【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2017>正文

مقتطفات صحفية واخبارية لوسائل الاعلام الصينية 13/01/2017

Date : 13\01\2017 No: 2017\PR\040

王毅:解决巴勒斯坦问题,重要的是付诸行动

pics

2017年4月13日,外交部长王毅在北京同巴勒斯坦外长马立基会谈后共同会见记者时表示,解决巴勒斯坦问题,现在重要的是付诸行动。

王毅说,今年是联合国大会通过关于巴以分治决议70周年,根据这个决议,以色列有建国的权利,巴勒斯坦同样有建国的权利。但70年过去了,巴勒斯坦仍未建立起拥有完全主权的独立国家,这是不公平的。这种历史不公必须得到纠正,不应再继续下去了。

王毅表示,中方支持阿拉伯和平倡议,支持“两国方案”,支持建立一个以1967年边界为基础、以东耶路撒冷为首都、拥有完全主权的、独立的巴勒斯坦国,支持一切有利于缓和巴以局势的努力。中方重视日前阿盟峰会重申阿拉伯国家在巴勒斯坦问题上的共识。我们认为,尽管中东地区热点问题此起彼伏,但巴勒斯坦问题仍是中东地区的根源性问题。

王毅强调,目前巴以和谈仍未重启,原因在于内生动力不足,外部推力不够。因此我们认为,现在重要的是付诸行动:

一是应立即停止破坏和谈、损害互信的行为,切实执行安理会2334号决议,停止新建定居点和针对无辜平民的暴力行为。

        二是应尽快重启和谈,可以先从具体问题入手,由小及大,逐步重建和积累互信,为和谈注入动力,为和平打开希望。

三是应加强国际合作,增强促谈的推力。在巴勒斯坦问题上有传统影响的各方都应为此作出表率,同时也应积极考虑创新现有促谈机制,丰富促和渠道。

王毅指出,中方一直在努力做促谈工作。上个月,中方接待了以色列总理内塔尼亚胡访华,推动以方继续以“两国方案”为基础处理以巴问题。由中方倡议、中国和印度作为双主席主持的金砖国家中东问题特使会日前已举行。总之,凡是有利于推动巴以问题解决的,中方一定不会缺席。

中方一直积极支持巴勒斯坦能力建设。多年来,中方对巴援建了40多个项目。去年习近平主席访问阿盟总部时宣布中方将援建巴勒斯坦太阳能电站,向巴方提供新的人道援助。中方将继续给予巴方力所能及的支持和帮助。

pics

ترجمة غير رسمية

وانغ يي : حل القضية الفلسطينية يتطلب اجراءات تنفيذية

l      عقب محادثاتهما الرسمية ، اعرب  الوزير الصيني  في اللقاء الصحفي المشترك مع نظيره  وزير الخارجية الفلسطيني يوم الثالث عشر من نيسان 2017 ، بأن حل القضية الفلسطينية يتطلب حاليا اجراءات تنفيذية ..

l      وقال ، العام الجاري يصادف الذكرى السنوية الـ 70 لقرار التقسيم ، الذي اعطى الحق  للاسرائيليين في اقامة دولتهم  ، واعطى الحق  للفلسطينيين في اقامة دولتهم .. ولكن اليوم وبعد مرور 70 عام  لم تقم  بعد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة ، وهذا ليس عدلا ، ولا بد لهذا الظلم التاريخي وان يقوَم ، ولا يمكن له ان يستمر .. 

l      واكد الوزير وانغ يي على ان الجانب الصيني يدعم مبادرة السلام العربية ،  ويدعم " حل الدولتين " ، ويدعم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة  ذات السيادة الكاملة على اساس حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها  ، ويدعم كل الجهود التي تساعد على تهدئة الاوضاع  بين الفلسطينين والاسرائيليين .. الجانب الصيني شديد  الاهتمام  بالاجماع الذي اكدته الدول العربية بشأن القضية الفلسطينية خلال القمة العربية التي عقدت مؤخرا ..  وعلى الرغم من ظهور قضايا ساخنة الواحدة تلو الاخرى  في منطقة الشرق الاوسط الا اننا نرى ان  القضية الفلسطينية تبقى القضية الجذرية للمشكلة ..

l      واكد الوزير وانغ على ان سبب عدم استئناف محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية حتى الاّن يكمن في عدم  كفاية الديناميات الداخلية وضعف قوة الدفع الخارجي ، لذا ارى من الضرورة بمكان اتخاذ اجراءات تنفيذية :  

- اولا  ضرورة الوقف الفوري لجميع التصرفات التي من شأنها تخريب محادثات  السلام والاضرار بالثقة المتبادلة ،  والتنفيذ الفعال لقرار مجلس الامن الدولي رقم 2334 ، ووقف بناء المستوطنات الجديدة  وأعمال العنف ضد المدنيين الأبرياء..

-          ثانيا  ضرورة سرعة استئناف محادثات السلام ، والبدء بمسائل محددة ، من الصغيرة الى الكبيرة ، واستعادة الثقة المتبادلة واغنائها تدريجيا ، وضخ محادثات السلام بقوة دفع جديدة وبث روح الامل في تحقيق السلام..

-     ثالثا  ضرورة تعزيز التعاون الدولي ، لدفع  السلام وتعزيزه ،  وعلى جميع الاطراف التي تتأثر بالقضية الفلسطينية ان تكون مثالا يحتذى به ، والعمل على ابتكار  واغناء الآليات القائمة لتشجيع السلام  واغناء قنواته ..

واشار وانغ يي الى ان الجانب الصيني ظل على الدوام يبذل الجهود الدافعة للسلام ..  فخلال زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي نيتنياهو للصين في الشهر الماضي ،  قام الجانب الصيني  بحثه على استمرار بالتمسك في " حل الدولتين " كأساس لتسوية الصراع الاسرائيلي الفلسطيني .. باختصار اقول بأن الجانب الصيني لن يتوانى  عن اي فعل  يساعد على تسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ..

ظل الجانب الصيني  يدعم بنشاط بناء القدرات الفلسطينية ، وتم تنفيذ  اكثر من 40 مشروعا في السنوات الاخيرة ، وقد اعلن الرئيس شي جين بينغ خلال زيارته لمقر جامعة الدول العربية العام الماضي عن دعم فلسطين في بناء محطه  للطاقة الشمسية ، وتقديم دفعة جديدة من المساعدات الانسانية .. وسيواصل الجانب الصيني بدعم ومساعدة الجانب الفلسطيني وفق قدراته ..

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国