【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

المؤتمر الصحفي (01/08/2019) للمتحدث باسم وزارة الخارجية

Date: 01/08/2019 Refer: 2019/PR/158

Ms. HUA CHUN YING

pics

السؤال : من المعروف  أن حكومة فيجي أمرت مؤخرًا بإعادة تسمية "الوفد التجاري " للحكومة التايوانية إلى "مكتب تايبي التجاري  في فيجي" ، وإزالة اللوحة التي تحتوي على الاسم الأصلي ، ومصادرة لوحة الترخيص الدبلوماسية التي تستخدمها .. حتى الآن ، لا يوجد شيء اسمه "جمهورية الصين" أو "تايوان" في أسماء "المقيمين" في جميع الدول غير  الدول التي لها "علاقات دبلوماسية" مع تايوان. ما تعليق الصين على ذلك ؟
المتحدثة "  أعتقد أن الحكومة الفيجية فعلت شيئًا صحيحًا جدًا. يقدر الجانب الصيني  تقديرا عاليا  ويؤكد على تعامل حكومة فيجي مع القضايا المتعلقة بتايوان وفقا لمبدأ الصين الواحدة. هذا يوضح مرة أخرى تمامًا أن التمسك بمبدأ الصين الواحدة هو الاتجاه العام للمجتمع الدولي .. "

السؤال : أفادت الأنباء أن وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت أمس أنها ستفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني ظريف ، ما  تعليق الصين على ذلك ؟
المتحدثة "  لقد لاحظنا التقارير الاميركية ذات الصلة  وردود  وزير الخارجية ظريف عليها..  موقف الصين من هذه القضية واضح للغاية. يعارض الجانب الصيني تنفيذ الجانب الأمريكي للعقوبات الأحادية الجانب وما يسمى "بالسلطة القضائية الطويلة الذراع " ، و يعتقد أن هذا لن يساعد في حل المشكلة ، والحوار والتفاوض هما الطريق الأساسي لحل المشكلة..  في الآونة الأخيرة ، أعربت الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا عن استعدادها للدخول في حوار غير مشروط مع إيران. نأمل أن تتصرف الولايات المتحدة بطريقة متسقة ، وأن تقارن اعمالها بافعالها ، وعمل  المزيد من الأشياء التي تفضي إلى السلام والاستقرار الإقليميين ، وأن تقلل من  صب الزيت على النار الذي من شأنه تاجيج الصراع ..  وذلك يتماشى والمصالح المشتركة للمجتمع الدولي .. ":

السؤال: أفادت الانباء بأن شركة الطاقة الجزائرية المملوكة للدولة قالت ان إحدى ناقلتي النفط  اللتان احتجزتهما إيران في 19 يوليو الماضي مملوكة للجزائر وموقعة اتفاقية نقل مع شركة الطاقة الصينية المملوكة للدولة. ما تعليقكم على حجز  الناقلتين والمخاطر التي قد تشكلها لنقل الطاقة  الى  الصين؟ ما تعليقكم على العقوبات الأمريكية ضد الشركات التي تستورد النفط الخام من إيران؟
المتحدثة "  لست مطلعا على الحالة المحددة التي ذكرتها ، ولكن   موقف الصين ذو الصلة واضح للغاية. تتمتع الصين وإيران بعلاقات ودية وتعاونية ، وان التعاون بين الصين وايران في اطار القانون الدولي وفي شتى  المجالات  ، بما في ذلك التعاون في مجال الطاقة ، مقبول ومعقول وقانوني  ويستحق  الاحترام والحماية."

السؤال : افدت الانباء بأن ليو تشونغ تيان ، مؤسس شركة تشونغ وانغ العملاقة للمعادن الصينية ، تم مقاضاته مؤخرًا في الولايات المتحدة بسبب التهرب الضريبي. من المعلوم أن ليو تشونغتيان موجود حاليًا في الصين. هل تواصلت الصين مع الولايات المتحدة بشأن هذه القضية؟
المتحدثة " لست في صورة الوضع "


السؤال:  نقلت التقارير الاخبارية بأن فرنسا وألمانيا وبلجيكا أعربت عن قلقها بشأن الحكم على الناشط هوانغ تشي. ما  تعليق الصين على ذلك ؟
المتحدثة " هوانغ تشي مواطن صيني. وان مقاضاة الاجهزة القضائية الصينية للمواطنين الصينيين المشتبه بارتكابهم الجرائم وفق القانون هي من الشؤون الداخلية الصينية ، اّملين  أن تحترم الأطراف المعنية حقاً سيادة الصين القضائية."


