المرض وبالاحتياجات اللازمة لهم في المجتمعات لتخفيف الأعباء عن المسؤولين عن رعاية هؤلاء الأطفال وتمكينهم من الاستمرار في العناية بهم.

pics

وقال سعادته في خطابه: "كم جميل أن تتفق البشرية على نفس القيم النبيلة كاليوم الدولي لحماية الاطفال الذي تعود جذوره إلى الأول من شهر يونيو من عام 1950، ليعيش ويبقى حتى يومنا هذا كقيمة كريمة راسخة لا يختلف على ضرورتها ونبلها اثنان".

وجذب الحفل مختلف المؤسسات المعنية بحقوق الطفل، حيث شارك فيه بالإضافة إلى القائمين على المعهد، عدد كبير من المؤسسات التعليمية والخيرية وكبار الشخصيات الداعمة للمؤسسات الخيرية.

وأضاف سعادته: "إن الاتفاق الإنساني على هذا الحدث يثير بنا الحماس لاغتنام الفرصة وحث جميع دول العالم لتعزيز التواصل بين المؤسسات المعنية بالطفل في كل دول العالم، لخلق بيئة صحية للأطفال بمختلف جنسياتهم، تتبنى قيم التفاهم والتناغم بين جميع البشر بمختلف جنسياتهم، وتشجيع تلك الجهات، أيضاً، على اتخاذ إجراءات حقيقية تهدف لتحقيق الرفاه لأطفال العالم، لأنهم ببساطة هم مستقبلنا، وقد وضعت مناسبة يوم الطفل على أجندتنا السنوية بهدف تغيير طرق التعامل مع الأطفال للأفضل والنظر إليهم بمنظور أكثر حكمة ورحمة"

كما نوّه سعادته إلى دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في ترسيخ قيم التسامح والتكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه ومكوناته، مؤكداً على التزام القيادة الرشيدة الحالية بمبادئ الأب المؤسس ونهجه الإنساني الذي يعتنقه المجتمع الإماراتي ويصبغ السلوك العام للإنسان الإماراتي في تعامله مع الآخرين.

ويعتبر معهد "بكين ستارز اند رين التعليمي" أول مؤسسة خيرية غير ربحية تُعنى بمرضى التوحد في جمهورية الصين الشعبية، حيث يقدم الدعم المادي والنفسي للأطفال المرضى ولعائلاتهم وذويهم ومدرسيهم، وتحظى فعاليات المعهد بدعم السفارة الإماراتية في الصين، حيث شارك السفير "الظاهري" في أكثر من فعالية ومبادرة أقامها المعرض في السابق.

pics

ويركز المعهد، منذ تأسيسه عام 1993، بشكل كبير على التعليم للآباء وأفراد الأسرة وكذلك المعلمين، حيث قام بتدريب 202 مدرسًا وزعهم على 138 مدرسة، كما يقوم بتوجيه وتدريب 23 مركزاً في الصين يُعنى بمرضى التوحد.

ومن الجدير بالذكر بأن مرض التوحد، هو عجز تطوري معقد، يظهر خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل، نتيجة اضطراب عصبي يؤثر في وظيفة الدماغ الطبيعية، وفي القدرة على التفاعل الاجتماعي ومهارات التواصل.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国