السؤال :  سأل أحد المراسلين بالأمس عن قرار البر الرئيسي  المتعلق بالوقف المؤقت لسفر مواطني البر الصيني   إلى تايوان ، وقد طلبت منهم العودة بالسؤال الى مكتب شؤون تايوان. هل يمكن اطلاعنا على اسباب هذا القرار ؟

المتحدثة " إنني أقدر فيك الاحترافية وأريد مساعدتك ، لكن لا يمكنني فعل أي شيء أكثر من ذلك. يرجى العودة الى مكتب شؤون تايوان بالقضايا المتعلقة بالعلاقات عبر المضيق.


السائل : قالت زعيمة تايوان تساي إنغ ون إن هذا القرار "خطأ استراتيجي" ، فما ردك؟
المتحدثة " سيثبت التاريخ من هو على  جانب الصح ، ومن هو على جانب الخطأ .. "

السؤال:  بالأمس ، سأل مراسل أجنبي عن تجمع جيش التحرير الشعبي الصيني على الحدود بين هونغ كونغ والبر الرئيسي. وفي الليلة الماضية ، عرضت قوات جيش التحرير الشعبي المتمركزة في هونغ كونغ فيلمًا دعائيًا يحاكي  الحفاظ على الاستقرار. هل عرض الفيلم الدعائي لقوات الجيش هو  رد الجانب الصيني على المخاوف الاجنبية  بشأن شؤون هونج كونج؟

المتحدثة "  لست مطلعة على موضوع لانشطة وانتشار القوات العسكرية  .. بالأمس ، نظمت قوات  جيش التحرير الشعبي المتمركز في هونغ كونغ حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي. القى اللواء تشن داو شيانغ ، قائد قوات جيش التحرير الشعبى الصينى فى هونج كونج ، كلمة عميقة وملهمة للغاية. موقف الحكومة المركزية الصينية ثابت وواضح. وكما اعرب عنه  السيد تشن في خطابه أمس ، تدعم الحكومة المركزية بقوة الرئيسة التنفيذية للمجلس التشريعي لحكومة منطقة هونغ كونغ الخاصة في إدارة الحكومة وفقًا للقانون ، وتدعم شرطة هونغ كونغ بحزم في إنفاذ القانون ، وتدعم الإدارات والأجهزة القضائية التابعة لحكومة هونغ كونغ الخاصة  بحزم في معاقبة مجرمي العتف  ، وتدعم بشدة  انشطة الشخصيات الوطنية التي تحب هونغ كونغ وتدافع عنها، والدفاع  الحازع عن سيادة الوطن وامنه ، والمحافظة على ازدهار واستقرار هونغ كونغ.نحن على ثقة تامة من ان قوات جيش التحرير الشعبى الصينى المتمركزة فى هونج كونج ستظل تمثل قمة الحفاظ على الرخاء والاستقرار طويل الأجل لهونج كونج.

بعد انتهاء المؤتمر الصحفي سأل احد المراسلين: هل يمكنك تقديم الاحوال المعنية بشراء الشركات الصينية للمنتجات الزراعية الاميركية ؟
هوا تشون ينج: المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة شرح  للتو هذا الموضوع منذ منذ التاسع عشر من الشهر الماضي ،  ، قامت بعض الشركات الصينية ، بما في ذلك الشركات المملوكة للدولة والمؤسسات الخاصة ، باستفسارات من المصدرين الاميركان  عن اسعار فول الصويا والقطن ولحم الخنزير والذرة الرفيعة وغيرها من المنتجات الزراعية الجديدة ، ووفقًا لظروف السوق ، فقد تم عقد العديد من الصفقات التجارية من المنتجات الزراعية.  تقدمت الشركات المعنية بطلب استبعاد التعريفات الجمركية المفروضة على هذه الانواع  من المنتجات الزراعية المستوردة من الولايات المتحدة ، وتقوم لجنة التعرفة الجمركية بمجلس الدولة بإجراء المراجعة ، وستقوم بالاجراءات المتبعة .. "

الزعيم الأعلى في كوريا الديمقراطية يوجه تجربة إطلاق نظام صاروخي جديد ..  أشرف الزعيم الأعلى في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، كيم جونغ أون، يوم الأربعاء، على تجربة إطلاق صاروخي بمنظومة مطورة حديثا، لإطلاق "صواريخ موجهة متعددة ثقيلة العيار"، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية اليوم (الخميس).وقال تقرير الوكالة إن كيم أطلع على التفاصيل المتعلقة بتطوير المنظومة، ثم شهد تجربة الإطلاق.وقالت الوكالة "إن التجربة تثبت علميا أن المعطيات التكتيكية والخصائص الفنية لمنظومة إطلاق الصواريخ الموجهة المتعددة ثقيلة العيار، قد بلغت قيمة عالية جدا في تصميمها، وتؤكد الفعالية القتالية للنظام عموما".وعبر كيم عن ارتياحه لنتائج الإطلاق، وأكد على أن المنظومة لها "تأثير استراتيجي عظيم" لأنها تدعم الكفاءة القتالية للقوات المسلحة للبلاد.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国